أصدرت شركة «سينرجي» إعلانا دعائيا مشوقا لفيلم «السرب» والذي يكشف عن ملحمة القوات الجوية المصرية في الهجوم على معاقل داعش في ليببا، عام 2015، ردًا على مذبحة 21 مواطنا مصري على يد الإرهابيين.

وقال مخرج الفيلم أحمد نادر جلال ، إن «الفيلم لم يتم الانتهاء من تصويره بعد، ولكن تم إصدار إعلانه في هذا التوقيت لإحياء الذكرى السادسة لمذبحة المصريين هناك».

تفاصيل برومو فيلم «السرب»

وظهر خلال البرومو الرسمي للفيلم السرب، حروب الجيش المصري ضد الخلايا الإرهابية، ويتناول العمل واحدة من أهم البطولات الجوية في تنفيذ مهمة خارج الأراضي المصرية وبالتحديد في دولة ليبيا.

أبطال فيلم السرب وأدوارهمأحمد السقا

الفنان أحمد السقا ظهر في الإعلان الدعائي وهو يتعرض للتعذيب والضرب. حيث يجسد أحمد السقا خلال أحداث العمل شخصية «على المصري»، الذي يتعاون مع الجماعات المسلحة ويهرب البترول من أجل الحصول على الأموال، حيث يتناول العمل وقائع حقيقية للجهات الأمنية المصرية في محاربة الجماعات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا.

الفنان أحمد السقاشريف منير

ويقدم الفنان شريف منير دور «الفريق شريف المصري»، أحد قادة القوات المسلحة المصرية. يقود الفريق شريف المصري في أحداث الفيلم، عملية توجيه الضربة العسكرية لمواقع حركة داعش الإرهابية في درنة بليبيا عام 2015، ردًا على مذبحة 21 مواطن مصري على يد الإرهابيين.

الفنان شريف منيرآسر ياسين

ويقدم الفنان آسر ياسين خلال فيلم «السرب» الذي يشارك فيه كواحد من أبرز ضيوف الشرف، دور مقدم طيار هشام جلال، الذي ينضم إلى زملائه في توجيه الضربة العسكرية لمواقع حركة داعش اللإرهابية في درنة.

آسر ياسينمحمد دياب

ويقدم الفنان محمد دياب دور «العقرب»، وظهر في الصورة والبرومو مرتديًا زيًا داعشيا مموهًا ومتواجدا بدرنة في ليبيا.

الفنان محمد ديابأحمد حاتم

أما الفنان أحمد حاتم فيقدم خلال فيلم «السرب»، دور مقدم طيار شهرته الشاذلي، وينضم إلى زملائه في توجيه الضربة العسكرية لمواقع حركة داعش الإرهابية في درنة بليبيا.

أحمد حاتمكريم فهمي

أما الفنان كريم فهمي فيلعب دور «رفاعي» كواحد من أبرز ضيوف الشرف، الذي ينضم إلى زملائه في توجيه الضربة العسكرية لمواقع حركة داعش الإرهابية في درنة بليبيا.

الفنان كريم فهميقصة فيلم السرب

تروي قصة فيلم السرب الذي أنتجته «المتحدة» ملحمة العملية التي قامت بها القوات الجوية المصرية في العمق الليبي، حيث قضت على خلية إرهابية داعشية، ذبحت 21 مصريا في درنة.

فيلم السربفريق عمل فيلم السرب

وفيلم السرب، من بطولة الفنان أحمد السقا، وعدد كبير من نجوم الفن منهم: نيللي كريم، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبد الجليل، ومصطفى فهمي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، وأيضا محمود عبد المغني، والعمل من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

«فيلم السرب».. ملحمة جديدة للقوات الجوية توثقها «المتحدة» ويجسدها كبار النجوم

بعد طرح البرومو التشويقي.. موعد عرض فيلم السرب

أفلام عيد الأضحى 2024.. قصة وأحداث فيلم «السرب» بطولة أحمد السقا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احمد السقا فيلم السرب أحداث فيلم السرب الفنان أحمد أحمد السقا فیلم السرب فی درنة

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري

يستعد مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، لتكريم الفنان الكبير أحمد آدم، خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة؛ ويأتي ذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

محطات في حياة أحمد آدم 

الفنان الكبير أحمد آدم، حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة الإسكندرية، وكانت بدايته من خلال مسرح الطفل في قصر ثقافة الحرية بالإسكندرية، حيث شارك في العديد من المسرحيات، وجسّد أدوارًا تراجيدية في بداية مشواره بالإسكندرية، ليرحل بعدها إلى الكوميديا، حيث التحق بفرقة مسرح محمد صبحي  ليقدم معه مسرحيات : ( أنت حر، الهمجي، المهزوز)، وبعدها يشارك في الكثير من الأعمال المسرحية ليصبح فيما بعد بطلا في المسرح المصري.

أعمال أحمد آدم المسرحية

ومن أعماله المسرحية : البلدوزر، القشاش، خد الفلوس واجري، عائلة عصرية جدا، الثعلب في الملعب، عطية الإرهابية، نشنت يا ناصح، فيما يبدو سرقوا عبده، باحبك يا مجرم، حودة كرامة، ربنا يخلي جمعة ،برهومة وكلاه البارومة.

أحمد آدم، استطاع أن يخلق شخصية وكاراكتر تعلق بها الجمهور  لسنوات طويلة وهي شخصية  (القرموطي) بمسلسل (سر الأرض) عام 1994، والتي حققت له نجاحاً كبيراً، لتتوالي بعدها أعماله التي يتناول فيها تلك الشخصية في السينما والدراما التليفزيونية، ومن أعماله في السينما  : الرجل الأبيض المتوسط، معلش إحنا بنتبهدل، صابر وراضي، شعبان الفارس، صباحو كدب، القرموطي في مهمة سرية،  القرموطي في أرض النار ، قرمط بيتمرمط ، وغيرها من الأعمال.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية ودعم من  وزارة الثقافة ، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

مقالات مشابهة

  • "ألف شكر يا غالي".. أحمد العوضي يوجه رسالة شكر لأحمد عز
  • موعد عرض مسلسل "السرب" لـ خالد النبوي
  • "اتبسطت جدًا".. طه دسوقي يعبر عن إعجابه بمسرحية "ميمو"
  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري
  • تعرف على إيرادات فيلم ولاد رزق 3
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد آدم في دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير خلال دورته الـ 17
  • أبطال مسرحية "ملك والشاطر" يقرأون الفاتحة قبل دقائق من عرضها الأول.. فيديو