بوابة الفجر:
2024-10-05@16:25:55 GMT

محافظ الطائف يدشن مهرجان مزارعي الورد

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

دشن الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف مساء اليوم، فعاليات مهرجان مزارعي الورد الطائفي، الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف لمدة 5 أيام.
وأوضح مدير مكتب الوزارة المهندس هاني القاضي أن المهرجان يضم أكثر من 60 مزارعًا وأسرة منتجة من المحافظة لعرض منتجاتهم الزراعية والتعريف بها، فيما يصاحب ذلك فعاليات متنوعة طوال مدة المهرجان.


ودعا أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها إلى زيارة المهرجان والاطلاع والاستفادة من ما يقدم من منتجات طوال أيامه والاستفادة من العروض المقدمة لجميع فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن فرع الوزارة يسعى من خلال هذه الفعاليات لمساعدة المزارعين في فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من داخل المحافظة وخارجها.
وأكد مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف، حرص الوزارة على إقامة المهرجانات والفعاليات الزراعية في مناطق المملكة دعمًا للمزارعين للتعريف بمنتجاتهم وتبادل الخبرات بين المحافظات، مشيرًا إلى أن القطاع الزراعي بالطائف يحظى باهتمام سمو محافظ الطائف لتسخير كل السبل لتحقيق التنمية المستدامة للقطاع الزراعي بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المزارعين مكة المكرمة وزارة البيئة منطقة مكة المكرمة التنمية المستدامة مهرجان الزراعة منطقة مكة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى بمدينة صلالة، الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عُمان والجمعية العُمانية للمسرح، ويستمر حتى الـ 9 من أكتوبر الجاري.
ويضم المهرجان 35 عرضًا مسرحيًّا بمشاركة 350 فنانًا وفنانة من 50 دولة، يتنافسون على جوائز المهرجان من خلال ستة مسارات مسرحية تضم مجموعة من العروض المسرحية العُمانية والعربية والدولية.
وتشهد فعاليات المهرجان تنظيم 3 حلقات تدريبية مسرحية تستهدف شباب المسرح ينفذها عدد من خبراء الفنون المسرحية بالعالم وهي البرنامج التدريبي "التمثيل المسرحي"، وبرنامج "الارتجال المسرحي" إضافة إلى برنامج "الإخراج المسرحي".
ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة المسرحية على مستوى سلطنة عُمان وتكاملها مع الثقافة المسرحية العالمية إلى جانب دعم وتعزيز السياحة المتخصصة من خلال استضافة الفرق المسرحية من مختلف أنحاء العالم فضلًا عن التبادل المعرفي والثقافي والفني في مجالات العمل المسرحي

مقالات مشابهة

  • حفل ختام مهرجان "الألحان والطقس واللغة القبطية" بإيبارشية المعادي
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية
  • تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً