المناطق_واس

أنهت وزارة العدل من خلال مركز المصالحة 7700 قضية تجارية صلحًا، عبر منصة تراضي الإلكترونية، وذلك حتى نهاية 2023، بعيدًا عن الدعاوى القضائية، وأروقة المحاكم، من خلال إجراءات ميسرة وسريعة، وذلك تحقيقًا لمستهدفات مبادرة “تفعيل منظومة المصالحة”، إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني، ضمن رؤية المملكة 2030.

 

أخبار قد تهمك خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 126 قاضياً بوزارة العدل 24 مارس 2024 - 6:07 مساءً وزارة العدل تطلق خدمة “أرشفة القضايا” عبر منصة ناجز 21 مارس 2024 - 2:32 مساءً

 

ويقدم مركز المصالحة، خدمات الصلح، من خلال منصة تراضي الرقمية taradhi.moj.gov.sa، حيث يهدف المركز إلى نشر ثقافة الصلح في المجتمع؛ ليصبح البديل المفضل لتسوية النزاعات، عبر مصلحين مؤهلين ومتخصصين في مختلف مسارات النزاع، ضمن إجراءات مؤسسية وتشريعات معتمدة؛ مما يسهم في تهيئة البيئة الاستثمارية الآمنة.

 

 

وتُعد وثائق الصلح، الصادرة عن المنصة، سندات تنفيذية، يمكن تنفيذها عبر قضاء التنفيذ، في حال إخلال الاتفاقات المدونة بالوثيقة، كما شهدت رحلة المستفيد من خدمات منصة “تراضي”، تحسنًا بإطلاق عدد من المزايا والخصائص، التي تسهم في تسهيل وتسريع إجراءات المصالحة، وتقليل العبء والجهد البشري، إضافةً إلى تطبيق التكامل الإلكتروني مع الجهات الداخلية، وتبادل البيانات بين الأنظمة وتحسين البنية التحتية لضمان استقرار النظام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن حادث اقتراب خطير لطائرة مسيرة أمريكية من نوع MQ-9 Reaper من طائرة "سو 35" الروسية في أجواء سوريا.

وأشار نائب مدير مركز المصالحة الروسي، اللواء يوري بوبوف في بيان له، يوم الجمعة، إلى أن الحادث وقع يوم 28 يونيو فوق محافظة حمص السورية على ارتفاع ما بين 7 و8 آلاف متر.

وأضاف أن الطائرة الروسية كانت تنفذ تحليقا روتينيا، وأن الطيار الروسي أظهر "مهارة عالية" من أجل تجنب الاصطدام.

إقرأ المزيد حميميم: طائرة روسية تتفادى الاصطدام بمسيّرة "للتحالف الدولي" تقترب كثيرا منها في سماء حمص

وذكر المركز الروسي أنه رصد 8 انتهاكات من قبل طائرات التحالف في منطقة التنف خلال اليوم الأخير، إضافة إلى 6 انتهاكات لبروتوكولات تجنب الصدام الموقعة بين روسيا والولايات المتحدة في 2019، متعلقة بتحليقات الطائرات المسيرة دون التنسيق مع الجانب الروسي.

ورصد المركز كذلك 4 عمليات قصف لمواقع الجيش السوري من قبل مسلحي "جبهة النصرة" و"الحزب الإسلامي التركستاني" في منطقة إدلب لوقف التصعيد.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا
  • تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية
  • وسط إجراءات مشددة.. وصول ورق امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • الكويت وروسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي
  • فلسطينية تنهي حياتها بعد تعرضها للتنمر ومطالبات بمحاسبة المسؤولين| ماذا حدث؟
  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • الخوري تابع مع ممثلة الـUNDP مشاريع وأنشطة مشتركة بين وزارة العدل والبرنامج الإنمائي
  • وزارة العدل الروسية تتحدث عن صياغة قانون يمنع أيديولوجية child-free
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية