استهل منتخب الكويت لهوكي الجليد مشواره في بطولة كأس العالم لهوكي الجليد للرجال للمستوى الرابع التي انطلقت ليل أمس الثلاثاء، بفوز كاسح على نظيره الماليزي بنتيجة (15/1) محققا أول ثلاث نقاط له بالبطولة.

 

مهرجان"ماكنتوش".. مزيج موسيقي استنثائي مع نجوم الخليج في الكويت


وضرب لاعبو أزرق الهوكي بقوة بأشواط المباراة الثلاثة التي أقيمت على صالة نادي الألعاب الشتوية الكويتي مستضيف البطولة، اذ سجل خمسة أهداف في الأول وستة في الثاني وأربعة بالثالث فيما أحرز منتخب ماليزيا هدفا واحدا بالشوط الثاني، وقدم لاعبو المنتخب الكويتي مستوى متميزا دفاعا وهجوما وذلك بفضل التركيز العالي للاعبيه اذ ترجموا أفضليتهم المطلقة بالمباراة بتسجيل أهداف ملعوبة ليتصدر المنتخب الترتيب بفارق الأهداف عن منغوليا.


وفي مباراة ثانية ضمن البطولة أقيمت بذات الصالة، تمكن منتخب منغوليا وصيف النسخة الماضية من تحقيق فوزه الأول على حساب نظيره الاندونيسي بنتيجة (9/3)، بعد ان قدم لاعبوه مستوى مميزا طيلة فترات المباراة فيما حاول منتخب إندونيسيا العودة للمباراة الا ان خبرة المنغوليين حسمت المباراة.

اللجنة الأولمبية الكويتية


وكان راعي البطولة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي اعلن الافتتاح الرسمي للبطولة، معربا عن تمنياته للمنتخبات المشاركة التوفيق وللنادي النجاح في تنظيم البطولة، مؤكدا الحرص على تقديم الدعم الكامل للشباب الرياضي لا سيما في استضافة اهم البطولات الدولية والقارية والإقليمية التي تسهم بالارتقاء بمستواهم الفني ما يمكنهم من تحقيق الإنجازات.
من جانبه، أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح أن اللجنة لا تألو جهدا في دعم جميع الاتحادات الرياضية والأندية المتخصصة لتنظيم البطولات الكبرى لما لها من دور بإكساب لاعبي المنتخبات الكويتية لخبرات مهمة، بينما اعتبر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي استضافة النادي لهذا الحدث الرياضي العالمي الكبير الذي يشهد تواجد مسؤولين من الاتحاد الدولي للعبة، يدل على المكانة المهمة التي وصلت إليها رياضة هوكي الجليد الكويتية على خارطة الرياضة العالمية للعبة.


وحضر حفل الافتتاح عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدة لدى الكويت ورؤساء الوفود الرياضية المشاركة ومسؤولي الاتحاد الدولي للعبة وجمهور كبير، وتضمن الحفل دخول المنتخبات المشاركة في طابور العرض كما قدم لاعبون ولاعبات من براعم مدرسة النادي عرضا فنيا فولكلوريا، إضافة لفقرة من لاعبة منتخب الكويت للاستعراض الفني على الجليد (الفيغر) لارا البراك وفقرة أخرى لفريق السرعة على الجليد (سبيد).

IMG-20240417-WA0075 IMG-20240417-WA0074 IMG-20240417-WA0076

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة كأس العالم الكويت منتخب الکویت

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تستقبل بعثة منتخب اللووشو كونغ فو بعد إنجاز بطولة العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت وزارة الشباب والرياضة بعثة المنتخب القومي للووشو كونغ فو للناشئين، عقب عودتهم من المشاركة في بطولة العالم التاسعة للناشئين والشباب "ساندا - اساليب" التي أُقيمت بدولة بروناي، خلال الفترة من 22 إلى 30 سبتمبر 2024.

وأناب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد الدمياطي، مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز الرياضي، لاستقبال البعثة في مطار القاهرة وتقديم التهنئة لهم على أدائهم المتميز، حيث تمكنت مصر من الحصول على المركز الثالث في ترتيب الدول بعد إيران والصين، من بين 50 دولة مشاركة.

أسفرت النتائج عن تتويج البعثة المصرية بعدد 10 ميداليات متنوعة، منها 2 ميدالية ذهبية، و2 ميدالية فضية، و6 ميداليات برونزية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن فخره واعتزازه بما حققه أبطال مصر في بطولة العالم، مشيداً بقدرتهم على المنافسة مع أقوى المنتخبات العالمية، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في تقديم الدعم الكامل للرياضيين المصريين في مختلف الألعاب، من أجل تعزيز مكانة مصر الرياضية في المحافل الدولية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن هذا الإنجاز يعكس حجم الجهد المبذول من قبل اللاعبين والجهاز الفني، ويؤكد تفوق مصر في رياضة الووشو كونغ فو على المستوى العالمي

وشدد على أن مثل هذه الإنجازات تساهم في رفع اسم مصر عالياً في مختلف المحافل الرياضية الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تستقبل بعثة منتخب اللووشو كونغ فو بعد إنجاز بطولة العالم
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • 350 مشاركا في منافسات بطولة البرواني للبادل بالمحافظات
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • 8 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • بمشاركة 6 فرق.. دوري الإمارات لهوكي الجليد ينطلق الثلاثاء
  • دوري الإمارات لهوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق