بعد مرور 15 عامًا على آخر مباراة له، قرر أسطورة كرة القدم البرازيلية، روماريو، العودة إلى ممارسة اللعبة التي أحبها ونجح فيها. قد أعلن اعتزاله النهائي في عام 2009 بقميص فريق أمريكا ريو دي جانيرو في البرازيل، حيث كان ينافس في دوري كاريوكا البرازيلي في الدرجة الثانية.

روماريو يعود من الاعتزال لمجاورة نجله

واليوم، يعود روماريو بمشاعر مختلطة من الحماس والحنين، وهو يخطو خطواته نحو الميدان مرة أخرى، بعد أن بدأت مسيرته الاحترافية في عام 1985 مع فريق فاسكو دي جاما.

لقد تجول في عدة أندية أوروبية كبيرة خلال مسيرته، بما في ذلك برشلونة، حيث اكتسب شهرة عالمية وحصد الكثير من النجاحات.

روماريو، أسطورة كرة القدم البرازيلية، عاد إلى الميادين بعد غياب طويل، لكن هذه المرة ليس من أجل النجومية أو المنافسة على البطولات، بل لتحقيق حلم شخصي نادر، وهو اللعب مع ابنه رومارينيو، الذي يحمل نفس شغف الكرة الذي اشتهر به والده. وبلغ روماريو من العمر 58 عامًا عندما قرر العودة للملاعب.

بعثة الأهلي تطير إلى الكونغو لمواجهة مازيمبي كولر يعلن قائمة الأهلي المتجهة إلى الكونغو استعدادًا لمواجهة مازيمبي بدوري الأبطال

أعرب روماريو عن فرحته وتحفيزه للعب مع فريقه السابق، أمريكا ريو دي جانيرو، وأكد أن هذه الخطوة ليست للمنافسة على البطولات، بل للاستمتاع ببعض المباريات مع فريقه المفضل، وأهم من ذلك تحقيق حلمه في اللعب مع ابنه.

ومن الجدير بالذكر أن روماريو سيتلقى الحد الأدنى من الرواتب في نادي أمريكا، وقرر أن يتبرع بجزء من هذا المبلغ للإدارة، مما يظهر التزامه بقيم العطاء والتواضع.

وفي حديثه، أشار روماريو إلى أنه ما زال يحتفظ بلياقته البدنية، وذلك بفضل مشاركته في المباريات الودية مع أصدقائه على الشواطئ، مما يبرز حبه الدائم للعب والحفاظ على جاهزيته.

تأتي عودة روماريو في وقت مناسب، حيث تنطلق بطولة كاريوكا في مايو المقبل، والتي يشتهر بها وقد حقق الفوز بها سابقًا في عام 2009، قبل أن يعتزل نهائيًا، مما يضيف مزيدًا من الإثارة والحماس لعودته المنتظرة إلى الملاعب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روماريو كرة القدم ريو دي جانيرو فاسكو دي جاما رومارينيو أسطورة كرة القدم كرة القدم البرازيلية

إقرأ أيضاً:

نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي

أكد خالد جادالله نجم الكرة المصرية السابق، أن أحمد قندوسي لاعب الاهلي المعار لصفوف سيراميكا كليوباترا، لن يكون له دورًا في الفريق الأحمر خصوصا مع كثرة لاعبي الوسط داخل الفريق.. بالإضافة إلى طريقة أفشة تختلف تماما عن قندوسي الذي يلعب في الخط الهجومي بشكل أفضل.

جاد الله يعلق على ملف صفقات الأهلي والراحلين

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "قندوسي كان يلعب تحت رأس الحربة وبحرية كاملة ويتحرك في اليمين واليسار والعمق على حسب المساحات، وطريقة لعب الأهلي لا يوجد له مكان فيها، لأن الأهلي يعتمد على ثلاثي في الوسط وجناحين ومهاجم".

وأضاف: "الأهلي في حاجة لرأس حربة أجبني بمواصفات معينة، أنما اللاعبين الذين سترحل على حسب رؤية كولر، على رأسهم بيرسي تاو وديانج، لكن استمرارهم أفضل حال وجود عروض لا تناسب النادي، خصوصا من الناحية المالية بحيث يستطيع استثمار المقابل المالي في دعم الفريق بلاعبين مميزين".

شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة ضد بيراميدز خلال ساعات

وواصل: "رضا سليم لاعب جيد ويحتاج فرصة أفضل، لا بد من الدفع به في خمس مباريات كأساسي، لعب في بداية الموسم وظهر بشكل جيد ولكنه ابتعد بعد الاصابة، أي لاعب يحتاج للمشاركة المستمرة".

وأتم: "مواجهتي الأهلي وبيراميدز سوف يحددان الفريق الفائز بلقب الدوري.. وأتوقع فنيا وجماهيريا وتاريخيًا فأن الأهلي أقرب للقب بنسبة 70% لـ30% بيراميدز".

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تتكفل بتجهيز ابنة بائع بطاطا بعد وفاة نجله الأكبر
  • خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال!
  • بعد تعرضه لإصابه.. هل يعود ميسي مع الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا؟
  • نائب:البارزاني يبحث في بغداد عن مصالح حزبه وحكومة نجله
  • نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي
  • خالد جادالله: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا مع الأهلي
  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادًا لمواجهة الإكوادور
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادا لمواجهة الإكوادور في كوبا أمريكا
  • شتوان: هناك محاولات خسيسة للعب على الجانب الديني والثقافي
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يعود لقيادة هجوم الإكوادور أمام المكسيك