أبو ظبي

أعلنت وزارة الداخلية في الإمارات بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والمركز الوطني للأرصاد والشركاء الاستراتيجيين ، عصر اليوم ، انتهاء المنخفض الجوي الذي تأثرت به مختلف مناطق الدولة .

وأشارت الوزارة إلى انحسار الأمطار وتحسن الأحوال الجوية تدريجياً ، بعد هطولات مطرية غزيرة شهدتها البلاد .

كما أكدت الوزارة على أن جهود فرق العمل الميدانية عملت بصورة وقائية ، وكانت اللجنة العليا للأمن الداخلي في حالة انعقاد دائم خلال الحالة الجوية ، لضمان الاستجابة السريعة واستمرارية الأعمال .

وستواصل فرق الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ والدوريات الشرطية مهامها في تأمين طرق وأماكن جريان المياه والأودية ومخارج السدود وتنظيم حركة السير وسحب المياه المتراكمة ، وصولاً إلى الاستعادة الكاملة للحياة الطبيعية في جميع المرافق المدنية .

وأشادت وزارة الداخلية بدور الجهات المعنية وكيفية تعاملها خلال المنخفض الجوي ، مشيرة إلى أنها ساهمت في تقليل التداعيات الناجمة عن الحالة الجوية غير الاعتيادية، من خلال الاستجابة المتكاملة التي اتسمت بالاستباقية والاحترافية.

وأكدت الوزارة أهمية الاستمرار في التقيد بالإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمعات المياه .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمطار الإمارات منخفض جوي

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
ينتهي اليوم الاثنين، موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل 1446هـ/ 2025م، والذي بدأ من 19 سبتمبر/أيلول الجاري، ويتم التقديم من خلال التطبيق الذكي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة أو من خلال موقع الهيئة الإلكتروني الرسمي، وذلك في إطار استعدادات الهيئة المبكرة واستراتيجيتها التي تتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويذكر أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، استقبلت في موسم الحج العام الماضي 37 ألفاً و743 طلباً من المواطنين لأداء فريضة الحج، وتم اختيار 6200 مواطن لأداء فريضة الحج، مشيرة إلى أن الحصة المخصصة للإمارات من أعداد الحجاج لم تتغير منذ 5 سنوات، وتسعى الهيئة بالتنسيق مع السلطات السعودية إلى زيادة الحصة للإمارات خلال المواسم المقبلة.
​وأكدت الهيئة، أن من شروط الحصول على تصريح الحج للموسم القادم 2025 أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وألاّ يقل عمر المتقدم عن 12 عاماً، و أن يكون المتقدم لم يحج خلال آخر 5 مواسم حج، مبينة أنه ووفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2018م بشأن نظام الحج والعمرة، تكون الأولوية في منح تصاريح الحج لمن لم يسبق له الحج من أصحاب الهمم، وأصحابِ الأمراض المستعصية، والأكبر سناً، والمحارم والمرافقين ممن تنطبق عليهم الشروط، مع مراعاة من لهم أسبقية التسجيل في النظام الإلكتروني، مشيرة إلى أن حصةَ الدولة لموسم الحج المقبل 1446هـ 6228 حاجاً تم تخصيصها من قبل من الجهات المسؤولة عن شؤون الحج في المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي