طرحت شركة سينرجي فى الساعات القليلة الماضية البرومو الرسمي لفيلم السرب، والذي يروي بطولات القوات المسلحة ضد جماعة داعش الإرهابية، والمقرر طرحه الأيام المقبلة في دور السينما، حسبما أعلن المخرج أحمد خالد جلال، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج التاسعة بالقناة الأولى.

وحقق البرومو ردود أفعال قوية، وتفاعل الجمهور معه منذ طرحه، إذ اقترب من تحقيق نصف مليون مشاهدة بعد ساعات قليلة من الكشف عنه، والذي حمل شعار «دم المصريين خط أحمر»، وضم عدد كبير من الفنانين في مشاهد مؤثرة، ونكشف عن شخصياتهم في السطور التالية.

شريف منير

ويجسد الفنان شريف منيرشخصية قائد القوات الجوية الذي يعطي التعليمات ويتولى قيادة العملية النوعية العسكرية في درنة في ليبيا للرد على  قتل 21 مصريًا من الأقباط العاملين هناك في درنة.

أحمد السقا

ويجسد الفنان أحمد السقا شخصية علي المصري، وهو من أحد القبائل ويتعاون مع الجماعات المسلحة من داعش، وبعدها يدخل في صراعات معهم، ويتم اختطافه منهم بقيادة محمد ممدوح.

محمد ممدوح

ويجسد الفنان محمد ممدوح شخصية أمير تنظيم داعش الإرهابي في مدينة درنة، ويدعى أبو أسعد الحمراوي، والذي يسعى خلال الفيلم لترسيخ الأفكار الإرهابية ويضلل من حوله، ويصور لهم أنه المسيطر والمهيمن على كل شىء.

نيللي كريم

كما ظهرت الفنانة نيللى كريم في دور مختلف عليها، إذ جاءت في برومو الفيلم وهي منتقبة وتدعو النساء إلى جهاد النكاح، وتحقيق رغبات المجاهدين بحسب معتقداهم.

فريق السرب 

ويضم فريق السرب من الطيارين عدد كبير من الفنانين الذين يتولون مهام العملية العسكرية الجوية في درنة، وهم: آسر ياسين والذي يجسد شخصية مقدم طيار هشام جلال، محمود عبدالمغني، والفنان أحمد حاتم الذي يقدم دور مقدم طيار الشاذلي، بالإضافة للفنان كريم فهمي الذي يقدم دور مقدم طيار رفاعي.      

قصة وأبطال فيلم السرب 

وتدور أحداث فيلم السرب في إطار تشويقي أكشن، وهو ملحمة وطنية مأخوذ عن أحداث حقيقية بعد واقعة ذبح 21 مصريًا من الأقباط فى درنة عام 2015، وتم تصوير الفيلم وفقا لأعلى مستوى من التقنيات الحديثة، واستغرق ما يقرب من 3 سنوات منذ عام 2020 حتى أغسطس من عام 2023، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم أحمد السقا، محمد ممدوح، شريف منير، أحمد حاتم، دياب، كريم فهمي، محمود عبدالمغنى، هند صبري، صبا مبارك، نيللى كريم، وعدد آخر من الفنانين من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف عمر عبدالحليم.    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم السرب أحمد السقا شريف منير طرح فيلم السرب محمد ممدوح من الفنانین محمد ممدوح

إقرأ أيضاً:

على رأسهم كهربا.. المستبعدين من قائمة الأهلي أمام طلائع الجيش

استبعد مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، اللاعب محمود عبد المنعم كهربا من قائمة الفريق التي ستخوض مباراة طلائع الجيش غدًا الاثنين ضمن مؤجلات الجولة 13 من بطولة دوري NILE، والتي ستقام في الساعة السابعة مساءً.

المستبعدين من قائمة الأهلي أمام طلائع الجيش

شملت قائمة اللاعبين المستبعدين من المباراة بالإضافة إلى كهربا كل من: حمزة علاء، مصطفى مخلوف، عمر كمال عبد الواحد، محمود متولي، بيرسي تاو، كريستو، علي معلول، كريم الدبيس، أحمد نبيل كوكا.

المباريات التي سيغيب عنها زيزو عن الزمالك حال الانضمام لمنتخب مصر الأولمبي عاجل.. موقف الزمالك النهائي من مشاركة زيزو بأولمبياد باريس 2024 قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، محمود الزنفلي.

في خط الدفاع: كريم فؤاد-محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم- رامي ربيعة- خالد عبدالفتاح- محمد هاني.

في خط الوسط: مروان عطية، اليو ديانج، أكرم توفيق، عمرو السولية، إمام عاشور، مجدي افشة، أحمد عبد القادر- حسين الشحات- طاهر محمد طاهر- كريم نيدفيد-رضا سليم.

في خط الهجوم: وسام أبو علي.

مقالات مشابهة

  • «مفاجآت كبيرة ».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل لقاء كريم عبد العزيز ومخرج عالمي
  • تفاصيل دور محمد ممدوح في فيلم روكي الغلابة
  • في هذا الموعد.. أحمد السقا يبدأ تصوير فيلمه الجديد «خبطة العمر»
  • مريم الجندي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • أمينة خليل تخوض تجربة جديدة
  • تفاصيل تجديد عقد محمد هاني مع الأهلي.. مبلغ مالي كبير
  • بعد نجاحه في "ولاد رزق" و"شقو".. محمد ممدوح يشارك بـ 3 أفلام
  • علا رشدي تشارك جمهورها طريقة عمل الأيس كريم
  • “أم الشايب”.. والدة آسر ياسين تشاهد “ولاد رزق 3”
  • على رأسهم كهربا.. المستبعدين من قائمة الأهلي أمام طلائع الجيش