شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الحكومة تعالج ثلث المشاريع المتلكئة وما أصلحه السوداني قد يخربه المحافظون عاجل، بغداد اليوم  بغدادأكد عضو لجنة الخدمات النيابية النائب باقر الساعدي، اليوم السبت 29 تموز 2023 ، بان حكومة السوداني اعادت احياء 35بالمائة من .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة تعالج ثلث المشاريع المتلكئة.

. وما أصلحه السوداني قد يخربه المحافظون- عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة تعالج ثلث المشاريع المتلكئة.. وما أصلحه...

بغداد اليوم -  بغداد

أكد عضو لجنة الخدمات النيابية النائب باقر الساعدي، اليوم السبت (29 تموز 2023)، بان حكومة السوداني اعادت احياء 35% من مشاريع العراق المتلكئة، فيما اشارت الى ان بعض المحافظات "غير منسجمة" مع نشاط الحكومة.

وقال الساعدي في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "اكثر من 1400 مشروع متلكئ على مستوى العراق هي حصيلة تراكمات الحكومات المتعاقبة"، مؤكدًا أنها "تعطي مؤشرا عن مشكلة كبيرة خاصة وان اغلبها مشاريع ستراتيجية في 13 قاطعا مهما ابرزها الصحة والتربية".

واضاف، ان "رئيس الحكومة محمد شياع السوداني نجح في اعادة احياء 35% من هذه المشاريع ودفعها الى مرحلة الانجاز بعد تجاوز كل العقبات"، مبينًا أن "الجهود مستمرة لانهاء ملفات ما تبقى من المشاريع".

ولفت الى ان "رئيس الحكومة اعتمد ستراتيجية لها 4 ابعاد هي المتابعة المباشرة واتصالاته بنا خير دليل للوقوف على طبيعة المشاريع وماهي الصلاحيات التي تدفع الى انجاز وحل اية اشكالات بالاضافة الى اعتماد المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية وتحريك ملف الطرق الاستراتيجية في البلاد لانها اهم نوافذ لأي تقدم".

واشار الى ان "حكومة السوداني هي حكومة خدمات وما نراه الان امر ايجابي لكن مع الاشارة الى ان بعض المحافظات متلكئة في تنفيذ المشاريع"، لافتا الى ان فشل المحافظين في اداء وظائفهم ينعكس سلبا على الحكومة وهذا مايجب ان يعالج والسعي لانهاء اي تأخير في انجاز الخدمات".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحكومة تعالج ثلث المشاريع المتلكئة.. وما أصلحه السوداني قد يخربه المحافظون- عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم الى ان

إقرأ أيضاً:

خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني

بغداد اليوم - ديالى 

قال عضو مجلس محافظة ديالى أوس المهداوي، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، إن خزائن البلدية بالمحافظة تنتظر مبلغ ترليون دينار اذا ما نفذ قرار أصدرته حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال المهداوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" القرار الذي أصدره  مجلس الوزراء المرقم 320 والذي يتمحور في تمليك الأراضي الزراعية وفق شروط محددة في المحافظات العراقية، لاتزال ديالى متأخرة جدا في تنفيذه لثلاثة أسباب ابرزها الروتين والفساد وعدم وجود رؤية شاملة للبدء في أولى خطواته رغم انه يمثل بارقة امل لأكثر من 100 الف أسرة على الأقل".

وأضاف، ان" تقديراتنا الأولية تؤكد بان تنفيذ قرار 320 سيمول دوائر البلدية في ديالى بما لا يقل عن ترليون دينار لقاء تمليك الأراضي وربما اكثر وهو يوازي ما مقداره اكثر من 14 ضعفًا من ميزانية المحافظة سنويا اذا ما عرف بانه للعام الجاري لم تتجاوز 75 مليار دينار فقط".

وأشار المهداوي الى، انه" تبنى خارطة طريق ستطرح على مجلس ديالى قريبا من خلال وضع سياقات محددة من اجل تسريع وتيرة حسم تنفيذ قرار 320 واتخاذ خطوات تسهم في تطبيقه فعليا لان بغداد أعطت الموافقات والصلاحيات كافة لتنفيذ بنود القرار".

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه بضبط ورفع مستوى القدرات الأمنية
  • السوداني يزور مقرّ العمليات المشتركة في بغداد
  • مستشار السوداني: الحكومة ملتزمة بفتح آفاق جديدة للشراكة مع المستثمرين
  • السوداني يمهل 48 ساعة لتحديد المقصرين بالخرق الأمني في بغداد
  • الحكيم يدعو الحكومة لإيلاء دور المسنين رعاية خاصة
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في حكومة السوداني الإطارية
  • خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني
  • النقل النيابية تدعو السوداني لانتشال مطار بغداد الدولي من واقعه
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية