الثورة نت / يحيى كرد

نظمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة الحديدة، اليوم، وتحت شعار ” علم وجهاد “. لقاءً موسعاً للقيادات التنفيذية والتعبوية ومدراء المديريات، لمناقشة الاستعدادات والتجهيز لتدشين دورات المراكز الصيفية للعام 1445ھ،

وخلال اللقاء أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين مقبولي، إلى أهمية التحشيد والتعبئة لتدشين الدورات الصيفية بما يعزز مستوى الثقافة القرآنية والإيمانية لدى الشباب.

في ظل الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة، التي تستهدفهم.

مؤكدا أهمية تنوع البرامج الدينية والتربوية والثقافية للمراكز الصيفية لهذا العام بما يسهم في ترسيخ الهوية الدينية والانتماء الوطني وتحصين الشباب من الانحراف والثقافة المغلوطة .

فيما دعا محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، خطباء وأئمة المساجد وغيرهم إلى توعية المجتمع بالدفع بأبنائهم وبناتهم للالتحاق بالدورات الصيفية التي سيتم تنظيمها على مستوى مديريات وقرى وعزل المحافظة.

مشيرا إلى أن الدورات الصيفية تهدف الى تحصين وحماية الشباب من السلوكيات الخاطئة، إلى جانب رفع مستوى مفاهيمهم بالثقافة القرآنية.

بدورة استعرض وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، جانبا من فوائد الدورات الصيفية في بناء وعي الملتحقين بها وتحصينهم من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.. منوها إلى اهتمام القيادة الثورية بالدورات الصيفية، لدورها في بناء جيل مسلح بالقرآن وبالعلم والمعرفة الصحيحة. التي تجعلهم قادرين على بناء الوطن.

وخلال اللقاء بحضور وكلاء المحافظة، أشار رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل، إلى ضرورة توحيد الجهود للتحشيد و التوعية بأهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من مخططات الأعداء التي تستهدف شباب الأمة.

من جهته شدد رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة محمود الوشلي، ومدير مكتب تربية المحافظة عمر بحر على ضرورة تنفيذ خطة وبرنامج الدورات الصيفية لهذا العام بما يعزز الثقافة القرآنية والإيمانية لدى الطلاب المشاركين، وبما يعود بالمنفعة على المجتمع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة الدورات الصيفية الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

دمشق- سانا

آلية تنفيذ المخيمات الصيفية السنوية التي تنظمها التربية والشبيبة وفق برامج تتضمن أنشطة ثقافية وترفيهية ومساهمات شبابية تطوعية أبرز محاور الاجتماع الذي عقده اليوم وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع رئيس وأعضاء منظمة اتحاد شبيبة الثورة ومديري التربية ورؤساء دوائر الجاهزية وأمناء فروع الشبيبة في المحافظات افتراضياً.

وأكد الوزير المارديني أهمية التشاركية بين الوزارة والمنظمات الشعبية، مشيراً لأهمية الأنشطة المنفذة في المخيمات الصيفية والتي تعزز مهارات الطلاب وتنمي مواهبهم.

بدوره رئيس اتحاد شبيبة الثورة سومر ظاهر أشار إلى أن المخيمات ستنظم على مستوى الروابط ثم المحافظات، كما سيتم تنظيم مخيمات مركزية ومنها سيخصص لأبناء وبنات الشهداء، لافتا إلى تنوع برامج هذه المخيمات كالورشات الحوارية والأنشطة التطوعية والثقافية والترفيهية.

وتحدث مديرو التربية وأمناء فروع الشبيبة في المحافظات حول آليات الاستعداد لهذه المخيمات وخطة العمل المتفق عليها.

 رحاب علي

 

مقالات مشابهة

  • مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • شبيبة السويداء تنظم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية 
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية