شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن القوات البحرية تُرسي العارضة الرئيسية لـ سفينة جلالة الملك عبدالله في أمريكا، احتفت القوات البحرية الملكية السعودية، بمراسم إرسائها العارضة الرئيسية للسفينة الثالثة من سفن laquo;مشروع طويق raquo; التي أطلق عليها رسميًا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القوات البحرية تُرسي العارضة الرئيسية لـ"سفينة جلالة الملك عبدالله" في أمريكا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القوات البحرية تُرسي العارضة الرئيسية لـ"سفينة جلالة...

احتفت القوات البحرية الملكية السعودية، بمراسم إرسائها العارضة الرئيسية للسفينة الثالثة من سفن «مشروع طويق» التي أطلق عليها رسميًا اسم «سفينة جلالة الملك عبدالله»، وذلك بمدينة مارينيت بولاية ويسكونسن الأمريكية.

وحضر مراسم الإرساء، نيابةً عن قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد الغفيلي، قائد الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن ماجد القحطاني، وعددٌ من كبار ضباط القوات البحرية.

تعزيز الأمن البحري

يذكر أن «مشروع طويق» هو أحد المشاريع الرئيسية لتطوير القوات البحرية الملكية السعودية، ويتضمن أربع سفن قتالية متعددة المهام، وستسهم هذه السفن في رفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات البحرية وتعزيز الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الإستراتيجية والحيوية للمملكة.

وتعد سفن «مشروع طويق» إضافة مهمة لقدرات القوات البحرية لما تملكه من أحدث المنظومات القتالية المتطورة في جميع الحروب البحرية المختلفة ضد الأهداف الجوية والسطحية وتحت السطحية.

وأرسيت العارضة الرئيسية للسفينة الأولى من المشروع «سفينة جلالة الملك سعود» في أواخر شهر مايو 2021م، ومن ثم أرسيت العارضة الرئيسية للسفينة الثانية من المشروع «سفينة جلالة الملك فهد» منتصف أكتوبر من العام 2022م.

#فيديو_الدفاع | جانب من مراسم إرساء العارضة الرئيسية لـ «سفينة جلالة الملك عبدالله»، ثالث سفن #مشروع_طويق . pic.twitter.com/9XHS5kzN08

— وزارة الدفاع (@modgovksa) July 29, 2023 الخدمات اللوجستية

ويتضمن ا​لمشروع تأهيل وتدريب أطقم السفن وتوفير مشبهات التدريب والخدمات اللوجستية والدعم الفني والإمدادي.

وسيسهم المشروع في نقل وتوطين العديد من الإمكانيات الفنية والتقنية وذلك تحقيقًا وتفعيلًا لرؤية المملكة لقطاع الصناعات العسكرية، والتي تستهدف توطين 50% من إجمالي الإنفاق العسكري بحلول عام 2030م، ما يعزز من إمكانيات الشركات الوطنية.

كما سيخلـق فرص عمل وتدريب للشـباب السـعودي، بمـا يرفـع إسهام المواطنين السعوديين في هذه الصناعة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القوات البحرية تُرسي العارضة الرئيسية لـ"سفينة جلالة الملك عبدالله" في أمريكا وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی أمریکا

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي

المناطق_واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

 

أخبار قد تهمك العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في الغرزة تقدم خدماتها العلاجية لـ 570 مستفيدًا خلال أسبوع 5 أكتوبر 2024 - 3:24 مساءً عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع 5 أكتوبر 2024 - 2:21 مساءً

ووزع المشروع الأسبوع الماضي 25,000 ألف ربطة خبز يوميًا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 12 ألف أسرة.

 

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع وجودهم.

مقالات مشابهة

  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تختتم مشاركتها بملتقى معايرة أجهزة قياس الإشعاع الشمسي في الولايات المتحدة
  • خبير عسكري: السودان وليبيا واليمن عاونت قواتنا البحرية خلال حرب أكتوبر المجيدة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • بوزيدي يغادر العارضة الفنية لمولودية وهران
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 750 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والبنجاب بجمهورية باكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين
  • أخنوش يمثل جلالة الملك في القمة الفرنكفونية
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”