تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "أكثر من 1.5 مليون قذيفة غربية لأوكرانيا.. وروسيا تتوعد بتدمير كافة المساعدات".

وأوضح التقرير ، أن التشيك أعلنت تحقيق بعض النجاحات في المبادرة التي أطلقتها لدعم أوكرانيا، في ظل تحذير المسؤولين الأوكرانيين من أن البلاد تفتقر إلى الأسلحة اللازمة للدفاع عن نفسها بالتزامن مع تواصل الانقسامات التي تعصف بالكونجرس الأمريكي حول خطط لطرح حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا.

وجدد رئيس وزراء التشيك وعوده لكييف بجمع 1.5 مليون قذيفة مدفعية للقوات الأوكرانية في إطار المبادرة التشيكية لشراء الذخيرة شريطة ضمان التمويل اللازم من الشركاء، موضحًا أن 20 دولة انضمت حتى الآن إلى المبادرة التشيكية، من بينهم كندا وألمانيا وهولندا وبولندا.

وأكد رئيس وزراء التشيك أن بمقدور بلاده الآن توفير  500 ألف ذخيرة مدفعية، منوها إلى عدم وجود سبب يمنعهم من تقديم مليون أخرى خلال الفترة المقبلة. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الاخبارية وروسيا أوكرانيا التشيك

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر: مهمتمنا الأساسية هي إحلال السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر إنها المرة الحادية عشرة التي التقى فيها برئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، مؤكدًا أن من مميزات هذا اللقاء أنه يتم أثناء الحرب في تلك اللحظة التي أوروبا بحاجة فيها إلى السلام بضرورة قصوى لأنه أهم شيء.

وأضاف أوربان، الجمعة، خلال مؤتمر صحفي من العاصمة موسكو مع الرئيس الروسي، نقلته "القاهرة الإخبارية"، أن مهمتنا الأساسية في خلال هذه الفترة التي نترأس فيها الاتحاد الأوروبي هى إحلال السلام، لافتًا إلى أنه أبلغ الرئيس الروسي أن تطور العلاقات الأوروبية حصل في العقد الماضي، ونحن الآن في أوروبا لمدة عامين ونصف العام نعيش في ظلال الحرب وهذا ما يخلق صعوبات في أوروبا.

وتابع "لا يمكن أن نشعر أنفسنا بمأمن، نحن نرى صور المآسي والدمار، وهذه الحرب أصبحت تؤثر على النمو والاقتصاد والمنافسة الاقتصادية.. بالمجمل كما قلت للرئيس الروسي إن أوروبا بحاجة إلى السلام".

وأكد أنه خلال العامين والنصف الأخيرين وبدون الدبلوماسية والقنوات الدبلوماسية لن نصل إلى السلام، فالسلام لن يحل بنفسه بل علينا القيام بخطوات بذلك والطرق التي يمكن الوصول إليها قد تحدثت عنها مع الرئيس الروسي.

مقالات مشابهة

  • كير ستارمر يتعهد بالتغيير وإعادة بناء بريطانيا
  • ستارمر يؤكد استمرار دعم بريطانيا لأوكرانيا
  • رئيس وزراء المجر: مهمتمنا الأساسية هي إحلال السلام
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة