البوابة نيوز:
2024-07-02@09:47:49 GMT

بدء القمة المصرية البحرينية بقصر الاتحادية

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين

وانطلقت قبل قليل المباحثات المصرية البحرينية لتحقيق المزيد من التعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين والقضايا الإقليمية والدولية الراهنة

كما أجريت مراسم استقبال رسمية لملك البحرين بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة فى قصر الاتحادية حيث أجريت مراسم استقبال رسمية لضيف مصر كما عزفت الموسيقي العسكرية سلام مملكة البحرين وسلام جمهورية مصر العربية وصافح الرئيس والملك حرس الشرف والتقاط الصور التذكارية.

ويجري العاهل البحريني خلال زيارته إلى مصر مباحثات مع الرئيس السيسي تتناول العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين إضافة إلى آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والعربية.

وترتكز العلاقات بين مصر والبحرين على أساس متين قوامه التوافق في الرؤى وتطابق الأهداف الاستراتيجية إزاء القضايا المصيرية المشتركة والتي يتفاعل فيها البلدان مع محيطهما الجغرافي والجيو استراتيجي الهام والمؤثر، كما حرصت القيادتان بشكل دائم على إبداء وتقديم مواقف الدعم والتضامن مع المواقف والقرارات المصيرية والقضايا العادلة في إطار الحفاظ على الأمن الإقليمي والجهود المشتركة في إرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي عاهل البحرين السيسي

إقرأ أيضاً:

خط طيران مباشر بين مصر والصومال بداية من يوليو القادم

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكرى، وزير الخارجية، استقبل اليوم، أحمد معلم فقى، وزير خارجية الصومال، حيث تناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات “المصرية/ الصومالية” وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف الجوانب.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن المباحثات تناولت برامج التعاون القائمة بين البلدين فى مجالات التدريب والطيران الصحة والتعليم والثقافة، حيث أعرب الوزيران عن سعادتهما بقرب الإعلان عن افتتاح خط طيران مباشر بين البلدين فى شهر يوليو القادم، وكذا افتتاح فرع لبنك مصر فى الصومال.

ومن ناحية أخرى، كشف السفير أبو زيد أن اللقاء تطرق إلى الوضع الإقليمى فى منطقة القرن الإفريقى، حيث تبادل وزيرا خارجية البلدين التشاور والتنسيق بشأن أهم المستجدات فى هذا الشأن، وأكدا حرصهما على دعم الاستقرار والسلام وتجنب مصادر التوتر وزعزعة الاستقرار.

وفى نهاية اللقاء، تم التأكيد على خصوصية العلاقات المصرية الصومالية والحرص المتبادل على تنميتها وتعزيزها خلال المرحلة القادمة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يغادر بلاده في طريقه لبدء زيارة رسمية إلى كازاخستان وطاجيكستان
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • جهات رسمية: حزب العمال وراء الحرائق في أربيل وكركوك
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • سفيرة البحرين في القاهرة تهنئ مصر قيادة وشعبًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ المصريين بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • خط طيران مباشر بين مصر والصومال بداية من يوليو القادم