بوابة الوفد:
2024-08-03@20:15:15 GMT

هنية يزور تركيا لإجراء محادثات مع أردوغان

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

أفاد مراسلنا بأن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية سيزور تركيا نهاية الأسبوع الحالي لإجراء محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال أردوغان في وقت سابق من اليوم لنواب من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في البرلمان: "سأستضيف زعيم القضية الفلسطينية وسنناقش عددا من القضايا"، مؤكدا مواصلته الدفاع عن قضية فلسطين، ومشددا على أن "حماس" "حركة نضال ضد إسرائيل وليست منظمة إرهابية".

 

وفي يناير الماضي، بحث وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، مع هنية تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

 

كتائب القسام تعلن استهداف جرافة إسرائيلية في دير البلح وسط غزة

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم الأربعاء، أنها استهدفت جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، أنها دكت تجمعًا للآليات الإسرائيلية المتوغلة على تخوم حي الشجاعية شرق مدينة غزة بـ 18 قذيفة هاون.

 

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على تليجرام، إنها دكت أيضا مقر قيادة وتجمع هندسي للاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم بـ11 قذيفة هاون.

 

كما استنكرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تصريحات المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، التي قالت فيها إنها لا ترى أن العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة ستساعد على التوصل إلى حل الدولتين للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن "هذه التصريحات لا ترقى إلى المواقف الأمريكية التي تتحدث عن حل الدولتين وإقامة سلام عادل ودائم وفق قرارات الشرعية الدولية"، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية- وفا.

 

وأضاف أبو ردينة أن "استقرار فلسطين هو المدخل الوحيد الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة والعالم"، مشيرا إلى أن دولة فلسطين حصلت على العضوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفة مراقب عام 2012 وبأغلبية ساحقة، ومن حقنا الحصول على العضوية الكاملة، ودون ذلك ستبقى شرعية إسرائيل نفسها مشكوكا فيها، وذلك لعدم تنفيذها القرارين181 و194، اللذين اشترطا حصول إسرائيل على العضوية في الأمم المتحدة بقبولها تنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بوجود دولة عربية، ولم تنفذ ما تعهدت به حتى الآن".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هنية يزور تركيا محادثات أردوغان حركة حماس إسماعيل هنية کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

عاجل. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد ضيف في غارة الشهر الماضي على غزة

إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد ضيف في غارة الشهر الماضي على غزة

اعلان

الصحفيون يعملون على تحرير هذه القصة، سيتم التحديث بأسرع وقت بالمزيد من المعلومات فور ورودها

شارك هذا المقالمحادثة أخبار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ يعرض الآن Next إسماعيل هنية يُودع بمراسم رسمية وشعبية في طهران يعرض الآن Next حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت يعرض الآن Next فيديو: تجهيز مراكز احتجاز في ألبانيا لنقل مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا لحين تقرير مصيرهم يعرض الآن Next الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين اعلانالاكثر قراءةمباشر. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية ألبانيا فرنسا إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ‏مصادر حماس: مقتل أحد قادة كتائب القسام في طولكرم في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مركبة فلسطينية
  • تركيا تعلن الجمعة يوم حداد على اغتيال هنية
  • اليوم الجمعة يوم حداد رسمي في تركيا على اغتيال “هنية”
  • بعد إسماعيل هنية.. الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتائب القسام محمد الضيف
  • أردوغان يعلن الحداد في تركيا غداً على استشهاد هنية
  • آخرهم إسماعيل هنية: شخصيات فلسطينية بارزة اغتالها الكيان الصهيوني
  • تركيا: أردوغان والأسد قد يجريان محادثات في دولة ثالثة
  • عاجل:- جيش الاحتلال يعلن اغتيال محمد الضيف قائد كتائب القسام
  • عاجل. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد ضيف في غارة الشهر الماضي على غزة
  • الرئاسة التركية: عباس يزور تركيا في 14 و15 أغسطس