ذكرت وسائل إعلام برازيلية، أن امرأة في ريو دي جانيرو، أخذت جثة رجل مسن قالت إنه خالها. إلى أحد البنوك في محاولة للحصول على قرض بقيمة 17 ألف ريال برازيلي (3400 دولار أمريكي).

وصور موظفون بالبنك الحادث واتصلوا بالشرطة. وبحسب ما ورد تم احتجاز المرأة، وسرعان ما انتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وظهر في الفيديو، امرأة تُدعى إريكا دي سوزا فييرا نونيس، تقف بجوار رجل مسن شاحب على كرسي.

ويبدو أنها ترفع رأس الرجل وتتحدث معه، وتطلب منه التوقيع على أوراق القرض.

ويُزعم أن نونيس قدمت نفسها على أنها ابنة أخت الرجل المسن، ومثلت أنها تطلب من خالها التوقيع. واقترحت عليه إن لم يتمكن من التوقيع فتوقع بدلًا منه.

ولاحظ العاملون عدم استجابة الرجل لها، ومن ثم اكتشفوا أن الرجل عبارة عن جثة هامدة، فاحتجزوها وأخبروا الشرطة.

وقالت الشرطة، إنها ستحقق في ملابسات وفاة الرجل المسن، بما في ذلك ما إذا كانت المرأة. هي في الواقع ابنة أخته أم لا، وما إذا كان أشخاص آخرون شاركوا في محاولة الاحتيال.

ويمكن اتهام نونيس بالسرقة، عن طريق الاحتيال أو الاختلاس. اعتمادًا على نتيجة التحقيق، وتم نقل جثة الرجل المسن من قبل السلطات للتحقيق فيها.

وأضافت الشرطة، أنها قد حاولت التظاهر لحمله على التوقيع على القرض.

وقال رئيس الشرطة فابيو لويز لتلفزيون جلوبو: لقد دخل البنك ميتًا بالفعل، والشيء الرئيسي. هو مواصلة التحقيق، لتحديد أفراد الأسرة الآخرين ومعرفة المزيد عن هذا القرض.

Olha essa história! Uma mulher foi levada para delegacia após ir com um homem morto, em uma cadeira de rodas, a uma agência bancária em Bangu para tentar ter acesso a um empréstimo de R$ 17 mil. Veja o VÍDEO gravado por funcionários do local e saiba mais! #RJ2 #g1 pic.twitter.com/1Lg3zXW4Iq

— g1 Rio (@g1rio) April 16, 2024

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟

كفل قانون رعاية حقوق المسنين الجديد، الذي أقره مجلس النواب وصدقَّ عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرعاية الأسرية لكبار السن الأولى بالرعاية، فقد نص القانون على أن تتكاتف الأسرة في رعاية مسنيها وتوفير احتياجاتهم الضرورية ويتولاها كل من الزوج أو الزوجة ما دام كانا قادرين على أدائها، فإذا تبين عدم توفر هذه الرعاية كان المكلف بها قانونا أحد أفراد أسرته المقيم في جمهورية مصر العربية ممن يقدر على القيام بمسئولية رعاية المسن والمحافظة عليه والإشراف على شئون حياته، وذلك وفقا لترتيب الفئات على النحو التالي:


" الأولاد ثم أولاد الأولاد ثم الإخوة وإذا تعدد أفراد الفئة اختاروا من بينهم من يتولى رعاية المسن، أما إذا لم يتم الاتفاق بينهم ولم يتقدم أحد من أقارب المسن لرعايته ترفع الوزارة المختصة الأمر إلى رئيس محكمة الأسرة المختصة ليصدر أمرًا على عريضة بتكليف من يتولى من الأقارب المشار إليهم أو من غيرهم رعاية المسن أو تقرير إقامته في إحدى دور الرعاية الاجتماعية حسب كل حالة وظروفها الخاصة".

وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون ضوابط وشروط تعيين المكلف بالرعاية وأحوال إلغاء هذا التكليف.

نفقات الرعاية للمُسن

وتكون نفقات الرعاية من أموال المسن إذا كان له مال يكفي ذلك، فإذا لم يتحقق ذلك وطلب المكلف بالرعاية الحصول على تكاليفها تحملها الأولاد ثم أولاد الأولاد ثم الإخوة وذلك وفقا للاتفاق الذي يعقد بينهم، ويحدد نصيب كل منهم فيها، فإذا لم يتفقوا ترفع الوزارة المختصة الأمر إلى رئيس محكمة الأسرة المختصة ليصدر أمرا على عريضة بتقدير قيمة هذه التكاليف ومن يلزم بها.

وإذا كان من ورد ذكرهم في الفقرة الأولى من هذه المادة غير قادرين عليها أو كان المكلف بالرعاية من غيرهم قامت الوزارة المختصة بإدراجه ضمن برامج الحماية الاجتماعية.

وتقوم الوزارة المختصة بالتنسيق مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع الأهلي العاملة في مجال المسنين، بتوفير خدمة مرافق المسن، ويصدر باللائحة النموذجية لمهنة مرافق المسن قرار من الوزير المختص تتضمن بيانا بإجراءات اعتماده وحقوقه وواجباته.

مقالات مشابهة

  • الزمالك على أعتاب التوقيع مع شبيه عبد الله السعيد
  • مشهد صادم لفتاة تُلقي بصديقتها العروس في المسبح .. فيديو
  • لأصحاب المهن الحرة قرض يصل لـ 2 مليون جنيه|تفاصيل
  • مُعدد يعدل بين زوجاته الأربعة على طريقته الخاصة .. فيديو
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل رجلا هاجم 3 من أفرادها بسكين (فيديو)
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟
  • مطاردة هيوليوودية بين مجرم والشرطة الأمريكية .. فيديو
  • رد فعل صادم من الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عندما سألها المذيع عن مصير حسن نصرالله .. شاهدوا ماذا فعلت (فيديو)
  • ظهور نتائج عينة الـ DNA لإحدى المشتبه بهم أنها زهبة القرادي المخطوفة منذ 24 عامًا .. فيديو
  • يوفنتوس ينجح في حسم صفقة برازيلية