صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وزيرة ألمانية تحذر من مخاطر التجسس من قبل طلاب صينيين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الشرطة الألمانية أرشيف السبت 29 يوليو 2023 22 20دعت وزيرة التعليم الألمانية، في مقابلة نشرت، .، والان مشاهدة التفاصيل.

وزيرة ألمانية تحذر من مخاطر التجسس من قبل طلاب صينيين

الشرطة الألمانية (أرشيف)

السبت 29 يوليو 2023 / 22:20

دعت وزيرة التعليم الألمانية، في مقابلة نشرت، السبت، إلى توخي الحذر من مخاطر التجسس العلمي، من قبل طلاب صينيين حصلوا على منح دراسية حكومية في الجامعات الألمانية، ووصلوا إلى البلاد بغرض الدراسة.

الصين كمنافس وخصم بنيوي في العلوم والأبحاث".

وفي هذا الإطار، رحبت بقرار جامعة "فريدريخ ألكسندر" في "إرلانغنغ" ببافاريا، التي لم تعد تقبل منذ الأول من يونيو (حزيران) حاملي المنح، الممولة فقط من مجلس المنح الدراسية الصيني (CSC) وهي هيئة عامة.

وفقاً لأبحاث نشرتها حديثاً خدمة البث الدولية، "دوتشيه فيلي" ومنصة "كوريكتيف" الاستقصائية، على الحاصلين على المنح الدراسية التعهد تعاقدياً بالولاء للدولة الصينية.

وقالت وسائل الإعلام إن أولئك الذين لا يلتزمون بهذه الشروط قد تقع عليهم تبعات قانونية.

وذكرت جامعة "فريدريخ ألكسندر" التي تتعاون بانتظام مع الصناعة الألمانية في مجال البحث، إنها "تدرك أن حرية الرأي والحرية العلمية المنصوص عليها في القانون الأساسي الألماني، لا يمكن أن تمارس بالكامل من قبل حاملي المنح الدراسية من مجلس المنح الدراسية الصيني، بسبب شروط المنح الدراسية وأن هناك أيضاً مخاطر متنامية بحصول تجسس علمي"، على حد قول الوزيرة الألمانية، الليبرالية، في حكومة الديمقراطي الاشتراكي، أولاف شولتس.

وأضافت "قرار الجامعة يجب أن يدفع جامعات أخرى لإعادة النظر في تعاونها مع مجلس المنح الدراسية الصيني".

Onderzoeksinstituten en universiteiten moeten zich beter beschermen tegen Chinese studenten die met een overheidsbeurs in Duitsland komen studeren, vindt de Duitse minister van Onderwijs Bettina Stark-Watzinger. https://t.co/n04g8NWD3U

— Trouw (@trouw) July 29, 2023

ألمانيا علاقاتها مع الصين التي باتت تدفع بمصالحها "بجرأة أكبر"، وأوضح شولتس أنه من دون قطع العلاقات مع هذه السوق الحيوية بالنسبة للقطاع الصناعي الألماني، تريد بلاده على وجه الخصوص السعي للحد من "الاعتماد كثيرا" عليها في المستقبل.

ولكن كبرى المؤسسات الألمانية مثل سيمنز ومجموعة "بي أي إس إف" الكيميائية، وشركات صناعة السيارات لا يمكنها خسارة هذه السوق العملاقة، التي تضم أكثر من 1.4 مل

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة ألمانية تحذر من مخاطر التجسس من قبل طلاب صينيين وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنح الدراسیة

إقرأ أيضاً:

تشمل السعودية والأردن.. وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ جولة إقليمية لبحث الهدنة في غزة

تبدأ وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، الخميس، جولة جديدة في الشرق الأوسط، تشمل بشكل خاص إسرائيل ورام الله، لدعم الجهود الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية، كاثرين ديشاور، خلال مؤتمر صحفي دوري في برلين إن هذه الجولة تعد "الزيارة التاسعة لوزيرة الخارجية إلى إسرائيل، والحادية عشرة في المجمل إلى الشرق الأوسط"  منذ هجوم حماس - المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى - في 7 أكتوبر.

وتأتي هذه الجولة الجديدة التي تقوم بها بيربوك في حين تكثف دول غربية، وخاصة الولايات المتحدة الأميركية الضغوط على حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد العثور على جثث 6 من الرهائن في نفق بجنوب غزة.

وقبيل مغادرتها برلين، قالت بيربوك إن "إرهابيي حماس لا يخجلون من القيام بأي عمل مهما كان فظيعا".

وأضافت "لهذا السبب، على الرغم من صعوبة الأمر، يجب الاستمرار في توجيه كل الجهود نحو وقف إطلاق نار إنساني، مما يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن، ويضع حدا للمذبحة، لأن لا حل عسكريا، سواء بالنسبة لغزة أو بالنسبة للوضع في الضفة الغربية".

وأكدت الوزيرة أن حل الدولتين هو في نهاية المطاف "الخيار الوحيد لتحقيق سلام دائم".

وتستهل بيربوك جولتها في السعودية ثم الأردن. وستجري محادثات في هذين البلدين مع نظيريها، الخميس، قبل توجهها إلى تل أبيب.

وأضافت ديشاور أن محادثات وزيرة الخارجية في اسرائيل مع نظيرها، يسرائيل كاتس، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، ستركز، الجمعة، على "خطط وقف إطلاق النار الإنساني الفوري سعيا للتوصل إلى إطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لسكان غزة".

كما تنوي بيربوك التحدث مرة أخرى مع عائلات الرهائن الذين اختطفتهم حماس.

ومن المقرر أن تلتقي بممثلين فلسطينيين في رام الله بالضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، وكذلك مع رئيس الحكومة، محمد مصطفى، لمناقشة "سبل منع تصعيد العنف في الضفة الغربية".

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر مع شن حركة حماس هجوما غير مسبوق على مواقع ومناطق جنوب إسرائيل.

وأدى الهجوم إلى مقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، حسب تعداد لفرانس برس يستند إلى بيانات رسمية.

كما احتجز المهاجمون 251 شخصا رهائن، لا يزال 97 منهم في غزة، من بينهم 33 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم ماتوا.

وتوعدت إسرائيل بـ"القضاء" على حماس. وتسبب القصف والعمليات البرية الإسرائيلية على قطاع غزة بمقتل ما لا يقل عن 40861 شخصا، وفقا لوزارة الصحة التابعة لحماس. وتؤكد الأمم المتحدة أن غالبية القتلى من النساء والأطفال.

كما تسببت الحرب بدمار هائل وأزمة انسانية كارثية في القطاع الذي اضطر سكانه وعددهم يناهز 2,4 مليون شخص، إلى النزوح، ولأكثر من مرة بالنسبة للعديد منهم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • وزيرة الخارجية الألمانية توجه رسالة لإسرائيل وتؤكد أهمية إبرام صفقة أسرى
  • الصين تحذر طلابها من “النساء الجميلات والرجال الوسيمين”!
  • وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ جولة إقليمية لبحث الهدنة في غزة تستهلها من السعودية
  • تستهلها من السعودية.. وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ جولة إقليمية لبحث الهدنة في غزة
  • وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ جولة إقليمية لبحث الهدنة في غزة
  • تشمل السعودية والأردن.. وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ جولة إقليمية لبحث الهدنة في غزة
  • الصين تحذر الطلاب من محاولات التجسس عبر "الرجال الوسيمين والنساء الجميلات"
  • خوفا من التجسس.. الصين تحذر الطلاب من "الحب المزيف"