RT Arabic:
2024-09-17@09:47:32 GMT

رئيسي: ردنا على أي عدوان سيكون قويا

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في كلمة بمناسبة اليوم الوطني للجيش، إن عملية "الوعد الصادق" بددت أسطورة إسرائيل التي لا تقهر.

كما وتوعد رئيسي تل أبيب برد قوي إذا هاجمت المصالح الإيرانية.

من جانبه أكد قائد الجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي استعداد قواته لمواجهة أي عدوان محتمل.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي تل أبيب طهران

إقرأ أيضاً:

أمل الحناوي: عدوان إسرائيل على الفلسطينيين بجاحة لا تكترث لعقاب

قالت الإعلامية أمل الحناوي، إن الدم الفلسطيني مازال ينهمر على جبين غزة الصامدة، وينزف أهلها ظلما وقهر وذُل على مدار أكثر من 11 شهرا، بسبب محتل قرر أن يشن عدوانا وحشيا على القطاع المدمر بذريعة واهية.

وأضافت الحناوي خلال تقديمها برنامج عن قرب المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، "نحن نقترب من مرور عام كامل على عدوان نتنياهو وآلته العسكرية على أشقاءنا في قطاع غزة وفي فلسطيني كلها".

سبب استهداف إسرائيل لمنظمة "الأونروا" (فيديو) الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل تنتهك بشكل يومي القانون الدولي الإنساني

وتابعت: "عام على الإجرام الشامل والإبادة والتطهير العرقي الذي يتبجح ولا يختبئ ويباهي بالجريمة ويفاخر بالعار غير عابئ بحساب أو عقاب، عام عجز خلالها المجتمع الدولي عن ردع نتنياهو بل وقدم مظلة أمان لإجرامه، وغطاء سياسي لقتل يتواصل ويتوسع من غزة الأبية لجنوب لبنان إلى الضفة الغربية".

وفي سياق متصل، قال الرئيس السابق لشعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال يسرائيل زيف، اليوم السبت، إن بلاده تنزف ولا تزال عالقة في قطاع غزة، وتعيش حالة حرب استنزاف في الشمال، بحسب قوله.

 ونشر الجنرال يسرائيل زيف، مقالًا مطولًا في القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أكد من خلاله أن "استمرار القتال في غزة دون استبدال نظام حركة حماس لا يؤدي إلى أي نتائج حقيقية ويكلف جنود الجيش الإسرائيلي حياتهم".

وأفاد زيف بأن "حيلة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالبقاء في محور فيلادليفيا الواقع بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، لا معنى لها لأنه لا يوجد أي نفق نشط على الإطلاق".

 وشدد الجنرال الإسرائيلي السابق على أن كلًا من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في "سباق بشأن من يتسبب بحرب شاملة تعيد احتلال الضفة الغربية وتطيح بالسلطة الفلسطينية، كما أن إسرائيل تعيش حالة حرب استنزاف في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني".

وشدد الجنرال الإسرائيلي السابق على أن كلًا من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في "سباق بشأن من يتسبب بحرب شاملة تعيد احتلال الضفة الغربية وتطيح بالسلطة الفلسطينية، كما أن إسرائيل تعيش حالة حرب استنزاف في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني".

 

مقالات مشابهة

  • الصمغ العربي.. مكون رئيسي يُستخدم في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والأغذية
  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • قمة رئاسية ثلاثية تجمع البرهان مع رئيسي جنوب السودان وإريتريا في جوبا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا
  • الدويري: هذا ما سأفعله لتحرير فلسطين أو صد عدوان ضد الأردن
  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • مصطفى عمار: تحرك الحكومة في حادث تصادم قطاري الزقازيق قويا وسريعا ومؤثرا
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أمل الحناوي: عدوان إسرائيل على الفلسطينيين بجاحة لا تكترث لعقاب