الرياض

كشفت جامعة أم القرى على ما تم تداوله مؤخرًا على منصة إكس بشأن وجود إخلال بضوابط الأمانة العلمية لإحدى المعيدات بالجامعة تتعلق بنشرها لورقة علمية.

وأكدت جامعة أم القرى رفضها أي انتهاك للملكية الفكرية أو إخلال بأخلاقيات البحث العلمي، كما أنها لم تطلع على الورقة العلمية أو تعلم عنها مسبقًا؛ لكون العلاقة بين أوعية النشر والباحثين هي علاقة مباشرة، ولم تُعرض الورقة على اللجان والمجالس العلمية بالجامعة لا قبل النشر ولا بعده.

وأضافت أنها أخذت إفادة المعيدة المعنية، واتضح بأن الورقة العلمية قدمت لجامعة أخرى خلال فترة دراستها لمقررات مرحلة الماجستير، وضمن متطلبات مقرر علمي تدرسه في الجامعة المبتعثة إليها، وقامت بنشرها في إحدى المجلات فيما بعد؛ وقد اعتذرت المعيدة عن هذا التصرف أمام لجنة أخلاقيات البحث العلمي بالجامعة، كما قامت بسحب الورقة العلمية من المجلة، مع الاعتذار للباحث الرئيس.

وأكدت جامعة أم القرى على التزامها بتطبيق جميع الأنظمة واللوائح المعمول بها لتحقيق النزاهة العلمية وستقوم باستكمال الإجراءات النظامية اللازمة مع المعيدة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: بحث علمي جامعة أم القرى معيدة ورقة علمية جامعة أم القرى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت لجنة الوظائف القيادية بجامعة المنوفية برئاسة  الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، المقابلات الشخصية للتجديد السنوي لمديري العموم الحاليين بالجامعة، بحضور الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصرعبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح الدكتور أحمد القاصد، أن اللجنة قامت بإجراء المقابلات الشخصية لنحو ١٢ مديرا عاما وأمين كلية حالي بالجامعة، حيث تقدم كل مدير عام بتقرير عن إنجازاته خلال العام الماضي، كما تقدم  أيضاً بمقترح  لخطته المستقبلية لتطوير الإدارة او الكلية التابعة له، مشيرا إلي أن هذا  يأتي ضمن خطة الجامعة لتطوير الأداء والوصول لأفضل المستويات في العمل.

وأضاف رئيس الجامعة، أن معايير التجديد لمديري العموم هي القدرة علي اتخاذ القرار وحل المشكلات وإدارة الأزمات ومدي تمتعه بمهارات القيادة والاتصال والقدرة علي التعامل مع الحاسب الآلي وذلك طبقاً للقانون رقم (81) لسنة 2016 واللائحة التنفيذية له ومكملاتها

مقالات مشابهة

  • طلع «لايف» في امتحان الكيمياء بسوهاج.. «التعليم» تصدر بيانا وتحسم الجدل
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • الجامعة الإسلامية تصدر العدد 209 من مجلّة العلوم الشرعية
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • حزب الإصلاح يعلّق على تصريح وفد الحوثي بشأن حياة قحطان وأسرة الاخير تصدر بياناً وتوجه طلباً فورياً للشرعية
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • بعد فيديو تهديد سعوديين بأداة حادة.. السفارة في تركيا تصدر بيانا
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي