تابعت لجنة من الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، أعمال إنشاء مركز تنمية الأسرة بقرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، بحضور الدكتورة سمر عارف سعد الدين، مدير إدارة التخطيط بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، والدكتور علاء طه، مدير الإدارة الصحية بمطوبس.

مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة بقرية منية المرشد

وتفقدت اللجنة مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة بقرية منية المرشد، الذي جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعادة بناء الإنسان المصري من خلال المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي استهدف محافظات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ويشمل نحو 1520 قرية على مستوى 52 مركزاً في 20 محافظة، بالوجهين القبلي والبحري بهدف تحقيق نقلة نوعية في مجالات بناء الإنسان المصري.

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية إلى تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية، من بينها ضبط معدلات النمو السكاني، والارتقاء بخصائص وجودة حياة الأسرة المصرية، وكذلك رفع الوعي بقضية الزيادة السكانية.

البرنامج الوظيفي لمركز تنمية الأسرة

وأوضح «شقوير»، أنّه من المقرر أنّ يتضمن البرنامج الوظيفي لمركز تنمية الأسرة بمنية المرشد بمطوبس 6 غرف عيادات خارجية عبارة عن «تنظيم أسرة - مشورة - مبادرات سيدات ورجال - تطعيمات - إعاقة»، إضافة إلى غرفتين استشارة «مقلبين على الزواج - مراهقين»، فضلاً عن حضانة بها فصلين دراسيين، وقاعة محاضرات، وصيدلية، ومشغل به 6 ماكينات، وسكن أطباء وطيببات وخدمات مساندة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مطوبس جولة تفقدية وزارة الصحة والسكان الإدارة المركزية للمشروعات مركز تنمية الأسرة صحة كفر الشيخ منیة المرشد

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ

وزّعت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة كفر الشيخ، 3 آلاف وجبة غذائية ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «سبيل»، التي تأتي ضمن أنشطة المؤسسة، بهدف تقديم العون للأسر الأكثر احتياجاً.

توزيع وجبات غذائية ضمن مبادرة سبيل

وقال الدكتور إسلام جبر، منسق مؤسسة حياة كريمة بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّ فريق متطوعي حياة كريمة وزّع 3 آلاف وجبة غذائية ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «سبيل»، بمركزي سيدي سالم والرياض، اليوم، وسيتم توزيع وجبات أخرى بمركزي بيلا والحامول غداً.

وأكد «جبر»، أنّ مبادرة «سبيل» تأتي لتقديم الدعم الغذائي وتوزيع وجبات ساخنة ومتنوعة في مختلف مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع مطابخ الجمعيات القاعدية، وبمشاركة عدد من السيدات المعيلات واللاتي تعمل مؤسسة حياة كريمة على تمكينهم اقتصادياً، مشيراً إلى مشاركة 500 متطوعا في تعبئة الوجبات داخل المطابخ، وتوزيع الوجبات على مختلف دور الأيتام والمسنين بالمحافظة.

توزيع 160 ألف وجبة على الأسر الأكثر احتياجا

جدير بالذكر أنّ مبادرة «سبيل» نجحت في توزيع 160 ألف وجبة ساخنة على الأسر الأكثر احتياجاً بمختلف أنحاء الجمهورية خلال النصف الأول من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • إصابة 3 أشقاء من قرية بكفر الشيخ باشتباه تسمم
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • اطلاق حملة مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق بمركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