سرايا - وكأن البلاد تنقصها أزمة، فقد انشغل السوريون خلال الأيام القليلة الماضية، بفقدان أنواع من حليب الأطفال في الأسواق، وارتفاع أسعار أنواع أخرى.

وكشف رئيس فرع نقابة الصيادلة في دمشق حسن ديروان عن صدور قرار برفع سعر أحد أشهر أنواع الحليب إلى 115 ألف ليرة سورية للعبوة الواحدة المبيعة في الصيدليات بزيادة 15 ألف ليرة عن نشرة الأسعار السابقة.



في حين أكد الإبقاء على أسعار بقية الأصناف الدوائية كما هي حسب النشرات الرسمية الصادرة.

وأعلن رئيس فرع نقابة الصيادلة في اللاذقية فراس بركات، البدء بتوزيع كميات من حليب الأطفال على الصيدليات في المحافظة وريفها عن طريق الشركة لتغطية حاجة السوق، مشددا على الصيادلة بضرورة الالتزام بالأسعار الرسمية من دون أي زيادة تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أي مخالفة والتعامل مع كل الشكاوى الواردة من المواطنين.

كما أشار ديروان إلى وجود لجان من نقابة الصيادلة، وأخرى مشتركة مع مديرية الشؤون الدوائية في وزارة الصحة للقيام بجولات على مختلف الصيادلة والتعامل مع مختلف الشكاوى، مبيناً أن هناك من 20 إلى 30 ضبط زيارة لكل منطقة، وعدد الضبوط يتجاوز الـ150 أسبوعياً.

وفي حال وجود أي مخالفة على صعيد تقاضي أسعار زائدة وعدم وجود الصيدلاني في الصيدلية يتم التحقيق بالموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

أتت هذه الإجراءات بعدما شهدت الأسواق انقطاعاً خلال الفترة السابقة بعدد من أصناف حليب الأطفال ما دفع البعض لبيعها بأسعار كبيرة باستغلال الطلب الكبير عليها من المواطنين وتأخر توريد الشحنة الجديدة من عبوات الحليب.

وقد تداول السوريين الحديث عن أزمة الحليب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبين السلطات بإيجاد حلول مناسبة.

وكانت أسعار عبوات الحليب شهدت ارتفاعات تدريجية كبيرة خلال السنتين الماضيتين لمبررات ترتبط بارتفاع الكلف.

في حين أكدت السلطات أن السوق حالياً يشهد استقراراً على صعيد تأمين المادة بكميات جيدة، مشددة على وصول شحنة من حليب الأطفال إلى البلاد لتغطية الحاجة، بما يعادل 200 ألف عبوة حليب من كل صنف.

العربية نت


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حلیب الأطفال

إقرأ أيضاً:

3 بدائل غنية بالكالسيوم غير الحليب

المناطق_متابعات

استعرضت المؤسسة العالمية لهشاشة العظام (IOF)، مجموعة من البدائل الغنية بالكالسيوم، والتي لا تشمل الحليب الذي قد يؤدي تناوله إلى التحسس عند البعض.

وشملت قائمة الأغذية الغنية بالكالسيوم، الأسماك الزيتية وخصوصاً السردين، وتوفر السمكة الواحدة أكثر من 300 مللغرام من الكالسيوم، إلى جانب السالمون المعلب صحياً لاحتوائه على 330 ملغم من الكالسيوم في العلبة الواحدة.

أخبار قد تهمك مقتل مهاجم بعدما أصاب شرطي صربي مسؤول عن أمن سفارة إسرائيل في بلغراد بسهم 29 يونيو 2024 - 10:42 مساءً الأهلي يتعاقد مع نيسبيت وفيرن 29 يونيو 2024 - 10:35 مساءً

كما تضمنت القائمة أيضاً، جبن التوفو النباتي وهو أحد أشهر الأجبان وأكثرها رواجاً في اليابان، وهو بديل صحي وغني بالكالسيوم، حيث يحتوي الكوب الواحد على 860 مللغم من الكالسيوم.

ولفتت المؤسسة إلى أن 44 مليون شخص حول العالم، يعانون من انخفاض كثافة العظام مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، موصية بإعطاء الأولوية للمأكولات البحرية، والمكسرات، والبذور، والخضراوات للوقاية من المرض.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 يونيو 2024 - 11:15 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 9:54 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر أبرز المواد29 يونيو 2024 - 9:44 مساءً“تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة أبرز المواد29 يونيو 2024 - 9:06 مساءًكأس أوروبا.. سويسرا تقصي إيطاليا حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 9:01 مساءًحدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء أبرز المواد29 يونيو 2024 - 8:51 مساءًوفاة الأميرة لطيفة والدة العاهل المغربي الملك محمد الخامس29 يونيو 2024 - 9:54 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر29 يونيو 2024 - 9:44 مساءً“تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة29 يونيو 2024 - 9:06 مساءًكأس أوروبا.. سويسرا تقصي إيطاليا حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي29 يونيو 2024 - 9:01 مساءًحدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء29 يونيو 2024 - 8:51 مساءًوفاة الأميرة لطيفة والدة العاهل المغربي الملك محمد الخامس مقتل مهاجم بعدما أصاب شرطي صربي مسؤول عن أمن سفارة إسرائيل في بلغراد بسهم مقتل مهاجم بعدما أصاب شرطي صربي مسؤول عن أمن سفارة إسرائيل في بلغراد بسهم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نقابة الصيادلة تعلن غلق صيدليتين في بغداد
  • 3 بدائل غنية بالكالسيوم غير الحليب
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • "فائدة مفاجئة" لحجم الثدي الصغير لدى الأمهات
  • كيفية انتقال المواد المسببة للسرطان من الأمهات إلى الجنين.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل
  • العلاقة بين تناول الحليب وتأثيره على صحة المرأة
  • بعد اختفاء النائب إبراهيم الدرسي.. منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق
  • منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في اختفاء النائب إبراهيم الدرسي
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور