أكد مسؤولون في البنتاغون وعلى رأسهم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الوضع في ساحة المعركة في أوكرانيا يتغير لصالح روسيا.

زيلينسكي يعترف.. "بدون المساعدة الغربية سنخسر الأراضي والأفراد" زيلينسكي يعترف بتخلي وحدات عسكرية طوعا عن مواقعها على خط الجبهة بايدن يدعو الكونغرس إلى الموافقة على طلبه مساعدة إسرائيل وأوكرانيا

وقال أوستن في جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب: "أعتقد أننا بدأنا بالفعل نرى أن الوضع في ساحة المعركة بدأ يتحول قليلا لصالح روسيا".

وأضاف: "إننا نرى عمليات استحواذها (القوات المسلحة الروسية) تدريجياً، ونرى أن الأوكرانيين يواجهون تحديا في القدرة على الاحتفاظ بمواقعهم".

ووفقا له، فإن كييف بحاجة ماسة إلى إمدادات من الذخيرة والأسلحة من الولايات المتحدة.

وفي هذا الصدد، جدد وزير الدفاع الأمريكي دعوته الكونغرس إلى الموافقة في أسرع وقت ممكن على طلب الإدارة الأمريكية للحصول على أموال إضافية بغية تقديم المساعدة لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

وفي نفس السياق قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال تشارلز براون، إن أوكرانيا تواجه حاليا وضعا ميؤوسا منه في ساحة المعركة.

وأضاف في جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب: "سأخبركم فقط أن أوكرانيا تواجه الآن ظروفا يائسة في ساحة المعركة"، ووفقا لبراون، استعادت كييف سابقا السيطرة على "أكثر من 50%" من الأراضي التي خسرتها خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى أن "ما تمت استعادته بشق الأنفس يمكن أن يضيع دون دعمنا".

بدوره دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، الكونغرس إلى الموافقة على طلبه مساعدة إسرائيل وأوكرانيا، محذرا من أن الانتصار الروسي سيجعل روسيا أقرب بشكل غير مسبوق إلى حدود الناتو.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير زيلينسكي كييف واشنطن فی ساحة المعرکة

إقرأ أيضاً:

بعد هجوم روسي.. بايدن يتعهّد بـإجراءات جديدة لصالح أوكرانيا

ندد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، بالضربات الجوية الروسية التي خلفت عشرات القتلى في أوكرانيا، متعهدا باتخاذ "إجراءات جديدة" لتعزيز الدفاعات الجوية لكييف. 

وأطلقت موسكو صواريخ على مدن مختلفة في أنحاء أوكرانيا خلال النهار، ما أدى إلى مقتل 37 مدنيا على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال، وإلحاق أضرار بالغة بمستشفى الأطفال الرئيسي في كييف في أعنف غارة جوية منذ شهور.

وبايدن الذي يستضيف في واشنطن اعتبارا من الثلاثاء قمّة لدول حلف شمال الأطلسي يشارك فيها خصوصا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال في بيان "سنعلن مع حلفائنا عن إجراءات جديدة لتعزيز دفاعات أوكرانيا الجوية للمساعدة في حماية مدنها ومدنييها من الضربات الروسية".

وخلال الهجوم، هرع مئات الأشخاص لإزالة الأنقاض في المستشفى، إذ تحطمت النوافذ وانهارت الجدران.

وسار أهالي يحملون أطفالهم في الشارع خارج المستشفى وهم في حالة ذهول وبكاء بعد الهجوم الجوي النادر في وضح النهار.

وقالت سفيتلانا كرافتشينكو (33 عاما) لرويترز "كان الأمر مخيفا. لم أستطع التنفس، كنت أحاول تغطية (طفلي). كنت أحاول تغطيته بقطعة قماش حتى يتمكن من التنفس".

وقال سلاح الجو الأوكراني إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 30 صاروخا من أصل 38 أطلقتها موسكو.

وقال وزير الداخلية إن أضرارا لحقت بخمسين مبنى مدنيا، منها مبان سكنية ومركز أعمال ومنشأتان طبيتان، في كييف ومدينتي كريفي ريه ودنيبرو بوسط البلاد ومدينتين في شرق أوكرانيا.

وقالت إدارة الطوارئ إن 21 شخصا قتلوا في كييف وأصيب 65 آخرون في الهجوم الرئيسي بالصواريخ وضربة أخرى جاءت بعده بساعتين.

وأضافت أن سبعة من القتلى سقطوا بعد أن أصاب حطام أحد الصواريخ مستشفى في كييف.

وذكرت الإدارة أنه تأكد مقتل 11 شخصا في كريفي ريه وإصابة 47آخرين. وقال حاكم المنطقة إن ثلاثة أشخاص قتلوا في بلدة بوكروفسك بشرق البلاد، حيث أصابت صواريخ منشأة صناعية. وقال مسؤولون إن شخصا قتل أيضا في مدينة دنيبرو.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أوكرانيا سترد على هذا الهجوم ودعا حلفاء كييف الغربيين إلى اتخاذ موقف مماثل.

In Ukraine today, 37 people were killed, three of whom were children, and 170 were injured, including 13 children, as a result of Russia’s brutal missile strike.

A Russian missile struck the largest children's hospital in Ukraine, targeting young cancer patients. Many were… pic.twitter.com/V1k7PEz2rJ

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) July 8, 2024

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في بولندا مع رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك "سننتقم من هؤلاء الأشخاص، وسنرد بقوة من جانبنا على روسيا بالتأكيد. والسؤال لشركائنا هو: هل يمكنهم الرد؟".

وجاء الهجوم عشية انطلاق قمة حلف شمال الأطلسي التي تستمر ثلاثة أيام والتي من المتوقع أن تكون الحرب في أوكرانيا واحدة من أهم القضايا المطروحة للنقاش.

مقالات مشابهة

  • خلال قمة الناتو.. بايدن يتعهد بتقديم أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا
  • هولندا تعتزم تقديم 18 مقاتلة "إف-16" لتدريب طيارين أوكرانيين على تشغيلها
  • “نُهاجم أهدافاً عسكرية فقط”.. روسيا تنفي مزاعم أوكرانيا بقصف أهداف مدنية في كييف
  • بعد هجوم روسي.. بايدن يتعهّد بـإجراءات جديدة لصالح أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: واشنطن نقلت أنشطتها البيولوجية العسكرية إلى إفريقيا بعد إنهاء روسيا لها في أوكرانيا
  • البيت الأبيض: أعضاء الناتو سيعلنون عن قيادة عسكرية جديدة بألمانيا لدعم أوكرانيا
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • الشبلي: نحذر السياسيين الليبيين من تحويل البلاد إلى ساحة حرب بالوكالة بين الروس والأميركان
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية