بدأ حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16، برئاسة الفنان محمد رياض، والتي تحمل اسم الزعيم عادل إمام، داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمجموعة من الاستعراضات الراقصة ذات التراث الشعبي التي أشعلت حماس الحضور.

أخبار متعلقة

بحضور نجوم الفن..بدء حفل افتتاح مهرجان القومي للمسرح المصري (بث مباشر)

الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح مهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16

اليوم.

.انطلاق الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري بدار الأوبرا

وحرص على حضور حفل الافتتاح عدد كبير من نجوم الفن، منهم صلاح عبدالله، لطفي لبيب، أحمد فؤاد سليم، محمد أبوداوود، صبري فواز، لقاء سويدان، سيمون، رانيا محمود ياسين، أحمد السعدني، طارق عبدالعزيز، حمزة العيلي، رشدي الشامي، نيرمين الفقي.

افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري

وخلال حفل الافتتاح سيتم تكريم 10 فنانين من صناع المسرح من عناصر مختلفة بين ممثلين ونقاد وكتاب ومهندسي ديكورات، فيكرم الفنانين: صلاح عبدالله، رياض الخولي، محمد أبوداوود، خالد الصاوي، محمد محمود، رشدي الشامي، أحمد فؤاد سليم، د. سامي عبدالحليم، مهندسة الديكور نهي برادة، الكاتب محمد السيد عيد.

افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري

افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري

المهرجان القومي للمسرح المصري تستمر فعالياته حتى يوم 14 أغسطس، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل.

افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري

افتتاح مهرجان المسرح مهرجان المسرح القومي المهرجان القومي للمسرح المصري مهرجان المسرح المصري محمد رياض صلاح عبدالله

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين افتتاح مهرجان المسرح مهرجان المسرح القومي المهرجان القومي للمسرح المصري مهرجان المسرح المصري محمد رياض صلاح عبدالله زي النهاردة افتتاح المهرجان القومی للمسرح المصری مهرجان القومی للمسرح المصری افتتاح مهرجان حفل افتتاح

إقرأ أيضاً:

خاص| أول رد من يحيى الفخراني حول مشاركته في رمضان 2025

كثر الحديث خلال الأيام الأخيرة حول مُشاركة الفنان المصري يحيى الفخراني، في موسم دراما رمضان 2025، بأحد المُسلسلات الجديدة الذي يحمل اسم "الأستاذ".

وحسم الفخراني، في تصريح خاص لـ "24"، موقفه من الماراثون الرمضاني، مؤكداً عدم مشاركته في أي عمل درامي خلال الموسم المُقبل.
وقال الفخراني، إنه لا علم له بمُسلسل "الأستاذ"، الذي يدور حوله الحديث.
ويُعتبر مُسلسل "عتبات البهجة"، الذي عُرض في رمضان 2024، آخر أعمال يحيى الفخراني، الدرامية، حيث دارت أحداثه في 15 حلقة، حول شخصية مسؤول حكومي  على المعاش "الفخراني"، عمل وكيلاً لوزارة الصناعة وترك عمله ودخل عالم السوشيال ميديا وتحول إلى إنفلونسر.

العودة للمسرح

وبشأن عودته للمسرح بمسرحية "الملك لير" قريباً، أوضح الفخراني، إنه يعود إلى المسرح بعد سنوات من الغياب، مُشيداً بتجاربه في المسرح ووصفها بـ "الثرية".
وعن سبب حبه للمسرح، قال الفخراني: "أحُب المسرح كثيراً، ووجودي على المسرح يُعطيني طاقة وروح دائماً"، مُشدداً على حرصه انتقاء أدواره.


وتُعتبر مسرحية "الملك لير"، إحدى روائع الكاتب وليم شكسبير، والتي يُقدمها الفخراني للمرة الثالثة على مدار مشواره الفني. ويُشارك في النسخة الجديدة من المسرحية طاقم عمل جديد يضم كل من: سهر الصايغ، وعابد عناني، وطارق الدسوقي، وحسام داغر، وسماح السعيد، وهايدي رفعت وعلاء قوقة.

وتدور أحداث المسرحية، حول "الملك لير" حاكم بريطانيا الذي تقدم به العمر، وقرر تقسيم مملكته بين بناته الثلاث واللاتي يسأل كل واحدة فيهن عن مقدار حبها له، وبناءً عليه قرر أن يقسم المملكة، ليفاجأ بالخطأ الكبير الذي وقع فيه لاحقاً.
وسبق ليحيى الفخراني، تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الأولى في عام 2001 على خشبة المسرح القومي، من إخراج الراحل أحمد عبدالحليم.

مقالات مشابهة

  • غداً... مهرجان المسرح العماني يختتم عروضه ويعلن عن الفرق الفائزة
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • خاص| أول رد من يحيى الفخراني حول مشاركته في رمضان 2025
  • افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أحمد رمزي