تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة تمارا حداد، كاتبة ومحللة سياسية، إن الأمم المتحدة يجب أن تعلن قطاع غزة منطقة منكوبة بكل المعايير، نظرا لأن هناك تصفية لقطاعات كبيرة، وتحديدا فيما يتعلق بالمواقع الصحية

واكدت ان الواقع الصحي الآن لا يطاق على أرض الواقع، ولا يوحد هناك أدنى مستلزمات الواقع الطبي أو الصحي في قطاع غزة، وهناك خطة ممنهجة في سياق تصفية القطاعات الصحية والمتعلقة بالواقع الآدمي والإنساني والمعاشي في قطاع غزة.

وأضافت "حداد"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن المجازر أصبحت واقعا مستمرا كل يوم في قطاع غزة، وأصبح عدد الشهداء قرابة 34 ألف شهيد، بجانب المفقودين والجرحى، وبالتالي استمرارية الحرب تمثل المعضلة الأساسية في قطاع غزة.

ولفتت الى أنه لا توجد حتى الآن أي بوادر لأفق مستقبلية فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، رغم أن استمرارية إطلاق النار في قطاع غزة قد تفتح جبهات أخرى، فيما يتعلق بالحرب الإقليمية والحرب الشاملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة القاهرة الاخبارية فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات سياسية: مَن يخلف حسن نصر الله في زعامة الحزب سيكون له دور مختلف

قال الدكتور عصام ملكاوي، أستاذ الدراسات السياسية، إننا أمام معادلة جديدة في التعامل بين طرفي الصراع في الجنوب اللبناني، حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن هناك توجها إسرائيليا كاملا بعدم إعطاء فرصة لحزب الله بأن يعيد ترميم نفسه وإعادة تجميع قوى مرة أخرى لأنه ما زال يملك القوة الصاروخية التي يمكن أن تؤذي إسرائيل.

حزب الله لم يتخذ قرارا بتعيين زعيم جديد

وأضاف «ملكاوي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله لم يتخذ قرارا إلى الآن بتعيين زعيم جديد، لكن يبدو أن من يخلف حسن نصر الله في زعامة حزب الله سيكون له دور مختلف عما كان لنصر الله من ناحية القدرة على جمع القيادات والأفراد والجماعات للتعاطف مع حزب الله.

حالة فارقة يمكن أن تؤدي إلى انقسام

وتابع أستاذ الدراسات السياسية: «حزب الله الآن أمام حالة فارقة يمكن أن تؤدي إلى انقسام بين صفوف القيادات، وأنه لا يوجد الآن إلا بعض القيادات العليا والباقية قيادات متوسطة أو دنيا».

مقالات مشابهة

  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري
  • أستاذ دراسات سياسية: مَن يخلف حسن نصر الله في زعامة الحزب سيكون له دور مختلف
  • قزيط: لا يوجد حل حتى الآن يتعلق بحالة الانقسام داخل مجلس الدولة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • حداد في العراق وإيران بعد إعلان استشهاد حسن نصر الله
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة مليئة بالروايات المضللة
  • “حماس”: نتنياهو واصل أكاذبيه المفضوحة في كلمته على منبر الأمم المتحدة
  • تظاهرات أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك تضامناً مع غزة