أكدت بكين أنها تعارض بشدة التحقيق الأمريكي بشأن نشاطاتها التجارية في قطاعات بناء السفن والملاحة والخدمات اللوجستية مشيرة إلى أنه "مليء بالاتهامات الباطلة".

وجاء في بيان صادر عن وزارة التجارة الصينية اليوم الأربعاء: "التحقيق الأمريكي مليء بالاتهامات الباطلة ويسيء تفسير النشاطات التجارية والاستثمارية العادية على أنها تضر بالأمن القومي الأميركي ومصالح الشركات، ويلقي باللوم على الصين في مشكلاتها (الولايات المتحدة) الصناعية".

إقرأ المزيد أحدث التقنيات التي ابتكرتها بكين تثير قلق واشنطن

وأضاف البيان: "الولايات المتحدة تقدم مئات مليارات الدولارات على شكل دعم تمييزي لصناعاتها، لكنها تتهم الصين بتبني ما يطلق عليه اسم (الممارسات غير السوقية)".

وتابعت: "في الواقع، تطور الصناعات الصينية هو نتيجة الابتكار التكنولوجي للشركات والمشاركة النشطة في المنافسة في السوق".

وأشارت الوزارة إلى أن "الصين ستعير اهتماما كبيرا لتقدم التحقيق وستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن حقوقها ومصالحها".

وأعلن مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة في وقت سابق أنه سيبدأ تحقيقا ردا على التماس تقدمت به في الآونة الأخيرة خمسة اتحادات أمريكية.

ويعتزم الرئيس الأميركي جو بايدن زيادة الرسوم الجمركية ثلاثة أضعاف على الصلب والألمنيوم الصينيين المنصوص عليها في المادة 301 من قانون التجارة، مشيرا إلى "المنافسة غير النزيهة".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بكين واشنطن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بدور جامعة بكين للغات

شارك الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليو، في إجتماع مجلس إدارة معهد كونفوشيوس مع جامعة بكين للغات والثقافة عبر الإنترنت، وخلال الإجتماع، أعرب "مندور" عن تقديره العميق لدور جامعة بكين في دعم معهد كونفوشيوس بالجامعة، مشيراً إلى العام الذي قضاه في تلك الجامعة العريقة لدراسة اللغة الصينية، وتأثير هذه التجربة على تكوين شخصيته التعليمية والإنسانية.

وحضر الاجتماع الدكتور حسن رجب، المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس، والسيد جانج تينج هونغ، المدير الصيني للمعهد.

ومن الجانب الصيني، شارك السيد ني هايدونغ، أمين اللجنة الحزبية بجامعة بكين للغات والثقافة، والسيد تشانغ باوجون، نائب رئيس جامعة بكين للغات والثقافة.

وفي كلمته الترحيبية، عبّر الدكتور ناصر مندور عن سعادته وتقديره لدور معهد كونفوشيوس في دعم التعاون العلمي والثقافي بين مصر والصين، وتوطيد أواصر الصداقة بين شعبي البلدين.

وأشاد بالأنشطة الثقافية والتعليمية المتميزة التي ينظمها المعهد، مثل مسابقة جسر اللغة الصينية، وملتقى التوظيف، ودورات واختبارات تعليم اللغة الصينية HSK.

وعرض الدكتور حسن رجب وجانج تيغ هونغ تقريرًا ملخصًا حول نشاط المعهد العلمي والثقافي لعام 2023/2024، ومناقشة الموازنة المالية للعام الجامعي الجديد 2024/2025.

وناقش الجانبان موضوعات تطوير معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس وبحث سبل التعاون المستقبلي بين الجامعتين.

وفي ختام الإجتماع - جدد الدكتور ناصر مندور شكره وتقديره للتعاون المثمر مع الجانب الصيني، مؤكداً على دعمه لتعزيز أواصر الصداقة بين جامعة قناة السويس والجانب الصيني.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تكشف عن خطة لتعزيز إنتاج أشباه الموصلات بالأميركيتين
  • شركات الرقائق تواجه انخفاضاً حاداً في قيمة أسهمها
  • بكين وموسكو تطلقان مناورات مشتركة في بحر الصين الجنوبي
  • واشنطن تأسف لقرار بكين تعليق محادثات الحد من التسلح
  • الصين تدعو الولايات المتحدة إلى التوقف عن التدخل في شؤون الدول الأخرى
  • الصين تعلق محادثات الحدّ من التسلّح مع واشنطن.. والسبب تايوان
  • ترامب: يتعين على تايوان الدفع مقابل دفاعنا عنها
  • بكين: نعارض ذكر الصين في الحملات الانتخابية الأمريكية
  • ما بين بايدن وترامب: الانتخابات الأميركية وتأثيرها على الشرق الأوسط
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بدور جامعة بكين للغات