شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السوداني يتهم أمريكا بـ”افتعال” أزمة الدولار مؤامرة كبيرة ضد الحكومة، أتهم عضو مجلس النواب، محمد سعدون السوداني، اليوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية بـ 8221;افتعال 8221; أزمة ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السوداني يتهم أمريكا بـ”افتعال” أزمة الدولار : مؤامرة كبيرة ضد الحكومة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السوداني يتهم أمريكا بـ”افتعال” أزمة الدولار: مؤامرة...

أتهم عضو مجلس النواب، محمد سعدون السوداني، اليوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية بـ”افتعال” أزمة ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية، وفيما أكد وجود “مؤامرة كبيرة”، وجه رسالة تحذيرية للمخالفين لتعليمات الحكومة. وقال السوداني في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “أزمة ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية مفتعلة من قبل أمريكا”، لافتاً الى أن “واشنطن تحاول ممارسة ضغوط عديدة على الحكومة الحالية”. وأضاف، أن “رئيس مجلس الوزراء، عندما اتخذ قرار إرجاع أسعار صرف الدولار وعدم تجاوزها 132 ألف دينار لكل 100 دولار حاول السيطرة على الارتفاع المتزايد، ويبقى هذا الارتفاع بالاسواق، يدل على وجود مؤامرة كبيرة بهذا الشأن”. وأوضح عضو مجلس النواب، أن “الحكومة العراقية ماضية بإجراءات بقاء سعر صرف الدولار على ما هو عليه، ووفق ما أقر في قانون الموازنة الاتحادية”. بشأن التعامل بأسعار الدولار، توعد السوداني، المخالفين لتعليمات الحكومة، بـ”إجراءات رادعة، ومحاسبة؛ نتيجة تورطهم بأزمة ارتفاع أسعار الصرف في الأسواق المحلية”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السوداني يتهم أمريكا بـ”افتعال” أزمة الدولار: مؤامرة كبيرة ضد الحكومة وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أزمة ارتفاع أسعار أزمة الدولار فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

الدولار يتأرجح قبل قرار المركزي الأميركي حول الفائدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

تأرجح الدولار الأربعاء بينما عوض الين بعض خسائره مع تعديل المستثمرين لمراكزهم في الساعات الأخيرة قبل ختام اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي من المتوقع أن يطلق دورة التيسير النقدي.

ومن المتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات الساعة 1800 بتوقيت غرينتش، وترجح الأسواق خفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس.

ويتراجع الدولار وعوائد السندات الأميركية منذ يوليو. وسجل الدولار 1.1119 لليورو، إذ بقي بالقرب من أدنى مستوى هذا العام عند 1.1201 لليورو مع ترقب التيسير النقدي في الولايات المتحدة وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة بما يزيد عن 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

وصعد الين بأكثر من 12 بالمئة منذ يوليو  ويواصل الصعود وسط اتجاه بنك اليابان إلى التشديد النقدي على عكس القرار المتوقع للمركزي الأميركي. ويتخذ بنك اليابان قراره بشأن السياسة النقدية الجمعة.

وارتفع الين 0.7 بالمئة إلى 141.41 للدولار اليوم الأربعاء، معوضا بعض الخسائر التي سجلها الليلة الماضية. كما ارتفعت العملة اليابانية أمام اليورو 0.6 بالمئة إلى 157.24 ين، بحسب بيانات "رويترز".

ولامس الدولار الأسترالي لفترة وجيزة أعلى مستوى في أسبوعين عند 0.6773 دولار أميركي، في حين دعم ارتفاع أسعار الحليب الدولار النيوزيلندي ليصل إلى 0.6196 دولار أمريكي، على الرغم من أن تلك التحركات مؤقتة قبل اجتماع المركزي الأميركي.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.3158 دولار بعد أن ارتفع مدعوما بدلالات على متانة الاقتصاد وثبات التضخم. ومن المقرر صدور بيانات التضخم البريطانية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، بينما من المتوقع أن يبقي بنك إنجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير عند خمسة بالمئة غدا الخميس مع توقعات بنسبة 35 بالمئة فقط بخفضها.

 

مقالات مشابهة

  • الدولار يتأرجح قبل قرار المركزي الأميركي حول الفائدة
  • جبريل يتهم أمريكا بالتورط في الحرب السودانية
  • استقرار أسعار الدولار في بغداد وارتفاعها بأربيل مع الإغلاق
  • السوداني يؤكد توجه الحكومة لشراء الخدمات من المستثمرين
  • أسعار صرف الدولار في العراق
  • أسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • مؤامرة إسرائيلية جديدة.. هل يستطيع نتنياهو تطبيق خطة الجنرالات في قطاع غزة؟
  • تعزيزات عسكرية كبيرة تصل الى الجيش السوداني
  • استقرار أسعار الدولار في بغداد مع الإغلاق
  • ارتفاع أسعار الدولار في العراق: أزمة جديدة تهدد الاستقرار الاقتصادي والشعبي