عرض برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، تقريرا بعنوان تحت شعار «اصنع مستقبلك».. انطلاق النسخة الثالثة للمنتدى الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي «إديوتك إيجيبت».

وخلال التقرير، قال الدكتور إيهاب الدميري استشاري تطوير استراتيجيات الذكاء الاصطناعي، إن المنتدى إضافة جديدة لسوق العمل وتطوير التكنولوجيا التطبيقية في السوق المصرية، لافتًا إلى أن توجيه الشباب في التعليم الفني حاليًا هو القوة الرئيسية للدولة في التوعية والتطوير.

منتدى «إديوتك إيجيبت» يربط الصناعة بالتعليم

وقالت علية سراج الدين المدير التنفيذي لإحدى المؤسسات المشاركة في المنتدى: «نحرص دائما على التواجد في المنتدى لأنه فرصة للقاء القائمين على التعليم الفني، لمعرفة آخر الاتجاهات التي تسعى إليها الدولة في الشأن التكنولوجي، إضافة إلى كونه فرصة للطلبة للمشاركة وعرض أعمالهم».

أضاف الدكتور خالد سعيد الكيلاني عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم، أن المنتدى يهتم بشكل كبير جدًا بوضع صورة للتعليم الفني والمهني، متابعًا: «بالنسبة لمجمع خدمة الصناعة يعتبر قسما خاصا داخل المنتدى مسؤولا عن ربط الصناعة بالتعليم داخل الأكاديمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية، تدريبهم بجامعة مصر للمعلوماتية في إطار مبادرة "رواد مصر الرقمية"، التي  أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية حرص الجامعة على تطوير مهارات الطلاب، وإكسابهم الخبرات التكنولوجية المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب المستمر، وأشار إلى أن الجامعة تهتم بإمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، وتتبع أحدث الأساليب العلمية والتدريسية والتدريبية لتحقيق ذلك.

ويتلقى الطلاب خلال المبادرة تدريبا في بعض المسارات التي تشمل تطوير البرمجيات، الفنون الرقمية، الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، تحليل البيانات، البنية التحتية والأمن، الإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية، حيث تهدف المبادرة إلى تحقيق الريادة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال بناء قوة عاملة ماهرة ومبتكرة تقود مسيرة التحول الرقمي الشامل محليا وإقليمياً.

يذكر أن برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، قام بترشيح خمسين طالبا من طلاب البرنامج للمشاركة بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس أكبر بنك أميركي يتهم المدارس بتخريج طلاب لا يصلحون لسوق العمل
  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر
  • تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط
  • محمد الواضح: لجنة الشباب معنية بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • تعاون مشترك بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعليم الفني
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية