الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة التصنيع الحربي، الأربعاء، عن ستراتيجية لتجهيز القوات الأمنية بـ7 أنواع من الأسلحة والأعتدة، فيما أشارت الى أن هناك مصانع جديدة ستدخل الخدمة قريباً لإنتاج الأسلحة والاعتدة والمدرعات المتطورة.

وقال رئيس الهيئة، مصطفى عاتي حسن، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الخطوات التطويرية في التصنيع الحربي ركزت على بناء ستراتيجية واضحة لتجهيز القوات الأمنية بما تحتاج، حيث بدأنا بالمستلزمات المهمة، وهي الأعتدة   والأسلحة الخفيفة وقنابل الهاون والطائرات المسيرة والكاميرات والنواظير وأجهزة الاتصالات".

وأكد، أن "هناك مصانع جديدة ستدخل الخدمة، لصناعة الأسلحة والأعتدة المتوسطة، وإنتاج مدرعات جديدة بمواصفات عالية، بما تتلاءم مع متطلبات الأجهزة الأمنية، إضافة إلى أن هناك مشاريع مهمة تخص الجوانب المدنية ستعزز الاقتصاد الوطني".

وأشار إلى أن "الهيئة ستواجه نقصاً كبيراً في كوادرها من الكفاءات بسبب بلوغ السن التقاعدية حسب القانون الجديد ، كما أن هناك تحديات كبيرة أخرى تواجه الهيئة منها التسويق، ما يسبب لنا مشكلة بعدم التطوير".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في 10 محافظات جديدة

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المشروع القومي للتنمية البشرية “مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان”، تطلق وزارة العدل، خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بمحافظات (سوهاج - المنيا - كفر الشيخ -دمياط - السويس - بورسعيد-  الغربية- الشرقية - مطروح - القليوبية)، وذلك اعتبارًا من  29/9/2024 لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات.


وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر المستشار/عدنان فنجري وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات الآتية:


1. تدريب (35) مستشارًا وإداريًا على أعمال التصديق على المُحررات.
2. تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.
3. صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.
جدير بالذكر أن وزارة العدل كانت قد أطلقت من قبل خدمة التصديق على المحررات الرسمية في (10) مكاتب تصديق بالمحاكم الابتدائية بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان) بتاريخ 18/9/2024، ومن ثم فقد أصبح إجمالي عدد مكاتب التصديق (20) مكتب في المحافظات سالفة البيان.

وعلي ضوء النجاح الذي لاقاه افتتاح المكاتب العشرة المذكورة وجه المستشار وزير العدل بالتوسع في تقديم هذه الخدمة بزيادة عشرة مقرات أخرى في المحافظات المشار إليها.

مقالات مشابهة

  • القوات الأمنية تُعيد افتتاح بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق في بغداد- عاجل
  • القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد
  • وزير الإنتاج الحربي يوجه بالارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة بالمركز الطبي
  • الخارجية البيلاروسية: مينسك وموسكو تخططان لتوقيع معاهدة بشأن الضمانات الأمنية
  • تشغيل شركة طيران جديدة في إسرائيل رغم المخاوف الأمنية
  • اكتشاف نملة جديدة في البحرين.. مهمة علمية تنتهي بصيد ثمين
  • "ميتا" تعلن عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2
  • بابل.. ثلاثة اشقاء بقبضة القوات الأمنية بعد طعنهم شخصا بـالسكاكين حتى الموت
  • المالية تؤكد استحقاق الموظف لمخصصات الخدمة الجامعية خلال تمتعه بإجازة وفق قانون العجز الصحي
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق في 10 محافظات جديدة