أغلق مطعم تابع لسلسلة الوجبات السريعة الأمريكية "كيه. أف. سي" (كنتاكي) أبوابه الأربعاء؛ بالجزائر تحت وطأة احتجاجات شعبية مناهضة له، بعد يومين فقط من افتتاحه.

ومنذ الساعات الأولى لافتتاح المطعم الاثنين، وهو الأول للسلسلة الأمريكية بالجزائر، نظم نشطاء أمامه احتجاجات؛ بسبب انتشار الأخبار عن دعم مالي تقدمه هذه العلامة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي.



وأثار افتتاح فرع المطعم الأمريكي موجة غضب واسعة وسط الجزائريين بسبب تمسكهم بحملة المقاطعة للمنتجات الداعمة للاحتلال، وذلك تضامن مع القضية الفلسطينية، حيث نظم عدد من الشباب وقفة احتجاجية أمام محل "كنتاكي" بمنطقة "دالي إبراهيم" بالعاصمة، لإسماع صوتهم للجهات المختصة من أجل مقاطعة وغلق المطعم، وتذكيرا منهم بالحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورفع المحتجون شعارات جاء فيها: "متكونش (لا تكن) لا سمح الله"، قضيتك أولى من معدتك متشريش، قاطع كنتاكي "كنتاكي برا برا.. نصرة ودعما لأهالي غزة في حرب الأبادة التي يتعرضون لها على يد الاحتلال.

تم ولله الحمد إغلاق مطعم #كنتاكي #KFC في #الجزائر بعد أيام قليلة من إفتتاح فرعه الأول ب #دالي_ابراهيم بسبب المظاهرات والتنديدات اليومية من #الشعب_الجزائري ????????????????????????
تحت شعار #لا_مطاعم_صهيونية_في_الأراضي_الجزائرية #مجلس_الأمن #البنية_التحتية #الجزائز #دبي_الان pic.twitter.com/D9K3wnCb07 — ????حمامة سلام ???? ???????? (@positiveibes1) April 17, 2024

????"قضيتكم أولى من معدتكم".. الجزائريون ينجحون بإزالة شعار مطعم #كنتاكي #KFC من واجهة المطعم الذي افتتح قبل ساعات بالعاصمة الجزائرية ???????? تضامناً مع #فلسطين . #مقاطعة_KFC_الجزائر #الجزائر #متشريش #قاطع #قاطع_كنتاكي #غزة pic.twitter.com/5n3wQFRrIu — وطن. يغرد خارج السرب (@watanserb_news) April 17, 2024

كما تداول النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي منشورات تظهر الاحتجاجات، مع دعوات إلى إغلاق المطعم، مرفقة بصور لأشلاء أطفال غزة؛ جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر  الماضي، معلقين على زبائن قصدوا المطعم في يومه الأول بالقول: "بصحتكم أطباق الدجاج برائحة لحم ودم أطفال غزة".

وقفة أمام مطعم "#كنتاكي" في #الجزائر للدعوة لمقاطعته بسبب دعمه #الاحتلال! pic.twitter.com/poNgExDNJU — اياد خفيف (@Aziz21sk) April 15, 2024
من نتائج الضغط... يتم حاليا نزع لوغو KFC ????????
KFC ALGER#مقاطعة_المنتجات_الامريكية #كنتاكي #الجزائر pic.twitter.com/AewExaip23 — Madjid El Messelmi (@MadjidMaouel) April 17, 2024
ويذكر أن الحرب الإسرائيلية على غزة خلفت أكثر من 110 آلاف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

ويواصل الاحتلال الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

ومن ناحية أخرى تواجه سلسلة مطاعم "كيه. أف. سي"، الأمريكية حملات مقاطعة شعبية بأنحاء العالم؛ على خلفية اتهامات لها بدعم لإسرائيل ماليا في حرب مدمرة تشنها على غزة منذ أكثر من 6 أشهر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كنتاكي احتجاجات شعبية أطفال غزة كنتاكي أطفال غزة احتجاجات شعبية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

فوضى بالرحلات الأوروبية بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل

أنقرة (زمان التركية) – في أعقاب الهجوم الليلي القاتل الذي شنته إيران على إسرائيل، انحرفت العديد من رحلات الطيران عن المسار وأجبرت بعضها على الهبوط في مدن مختلفة.

ووجد المسافرون على متن رحلة فرنسية إلى الهند أنفسهم في باريس مرة أخرى بعد رحلة استغرقت 12 ساعة.

عادة ما تسافر الرحلات الجوية من أوروبا وأمريكا الشمالية إلى الخليج وجنوب آسيا عبر جنوب شرق تركيا وعبر إيران أو العراق، غير أن الصواريخ التي أطلقت من إيران إلى إسرائيل تسببت في إغلاق المجال الجوي العراقي والإيراني، كما تم إغلاق المجال الجوي الأردني مؤقتًا.

وأبرز مثال على هذه الفوضى هو رحلة الخطوط الجوية الفرنسية AF218 من باريس إلى مومباي، حيث اضطرت الرحلة للعودة إلى باريس بعد ثماني ساعات. وأقلعت طائرة إيرباص A350 من مطار شارل ديغول بتأخير أربع ساعات، لكن الطائرة عادت إدراجها بعد إغلاق الأجواء العراقية في رحلة استغرقت 12 ساعة.

وبصرف النظر عن هذه الرحلة، تم تحويل العديد من الطائرات إلى الطريق الجنوبي وكان عليها أن تطير عبر مصر إلى داخل المملكة العربية السعودية. وبسبب طول الطرق، اضطرت بعض الطائرات إلى التزود بالوقود، ووصلت العديد من الرحلات إلى وجهتها متأخرة بين ساعتين إلى ثلاث ساعات.

وكانت شركات الطيران مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية من بين أكثر المتضررين، حيث غيرت رحلة الخطوط الجوية البريطانية BA107 من لندن إلى دبي مسارها بالقرب من الحدود العراقيةالتركية وهبطت في مطار لارنكا في جنوب قبرص، ووصلت إلى وجهتها متأخرة أربع ساعات.

هذا ولم يستطع العديد من الركاب الذين يربطون رحلاتهم بالمحاور في الخليج اللحاق برحلات الربط، واضطر البعض إلى الانتظار لعدة أيام.

 

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الاسرائيلية على لبنانالهجوم الايراني على اسرائيل

مقالات مشابهة

  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • إغلاق إسلام أباد وقطع الاتصالات لمنع احتجاجات أنصار عمران خان
  • بالفيديو.. هكذا كان تعبير طالبة غينية عن فرحتها بالتخرج من كلية الطب بالجزائر
  • فوضى بالرحلات الأوروبية بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • البداية خطيرة.. «شاهد» تُشوق الجمهور لـمطعم الحبايب بعد الحلقة الأولى |صورة
  • هدي المفتي: تحمست لـ " مطعم الحبايب" بسبب فريق العمل.. وشخصية" وديدة" تشبهني في هذا الأمر | خاص
  • الرحالة القطري خالد الجابر يحل بالجزائر
  • إغلاق ملعب أتلتيكو مدريد
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • معاناة ساكنة سلا مع أقواس سيدي بنعاشر مستمرة ورئيس مقاطعة باب المريسة يتفرج