الوطن:
2024-07-03@18:42:08 GMT

إغلاق ميناء نويبع البحري لسوء الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

إغلاق ميناء نويبع البحري لسوء الأحوال الجوية

أعلنت الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر، إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة الرابعة عصرا، لسوء الأحوال الجومائية، حيث تتراوح شدة الرياح بين 25-30 عقدة جنوبية، والضغط 1006، والرطوبة العظمى 55، والصغرى 35، وارتفاع الأمواج بين 2.5-3 أمتار وحالة البحر مضطربة بشدة.

إيقاف حركة الملاحة البحرية

وأكدت الهئية، في بيان، إيقاف حركة الملاحة البحرية وكل الأنشطة البحرية، وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج المواني 

وأصدر اللواء مهندس محمد عبدالرحيم، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديري المواني باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج المواني والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية، وتفعيل غرف العمليات بالمواني لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواني البحر الاحمر سوء الأحوال الجوية جنوب سيناء الأرصاد الجوية الملاحة البحریة

إقرأ أيضاً:

قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت السلطات في سويسرا، استمرار البحث عن أربعة أشخاص في عداد المفقودين بجنوب شرق البلاد وذلك بعد أن ضربت أحوال جوية سيئة المنطقة نهاية الأسبوع الماضي؛ مما رفع عدد القتلى إلى 4 و 6 مفقودين في الدولة الواقعة في جبال الألب.

مدير متحف الفيفا : سويسرا قادرة على تحقيق المفاجأة باليورو يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا

 

وقالت الشرطة في كانتون تيتشينو - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية اليوم /الثلاثاء/ - إن المفقودين الجدد هم امرأتان ورجلان، وأن عمليات البحث مازالت مستمرة، مضيفة أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في هذا الكانتون بجنوب شرق سويسرا في انهيار أرضي نهاية الأسبوع الماضي.

واضاف البيان أنه بعد أن جرف نهر ماجيا جسرا بالقرب من سيفيو، لم يكن من الممكن الوصول إلى الجزء العلوي من الوادي إلا عن طريق الجو بعد سوء الأحوال الجوية وتم حشد الجيش لفتح الوادي بسرعة عن طريق البر.

يذكر أن كانتون تيتشينو الواقعة بمنطقة فال ماجياقد تضررت بشدة بسبب الأمطار الغزيرة السبت الماضي.

تحذيرات من انخفاض أعداد الولادات في سويسرا

 

أشار المكتب الفيدرالي السويسري للإحصاء إلى أن أعداد الولادات انخفضت إلى مستوى تاريخي في سويسرا العام الماضي.

وجاء في بيان صادر عن المكتب:"عدد الأطفال لكل امرأة في سويسرا وصل إلى 1.33 في عام 2023، وهو أدنى مستوى تاريخي، عام 2023 تم سجيل 80 ألف مولود حي في سويسرا، وهو أقل بمقدار 2.3 ألف أو 2.8٪ عما كان عليه في عام 2022.. انخفض متوسط ​​عدد الأطفال لكل امرأة إلى أدنى مستوى له على الإطلاق، لقد كانت النسبة تعادل 1.52 طفل لكل امرأة في عام 2021، وانخفض الرقم إلى 1.39 عام 2022، وعام 2023 انخفض الرقم أكثر ليصل إلى 1.33".

وأشار البيان إلى أنه وفي عام 2023 انخفض عدد الولادات في سويسرا بنسبة 4.2 % بالنسبة للأمهات السويسريات، كما انخفضت هذه النسبة بمقدار 0.8% بالنسبة للأمهات اللواتي يحملن جنسيات أجنبية، وفيما يتعلق بجنسية الأطفال أشار المكتب إلى أن سويسرا شهدت العام الماضي ولادة حوالي 56100 طفل يحملون الجنسية السويسرية، فيما ولد فيها 23900 طفل من جنسيات أجنبية.

ونوه المكتب إلى أن متوسط عمر النساء عند ولادة الطفل الأول كان يبلغ 31.2 سنة في سويسرا عام 2022، وبلغ 31.3 سنة عام 2023.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: لم نحدد موعد إعادة الرصيف العائم
  • قتلى ومفقودون جنوب شرق سويسرا بسبب سوء الأحوال الجوية
  • بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية.. اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن
  • مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني
  • البنتاجون: سحب الرصيف العائم بغزة ونقله إلى ميناء إسرائيلي
  • ميناء دمياط ينضم للمواني المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها
  • ميناء دمياط ينضم للموانئ المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة
  • المملكة تسجل 231.7 نقطة في مؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير “الأونكتاد” خلال الربع الثاني لعام 2024م
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح