نزوى- العُمانية

أطلقت بلدية محافظة الداخلية مبادرة "شيء علوم"؛ وهي مبادرة مجتمعية لربط دوائر البلدية بولايات المحافظة ومديرية بلدية الداخلية مع المجتمع لتكون حلقة وصل مباشرة مع أجهزة البلدية وأفراد المجتمع.

وقال المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية الداخلية إن فكرة مبادرة "شيء علوم" تهدف لتفعيل خدمة التواصل الاجتماعي عن طريق تطبيق "واتساب"؛ حيث تم تفعيل هذه الخدمة لكافة دوائر البلدية في ولايات محافظة الداخلية وتخصيص رقم تواصل لكل دائرة وتم نشر تلك الأرقام لتكون متاحة لأفراد المجتمع.

وأضاف أن الهدف من هذه المبادرة يتمثل إيجاد حلقة وصل بين البلدية ودوائرها في كل ولاية مع أفراد المجتمع سواء المواطنين والمقيمين؛ عن طريق توفير وسيلة سهلة لتقديم الخدمات والتعامل مع المقترحات والملاحظات والشكاوى وصولًا إلى تحسين وتجويد العمل البلدي وتطويره.

وأوضح أن الطريقة سهلة للغاية؛ فما على الشخص سوى إرسال رسالة عبر تطبيق "واتساب" لدائرة البلدية المعنية في ولايته وفي حال عدم التجاوب مع طلبه من قبل المختصين بدائرة البلدية خلال 7 أيام يقوم صاحب الموضوع بإرساله إلى مكتب المدير العام مباشرة من خلال الرقم المخصص لذلك والمنشور في دائر البلدية بالولايات؛ حيث سيتم متابعة الموضوع وإفادة صاحبه خلال فترة لا تتعدى يومي عمل.

وأشار مدير عام بلدية الداخلية إلى أن هذه المبادرة ستختصر على المواطنين التردد على مكاتب أصحاب السعادة الولاة ومكتب سعادة المحافظ، أو طرح ملاحظاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التردد على دوائر البلدية، وهي أسهل الطرق التي يمكن لأفراد المجتمع طرح أفكارهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم البناءة والهادفة والتي سيكون لها الأثر الكبير لتمكيننا من تقديم أفضل الخدمات التي نسعى لها؛ حيث إن وصول المعلومة أو الملاحظة مباشرة تسهِّل عملية التعاطي مع المتطلبات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية

أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، حصول محافظة المنيا على المركز الأول في إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "مشروعك"، على مستوى الجمهورية، حيث نفذت المحافظة 23،5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليار جنيه وتم توفير أكثر من 159،2 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، حتى نهاية شهر سبتمبر الجارى.

أكد المحافظ اهتمام الدولة بتنمية الصعيد وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للشباب وتعظيم دوره في تنفيذ تلك المشروعات باعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن المبادرة تقدم قروضا ميسرة للعديد من الفئات لتمويل مشروعات محدودي الدخل والتي تحتاجها القرى مما يساهم في تحقيق البعد الاجتماعي للتنمية بالتخفيف من حدة البطالة بخاصة بين الشباب والنساء بالقرى.

الجدير بالذكر، أن مبادرة "مشروعك"، تهدف إلى تنمية المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر عن طريق تدريب الشباب على كيفية حل مشكلاتهم واستغلال مواردهم، إلى جانب مكافحة الهجرة الداخلية وخفض معدلات البطالة والقضاء على الفقر وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات لتمكينهم من المشاركة فى سوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازمة لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذًا لرؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • مراسلة «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم البلدية والمستوردة بأسعار تنافسية
  • مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)
  • إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بالفيوم
  • الخميس.. انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم
  • «ننمو معاً».. فعالية مجتمعية تعزز الصحة النفسية
  • شرطة الطائف تضبط عدداً من المتسولين ..فيديو
  • «الداخلية» تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر
  • عصام كامل: البيئة ليست قضية نخبوية ولكنها مجتمعية تمس المجتمع كله
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة "مشروعك"