سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الثلاثاء، هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية أذربيجان البالغة 25 طنًا من التمور.
وسلم المساعدات -نيابة عن المركز- سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أذربيجان عصام بن صالح الجطيلي، ممثل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في أذربيجان، وذلك بالعاصمة باكو.


أخبار متعلقة محافظ الدرعية يدشن انطلاق مهام دوريات الأمن في العيينة والجبيلة6 آلاف زيارة رقابية على المنشآت خلال شهر رمضان بنطاق بلديات جدةتأتي هذه الهدية ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - لعدد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس باكو مركز الملك سلمان للإغاثة المملكة العربية تمور جمهورية أذربيجان

إقرأ أيضاً:

123 ألف مستفيد من مشروع «سلمان للإغاثة» لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد

نفذت المملكة، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خلال الفترة من 1 يونيو 2023 حتى 30 أبريل 2024، مشروع توفير مصادر مياه دائمة في ولايات حجر لميس والبحيرة وشاري باغرمي بجمهورية تشاد، استفاد منه أكثر من 123 ألف فرد، بالإضافة إلى سقيا المواشي وري المزارع.

وتضمن المشروع حفر 82 بئرًا ارتوازيًا بعمق 60 مترًا في المتوسط مع توفير 8 لوحات طاقة شمسية لكل بئر، بالإضافة لتركيب خزان بسعة 5 أمتار مكعبة، وتأمين مضخة تعمل بنظام الطاقة الشمسية، فضلًا عن إعداد أنبوب لتوزيع المياه، وأحواض إسمنتية لسقيا المواشي، وعمل سور لحماية الآبار، حيث استطاع المركز من خلال المشروع توفير مصادر المياه الصالحة للشرب في المناطق المستهدفة والمصنفة ضمن المناطق المتأثرة بالجفاف خاصة الأقاليم الثلاثة شاري باغرمي، وحجر لميس، والبحيرة، وتحسين جودة الحياة من خلال توفير المياه الآمنة والنقية الصالحة للشرب للمجتمعات الأشد احتياجًا ، والحد من انتشار الأمراض المعوية والوبائية التي تسببها المياه الملوثة، والتقليل من موت الكثير من المواشي الناتج عن قلة هطول الأمطار وتقلص مياه بحيرة تشاد.

وأعرب المستفيدون عن سعادتهم ورضاهم التام بعد إنجاز المشروع، معربين عن شكرهم الجزيل لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله – ولفريق مركز الملك سلمان للإغاثة على هذا الدعم المهم الذي أسهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

ويعد المشروع جزءًا من سلسلة من المبادرات الإنسانية التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعديد من الدول والشعوب الأكثر احتياجًا حول العالم، بهدف تحقيق التنمية المستدامة ودعم مشروعات المياه والإصحاح البيئي.

مقالات مشابهة

  • صالح الحصيني.. السفير السعودي الجديد لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • سفير خادم الحرمين يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • 123 ألف مستفيد من مشروع «سلمان للإغاثة» لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع 1265 حقيبة إيوائية بعدد من الولايات السودانية السودان
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيسة جمهورية سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلادها
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 645 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن
  • لقاء تنسيقي يجمع الهلال الأحمر الليبي ومركز الملك سلمان للإغاثة
  • ضيوف خادم الحرمين من فلسطين يثمنون استضافتهم للحج: «الترتيبات لأهالي الشهداء كانت رائعة»
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي