بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، مع المدير التنفيذي لمكتب مجموعة البنك الدولي توقير شاه، مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية في ليبيا ودور المصرف المركزي في المحافظة على الاستدامة المالية، وتحديات البنوك المركزية في دول المنطقة في مواجهة التضخم.

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر البنك الدولي بواشنطن اليوم الأربعاء، سبل تعزيز النمو المستدام والتنويع الاقتصادي ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة، ورقمنة الاقتصاد وتوسيع نطاق الشمول المالي ووسائل الدفع الإلكتروني.

، زيارة الكبيرة لواشنطن

و حسب بيان المصرف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بدأ الكبير زيارة للعاصمة واشنطن يوم الإثنين الماضي حيث عقد لقاءات مع المجلس الأطلسي وجمعية رجال الأعمال الأميركية الليبية وأيضا الوكالة الأميركية للتنمية.

وتناولت الاجتماعات جهود المصرف المركزي للمحافظة على الاستدامة المالية، وسبل تنفيذ ميزانية موحدة للبلاد، كما استعرضت فرص الاستثمار في البنية التحتية وقطاع الطاقة في ليبيا، والدعم الفني الأميركي للموظفين في المصرف.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاستدامة المالية البنك الدولي مصرف ليبيا المركزي واشنطن

إقرأ أيضاً:

الياسين: اجتماع اللجنة الكويتية ـ الباكستانية للتعاون الاقتصادي عكس رغبتنا بتعزيز العلاقات

أكد نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا خالد الياسين أن العلاقات الكويتية ـ الباكستانية تاريخية ومتطورة، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية الكويتية على دعم وتعزيز هذه العلاقات والمضي بها قدما في مختلف المجالات.

وأشار في تصريحات للصحافيين على هامش انعقاد اللجنة الكويتية- الباكستانية للتعاون الاقتصادي مؤخرا، وان الاجتماعات كانت ناجحة وهناك رغبة من الجانبين لتطوير العلاقات وتعزيزها في كل المجالات.

من جانبه، أشار سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى البلاد مالك فاروق، إلى أن الحضور الكبير من المسؤولين الكويتيين والسفراء والديبلوماسين المعتمدين لدى البلاد لحضور مهرجان «المانجو» الذي أقيم في مساء أول من أمس في الأفنيوز يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وعبر عن فخره الكبير بالجالية الباكستانية المتواجدة بالكويت وما يقدمونه من مساعدات ودعم كبير للسفارة خاصة في اقامة هذا المهرجان وجلب عدد كبير من اصدقائهم الكويتيين لحضور هذا المهرجان، حيث ان الجالية الباكستانية تسهم بشكل كبير جدا في تطوير العلاقات بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي: 4.8% معدل نمو للتحويلات المالية لدول آسيا والمحيط الهادئ العام الماضي
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات
  • الياسين: اجتماع اللجنة الكويتية ـ الباكستانية للتعاون الاقتصادي عكس رغبتنا بتعزيز العلاقات
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي