صحافة العرب:
2024-09-16@16:29:27 GMT

الحكومة تكشف عن خطط لتحسين مستوى المعيشة

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

الحكومة تكشف عن خطط لتحسين مستوى المعيشة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الحكومة تكشف عن خطط لتحسين مستوى المعيشة، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى إن هناك جهود حكومية رامية إلى توحيد المنصات الإقراضية التابعة لها من أجل توجيه القروض نحو المشاريع .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة تكشف عن خطط لتحسين مستوى المعيشة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة تكشف عن خطط لتحسين مستوى المعيشة

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى إن هناك جهود حكومية رامية إلى توحيد المنصات الإقراضية التابعة لها من أجل توجيه القروض نحو المشاريع الانتاجية ذات الجدوى والديمومة ولمنع الازدواجية وتوسيع دائرة المستفيدين.

وأضافت بني مصطفى  في رعايتها افتتاح مقر فرع اتحاد المرأة في لواء الرمثا ضمن جولتها الميدانية، السبت، التي شملت لوائي الرمثا وبني عبيد في محافظة اربد، أنه سيصار إلى الاعلان عنها حال الانتهاء منها، لتوجيه القروض نحو المشاريع الإنتاجية ذات الجدوى والديمومة.

وأكدت أهمية توحيد المنصات التي تقدم المساعدات العينية أو النقدية للمحتاجين، وتوسيع قاعدة المستفيدين من خدمات الوزارة، مشددة على ضمان وصولها إلى مستحقيها بعدالة، والحيلولة دون الازدواجية. 

وأعلنت بني مصطفى، عن توجّه الوزارة لإنشاء وحدة للتدخل المبكّر لتشخيص الإعاقة في لواء الرمثا، لتقديم البرامج التأهيلية والتدريبية لذوي الإعاقة، بهدف التخفيف من الأعباء عن أسرهم. 

وعن دور اتحاد المرأة، شددت على دوره في الدفاع عن قضايا المرأة وحقوقها والتصدّي لكافة أشكال العنف والتمييز، انطلاقاً من مبادئ المساواة والعدل.

وأشارت بني مصطفى إلى خدمات الاتحاد للمرأة وجهوده الوطنية التي امتدت لعقود طويلة، ليست فقط للمرأة كقضية معزولة عن المجتمع، وانمّا خدمةً لقضية المرأة كجزء من المجتمع، الأمر الذي ميز اتحاد المرأة وجعل له المكانة الدائمة والمستدامة في التثقيف وتقدّيم خدماته للنساء والفتيات والشابات الأردنيات وأيضا للمجتمع الأردني بأسره لسنوات قادمة.

وبخصوص المنجزات ، فقد قالت ” حققنا خلال العام المنصرم الكثير من رؤية الملك ضمن مسارات التحديث السياسي والاقتصادي والاداري، حيث كان للمرأة نصيب مهم فيها، كالتعديلات الدستورية التي كفلت فيها الدولة تمكين المرأة وحمايتها”.

وبينت بني مصطفى أن التعديلات المهمة على قانون الأحزاب والانتخاب، هدفت إلى تشجيع انخراط المرأة في الأحزاب كحواضن للعمل السياسي، تسهم في وصول المرأة إلى موارد الأحزاب ومواقعها القيادية المتقدّمة، بالإضافة الى الشباب والأشخاص ذوي الإعاقة.  

وبينّت بني مصطفى، أن الجهود الحكومية في المبادرات القطاعية التي تخص المرأة، تسهم في مشاركة المرأة وتعزيز دورها وتصبّ هذه المبادرات بما نسبته 72% بشكل مباشر على أوضاعها، وينعكس ما يتبقى عليها بشكل غير مباشر.

ولفتت إلى أنّ وزارة التنمية الاجتماعية استحدثت وحدة لتمكين المرأة، وستعمل على التشبيك مع وحدات تمكين المرأة في البلديات ومنظمات المجتمع المدني للوقوف على أبرز الاحتياجات التي تخص المرأة، وأن الوزارة تدعم انشاء حضانات للأطفال للجمعيات التي تنشئ حضانات، وبخاصة التي لديها رياض أطفال،  وكذلك تمت الاستجابة لطلب اتحاد المرأة بالدعوة لانشاء حضانة تخدم أبناء المنطقة في لواء الرمثا.  

