لبنان ٢٤:
2024-07-09@17:06:04 GMT

حزب الله شيع شهيديه باز وشحوري في الشهابية

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

حزب الله شيع شهيديه باز وشحوري في الشهابية

شيع "حزب الله" وأهالي بلدة الشهابية الجنوبية الشهيدين "على طريق القدس" إسماعيل يوسف باز (أبو جعفر) ومحمد حسين مصطفى شحوري (جابر)، بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام منزلي الشهيدين، شارك فيها النواب: حسين جشي وحسن عز الدين وحسن فضل الله وأمين شري، ومسؤول منطقة جبل عامل الأولى في "حزب الله" عبد الله ناصر، ورئيس "لقاء علماء صور" الشيخ علي ياسين، وعلماء دين وشخصيات وفاعليات وعوائل شهداء.



وجابت مسيرة التشييع شوارع البلدة، تتقدمها سيارات الإسعاف التابعة "للهيئة الصحية الإسلامية" والفرق الكشفية، وقد ردد المشاركون اللطميات الحسينية والزينبية، وأطلقوا الهتافات والصرخات المنددة بأميركا وإسرائيل.

وأقيمت مراسم تكريمية للشهيدين على وقع عزف موسيقى "كشافة الإمام المهدي"، وأدت فرقة عسكرية من المقاومة العهد والقسم للشهداء بالمضي على درب الجهاد والمقاومة، ثم أقيمت الصلاة على جثماني الشهيدين، لتنطلق المسيرة مجددا باتجاه روضة الشهداء، حيث ووريا في الثرى.

جشي

وكانت كلمة لجشي خلال مراسم التشييع، توجه فيها الى العدو الإسرائيلي بالقول: "لقد مضى الحلم، ومضى الزمن الذي كنتم تتعالون فيه على الآخرين، وجاء الزمن الذي تُذلًون فيه وتعاقبون على جرائمكم على مدى 75 عاما".

وقال: "نتنياهو حاول أن يفك عزلته بالاعتداء على القنصلية الإيرانية في دمشق، فكان الرد الصاعق من الجمهورية الإسلامية ليزيد أزمته على كافة الصعد، وليكشف هشاشة كيانه، ورغم الدعم الأميركي والفرنسي والبريطاني وبعض العرب، إلاّ أنهم لم يستطيعوا أن يمنعوا وصول الصواريخ إلى الأهداف المحددة".

اضاف: "أمام الصهاينة خياران: إما أن يرحلوا عن طريق مطار بن غوريون ويذهبوا إلى المكان الذي أتوا منه، وإما أن ينتظروا الهزيمة تلو الهزيمة والذل والهوان على أيدي المجاهدين والأبطال من أبناء المقاومة في هذه المنطقة".

وختم: "إن المقاومة الإسلامية عاهدت الله سبحانه وتعالى وكل الشهداء وتعاهد الشهيدين العزيزين اليوم بالمضي قدما لتحقيق كل الأهداف التي استشهدوا من أجلها".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية

الجديد برس|

وقالت المقاومة الإسلامية في بيان، إنها قصفت قاعدة “نيمرا” غرب طبريا، بعشرات صواريخ الكاتيوشا، رداً على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لقائده العسكري ميثم العطار، الذي تمّ استهدافه أمس، في قرية شعث (قضاء بعلبك)، أثناء تنقّله في سيارته.

كما استهدفت في الإطار عينه، وفق بيانها، مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة “‏ميرون” في جبل الجرمق بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وأصابته بشكلٍ مباشر، مما أدى لتدمير جزء ‏من تجهيزاته واندلاع حرائق بداخله.‏

كذلك، استهدفت المقاومة التجهيزات ‏التجسسية في موقع “الراهب” بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى تدميرها.

وأفادت المقاومة الإسلامية في لبنان، في بيان آخر، بمصرع وجرح عدد من جنود العدو باستهدافهم داخل ثكنات بموقع “بركة ريشا” بالصواريخ الموجهة واندلاع النيران فيها.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن استهداف المناطق الشمالية لفلسطين المحتلة بنحو 60 صاروخاً، لافتةً إلى أن الجليل الأدنى يحترق ففي منطقة طبريا اندلعت حرائق نتيجة إطلاق الصواريخ من لبنان.

وأشارت إلى أطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على مستوطنة “زرعيت” وجرح 5 جنود منهم 2 حالتهما خطرة.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ عملية مع المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • "أنصار الله" تهاجم "هدفا حيويا" في إيلات بدولة الاحتلال
  • القوات المسلحة تنفذ عملية مع المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • رسالة جوابية من الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان إلى أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله
  • حزب الله يستهدف موقع الراهب بالمدفعية
  • رسالة من رئيس إيران إلى نصرالله.. ماذا في مضمونها؟
  • نص رسالة الرئيس الإيراني المنتخب الى السيد نصر الله
  • حزب الله يستهدف ثكنة زبدين في مزارع شبعا المحتلة بالصواريخ
  • حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • "حزب الله" يستهدف 3 مواقع عسكرية إسرائيلية