الموقع بوست:
2024-07-03@14:39:30 GMT

رغد صدام حسين: رؤية والدي سبقت الآخرين بسنوات

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

رغد صدام حسين: رؤية والدي سبقت الآخرين بسنوات

تفاعل عدد متسارع من رواد منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) مع تغريدة رغد صدام، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، تحدثت فيها عن أوضاع العالم العربي، فيما أشارت إلى مقولة البعض بكون المنطقة سوف تكون هادئة بدون وجود والدها.

 

وقالت رغد صدام حسين، في تغريدتها، التي حظيت بتفاعل واسع: "طالما قالوا إن الشر في المنطقة العربية أساسه (العراق) والرئيس الشهيد صدام حسين وأن المنطقة ستكون هادئة بدونه!".

 

وتابعت رغد، في التغريدة نفسها: "اليوم وكل يوم يتذكرونه وأيقنوا أن رؤيته سبقت الآخرين بسنوات عديدة"، مردفة: "تحية إجلال وتقدير لك أيها البطل، يا من رفعت اسم العراق عاليا".

 

وفي السياق نفسه، أرفقت رغد صدام، تغريدتها بمقطع فيديو، يوثق لكل من والدها الراحل، صدام حسين، والزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، وهما يتبادلان قراءة أبيات شعرية من قصيدة حماسية، ألفها أحد الشعراء العراقيين، عن حال العالم العربي.

 

إلى ذلك، فتحت تغريدة رغد صدام، الباب على مصراعيه لنقاش واسع على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، بين من قال: "العظماء يبقى ذكرهم خالدا للتاريخ، يرهب الباطل كلما أتى صوت أسمائهم أو مرت ذكرى منهم، رحم الله القائد المهيب الركن صدام حسين وغمد روحه الجنة، عاش العراق حرا أبيا"، ومن قال: "سيظل بطلا في أعيننا مهما طال العمر أو قصر كانت أعماله تسبق أقواله ونال الشهادة التي تمناها الكثيرون وسيظل شامخا ومخلدا رغم الحاقدين".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صدام حسین رغد صدام

إقرأ أيضاً:

مد أجل الحكم على المتهم بقـ.تل الطـ.ـفلة مكة في السلام

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، مد أجل النطق بالحكم على المتهم بتعذيب وقتل الطفلة مكة بمنطقة السلام، لجلسة الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، وذلك لتعذر حضور المتهم من محبسه.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال المتهم بقتل مكة بعد القبض عليه، فيما قررت التصريح بدفن الطفلة بعد توقيع الكشف الطبي عليها.

وقال المتهم في اعترافاته أمام جهات التحقيق، إن الطفلة كانت تعيش معهم بعد دخول والدها السجن، بسبب أن زوجته عمتها شقيقة والدها، كما أن والدها سجن على ذمة قضية بعد انفصاله عن زوجته.

وتابع المتهم، أن الطفلة دائمة البكاء والصراخ، وهو ما يزعجه كثيرا داخل المنزل، وكان يضربها عليها لإسكاتها فقط، ولم يقصد التسبب في أذاها يوما ما، كما أن والدتها هربت من والدها.
وأكمل المتهم، أنه يوم الواقعة كانت الطفلة تبكي كعادتها، وقام بضربها ولم يكن يقصد قتلها، ولكن الضرب كان قاسيا عليها مما أحدث لها إصابات، وحاولت عمتها نقلها للمستشفى َلكن دون جدوى.

وكشفت التحريات في واقعة مقتل مكة على يد زوج عمتها بمنطقة السلام أن والدة الطفلة هاربة منذ 3 سنوات، وأن الطفلة بعد هروب والدتها وحبس والدها في عدد من القضايا أقامت لدى صديق والدها بمنطقة الدويقة بمنشأة ناصر وتبناها لعدة سنوات حتى خرج الأب فقام باصطحابها إلى بيت عمتها.

وتابعت التحريات، أن الأب تم القبض عليه في قضية أخرى من أشهر ودخل السجن، فقامت شقيقته بأخذ الطفلة للإقامة معها ويوم ارتكاب الواقعة انتابت مكة حالة بكاء فقام زوج عمتها بالاعتداء عليها بالضرب، فقامت عمتها بنقلها للمستشفى ولكنها فارقت الحياة نتيجة الضرب بقسوة.

وأضافت التحقيقات، أن مكة المجني عليها عانت سوء المعاملة من زوج عمتها بعد حبس والدها مرة أخرى، ويوم الواقعة لم يتحمل زوج العمة بكاءها.

 

مقالات مشابهة

  • الحشد ينفي وثائق مزيفة تسيء لمعاون رئيس الأركان حسين اللامي
  • العراق وألمانيا يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وحرب غزة
  • اللاعب (أيمن حسين)هداف دوري نجوم العراق
  • إعداد قانون جديد لاستثمار الأراضي الزراعية في العراق
  • مد أجل الحكم على المتهم بقـ.تل الطـ.ـفلة مكة في السلام
  • ركاب طائرة بريطانية يقاضون الحكومة.. ما علاقة صدام حسين؟
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • السوداني:اولويتنا تحقيق السلام بين الدول وإيران وحل مشاكل العراق اسبقية متأخرة جداً
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يرفعون دعوى ضد بريطانيا
  • الوالد/ عماش بن غازي الصالحي رحمه الله تعالى