وأكدت أهمية التعاون مع الحكام الإداريين وقادة المجتمع المحلي في تقديم الخدمات الاجتماعية، والشراكة مع مجالس المحافظات في مجال رصد المخصصات للعمل الاجتماعي، وخاصة بعد صدور البلاغ الحكومي والمتعلّق بإعداد الموازنة العامة، وأولوية تخصيص موازنات لإنشاء وشراء وصيانة المساكن للأسر العفيفة. 

بدورها قالت رئيسة اتحاد المرأة الأردنية آمنة الزعبي، أن اتحاد المرأة الأردنية يعمل على تنفيذ البرامج والأنشطة التي تعزّز من مكانة المرأة في المجتمع، من خلال البرامج الموجهة للمرأة وللأسرة، وبرامج التوعية والارشاد القانوني والاجتماعي، ودار ضيافة الطفل.

ولفتت بني مصطفى، إلى أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات كشريك في تقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين، مؤكدةً على أهمية انشاء الائتلافات بين الجمعيات لتحقيق الغايات المرجوّة منها، وأهمية إقامة المشاريع الانتاجية المستدامة. فضلاً عن تطوير وحوكمة عمل الجمعيات انسجاماً مع رؤى التحديث السياسي، التي تعمل الوزارة في اطارها على مراجعة قانون الجمعيات والاتحادات، واعداد مشروع لتصنيف الجمعيات، وفقاً لأفضل الممارسات على أسس ومعايير موضوعية وعادلة، وتمكين الجمعيات الناشئة في مجال التدريب في الجوانب المالية والادارية.   

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحكومة تكشف عن خطط لتحسين مستوى المعيشة وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بنی مصطفى المرأة فی

إقرأ أيضاً:

جميل عفيفي: "تكافل وكرامة" تشارك الحكومة في تحسين مستوى المواطن

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إنّ الدولة المصرية تلعب دورا مهما في رفع المعاناة عن المواطنين من خلال إضافة أُسر جديدة أكثر احتياجا وفقرا من مختلف محافظات الجمهورية لمشروع «تكافل وكرامة» والسعي نحو تقديم مختلف الخدمات لهم.

وذكر، أنّ «تكافل وكرامة» أصبحت تضم أعدادا كبيرة تبلغ أكثر من 20 مليون مواطن مصري، مما يعكس اهتمام الدولة بتحسين مستوى المواطنين.

بعد ضم 50 ألف أسرة جديدة.. شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"


وأضاف «عفيفي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ «تكافل وكرامة» تشارك فيه الدولة والتحالف الوطني للعمل الأهلي في إطار التكامل بين المنظمات الأهلية والعمل الأهلي والحكومة، من أجل تحقيق هدف الدولة  في رفع المعاناة ومواجهة الأزمات الاقتصادية.


وواصل الكاتب الصحفي أنّ الدولة تعلم جيدا بوجود أسر كثيرة تحتاج إلى الدعم المادي والعيني، مما دفعها إلى حصر أعداد المواطنين ومعرفة احتياجاتهم، ثم العمل على ضم الأسر الأكثر احتياجا إلى مبادرة «تكافل وكرامة»، بهدف رفع المعاناة لحين وجود فرصة لتنفيذ المشروعات الخاصة بالتمكين الاقتصادي.


وتابع، أنّ هناك العديد من المبادرات التي أطلقتها الدولة بمختلف محافظات الجمهورية من أجل توفير حياة أفضل للمواطنين المصريين مثل مبادرة «حياة كريمة»، فضلا عن مبادرات أخرى توفر المشروعات الصغيرة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • جميل عفيفي: "تكافل وكرامة" تشارك الحكومة في تحسين مستوى المواطن
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • بعد أن انتقد مستوى الدوري السعودي.. بيرجوين يرد مجدداً على مدرب منتخب هولندا
  • حكم ضرب الزوجة في الإسلام.. واعظة بالأوقاف تكشف 3 طرق متاحة
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • منبر ديني .. نساء غير شريفات !!
  • إختبارات رقاقة A18 Pro في هاتف iPhone 16 Pro Max تكشف عن آداء بنفس مستوى M1 في كرت الشاشة
  • وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها