معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة بناءً على توجيهات مجلس الوزراء تقرر تمديد العمل عن بعد يومي الخميس والجمعة الداخلية تعلن انتهاء المنخفض الجوي ومواصلة الجهود لإتمام مرحلة التعافي


أشاد الأوروجوياني مارسيلو برولي مدرب «الأبيض الأولمبي»، بقدرة لاعبيه على «الأداء تحت الضغط، وإظهار قوتهم التنظيمية»، رغم الخسارة بهدف، في الوقت بدل الضائع أمام كوريا الجنوبية، على استاد عبدالله بن خليفة بالدوحة، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية، لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً «قطر 2024.


وصمد «الأبيض الأولمبي» أمام «محاربي التايجوك» حتى الدقيقة 94 التي شهدت تسجيل المنافس «الهدف الوحيد» من رأسية «البديل لي» يونج جون.
وشهدت المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، فوز اليابان على الصين 1-0 على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، وسجل كوريو ماتسوكي هدف الفوز الثمين لمصلحة «الأزرق» في الدقيقة الثامنة.
ويتأهب منتخبنا للمواجهة الثانية في المجموعة أمام «الساموراي»، في الساعة السابعة والنصف مساء غد، على استاد حمد بن جاسم، فيما يلعب «محاربي التايجوك» أمام الصين ضمن الجولة ذاتها.
وقال مارسيلو برولي مدرب منتخبنا، عقب نهاية المباراة أمام كوريا: «منذ البداية كان كل شيء يسير وفقاً للخطة، وكما هو متوقع، وفي الدقائق الأخيرة فقط تغيرت الأمور، ولم تكن النتيجة في مصلحتنا».
وأضاف: «التنظيم الجيد لأداء المنتخب، خاصة على الصعيد الدفاعي، صعّب مهمة المنافس المعروف بأسلوب الاستحواذ على الكرة»، لافتاً إلى أن لاعبي «الأبيض الأولمبي» نجحوا في حرمان المنافس من اللعب بـ «أريحية»، خلال أغلب فترات المباراة، مشيراً في الوقت ذاته إلى انسجام لاعبي كوريا، بحكم الاستمرار لفترة طويلة، خلال برامج التحضيرات والمعسكرات، بعكس «الأبيض الأولمبي».
في المقابل، عبر هوانج سون هونج مدرب «محاربي التايجوك» عن سعادته بنتيجة الفوز في المباراة الأولى، والتزام اللاعبين خطة اللعب، وقال: «في أي بطولة، تكون المباراة الأولى صعبة دائماً، نظراً لوجود الكثير من المتغيرات، وهو ما كان عليه الحال في المواجهة أمام الإمارات، خضنا مباراة صعبة للغاية، لكن تصميم اللاعبين مهد للفوز».
وأضاف: «غيّرنا خطة اللعب الهجومية في الشوط الثاني، وحاولنا استغلال الثلث الهجومي، لكن جهودنا لم تكن فعالة، ولم ترق إلى مستوى التوقعات، ورغم الصعوبات الكثيرة التزم اللاعبون بالخطة، وهم يستحقون الإشادة».
بدوره، قال يونج جون لاعب كوريا والمُتوج بجائزة «رجل المباراة»، بعد تسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 94 «تدربنا على الركلات الثابتة، وأنا سعيد لأننا سجلنا من خلال ما تدربنا عليه، والهدف هو جهود عمل جماعي لكل اللاعبين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الأولمبي كأس آسيا كوريا الجنوبية قطر أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

مدرب إنجلترا: استياء توني من دخوله المتأخر طبيعي

أكد جاريث ساوثجيت المدي الفني لمنتخب إنجلترا انه يتفهم تماما الاستياء الذي اصاب إيفان توني مهاجم منتخب انجلترا عندما تقرر دخوله إلى ملعب مباراة انجلترا مع سلوفاكيا في الدقيقة  الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ومنتخب انجلترا متأخر بهدف قبل ان ينجح جود بيلينجهام في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الانجليزي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع .

وكان منتخب انجلترا قد نجح في التأهل الى الدور ربع النهائي لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعد فوزه على منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف في الوقت الاضافي للمباراة  التي جمعت المنتخبين على ملعب شالكة ارينا بمدينة جيلسينكيرشن بعدما ظل منتخب سلوفاكيا متقدما حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لكن نجح جود بيلينجهام في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الانجليزي قبل ان يضيف هاري كين الهدف الثاني لمنتخب الأسود الثلاث في الوقت الإضافي الاول ليتأهل منتخب انجلترا لملاقاة منتخب سويسرا في الدور ربع النهائي .

وقال جاريث ساوثجيت عقب المباراة انه لا يحب اي لاعب ان يكون في موقف إيفان توني عندما تقرر دخوله ملعب المباراة في هذا التوقيت المتأخر جدا من أحداث المباراة مؤكدا انه لم يحدث اي احتكاك بينه وبين توني عندما قرر دخوله إلى ملعب المباراة مشيرا الى انه متفهم اي رد فعل من الاعب لانه ربما لم يكن ليلمس الكرة حتى إطلاق صافرة المباراة .

واشاد جاريث ساوثجيت بمستوى منتخب سلوفاكيا مؤكدا انه منتخب قوي ووضع الكثير من الضغوط على كاهل لاعبي منتخب انجلترا وكاد ان يتأهل عبر منتخب كبير مثل منتخب انجلترا .

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • هيثم كابو: لم يكن أمامنا خيار سوى رفض اللعب أمام الهلال
  • مبابي يشعر بالانزعاج بسبب ارتداء قناع في أمم أوروبا بألمانيا
  • مدرب إنجلترا: استياء توني من دخوله المتأخر طبيعي
  • الزمالك يفقد زيزو 7 مباريات حال الانضمام للمنتخب الأولمبي
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • الأرجنتين تهزم بيرو وتتصدر مجموعتها في كوبا أميركا
  • مدرب البرازيل يثني على فينيسيوس جونيور
  • لا بد من إيقاف المباراة!