ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم، مباراتين من العيار الثقيل اليوم الأربعاء 17 أبريل في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يستكمل مباريات دور نصف النهائي من البطولة.

ويستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره أرسنال، بينما يحل فريق ريال مدريد ضيفا ثقيلا على حساب مانشستر سيتي.

المتأهلون لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وقد حسم فريق باريس سان جيرمان تأهله لدور نصف النهائي على حساب برشلونة، وذلك بعد التفوق عليه بمجموع المباراتين بنتيجة ستة أهداف مقابل أربعة.

 

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا قبل مباريات اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 حظوظ آرسنال في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بينما تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني على حساب فريق أتليتكو مدريد، حيث تفوق عليه بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة.

يذكر أن فريق مانشستر سيتي هو بطل النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب إنتر ميلان، بنتيجة هدف دون رد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برشلونة بايرن ميونخ مانشستر سيتي فريق مانشستر سيتي أتليتكو مدريد بوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا المباراة النهائية دوري أبطال أوروبا ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

في ثمن نهائي يورو 2024.. إنجلترا تواجه سلوفاكيا.. وإسبانيا تصطدم بجورجيا

البلاد- جدة

تحتاج إنجلترا؛ التي قدمت أداء باهتًا بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت، إلى فرض شخصيتها وتأكيد حضورها في بطولة أوروبا 2024 أمام سلوفاكيا في دور الـ 16 مساء اليوم، أو ستمنح الفريق المنافس غير المرشح فرصة للتغلب عليها.
ووصل فريق المدرب ساوثغيت الغني بالمواهب إلى ألمانيا، وهو أحد المرشحين للفوز بالبطولة، لكن التفاؤل بشأن تفوق وصيف بطل أوروبا 2020 تلاشى في دور المجموعات، الذي لم تستقر فيه إنجلترا على أفضل تشكيلة لها بعد، مع اعتراف المدرب بفشل ما وصفه بـ «التجربة» في التشكيلة الأساسية في مستهل مبارياته بالمسابقة.
على الجانب الآخر، استهلت سلوفاكيا مشوارها بفوز مفاجئ 1-0 على بلجيكا، صاحبة المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، لتتفوق على فريق يتقدم عليها 42 مركزًا؛ لذا، فإن فرحة جماهير إنجلترا بمواجهة “الأسود الثلاثة” لمنافس سهل في دور الـ 16 مع مسار ممهد لبلوغ النهائي ستكون مجرد حبر على ورق.
وخلال دور المجموعات كانت إنجلترا أقل فريق تعرض لفرص قد تتحول لأهداف حسب مقياس الأهداف المتوقعة، ويأمل ساوثغيت في الحصول على أداء أفضل من جود بلينغهام، الذي كان ممتازًا في الشوط الأول خلال الفوز 1-0 على صربيا، لكنه لم يظهر بالمستوى المأمول في المباراتين الأخريين.
ويقود سلوفاكيا ستانيسلاف لوبوتكا لاعب وسط نابولي الماهر، الذي وصفه أندريا بيرلو نجم إيطاليا السابق بأنه «أفضل صانع لعب في الدوري الإيطالي».
وسيكون حصول إنجلترا على المساحات أمام سلوفاكيا أمرًا في غاية الأهمية أمام منتخب من المرجح أن يتراجع للدفاع؛ إذ يعاني فريق ساوثغيت أمام الفرق التي تعتمد على خط دفاع متأخر.
ويدعم التاريخ منتخب إنجلترا الذي لم يخسر على الإطلاق أمام سلوفاكيا؛ حيث حقق 5 انتصارات وتعادل مرة واحدة دون أهداف كانت في دور المجموعات لبطولة أوروبا 2016.
وقدمت سلوفاكيا أداء قوياً في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا، وفازت 7 مرات وتعادلت مرة خلال 10 مباريات، بينما فازت إنجلترا 6 مرات وتعادلت مرتين في مجموعة مكونة من 5 فرق.
جورجيا تلعب للتاريخ
بينما تستعد إسبانيا لمواجهة جورجيا في دور الـ 16، سيعود للأذهان انتصارها الساحق 7-1 على نفس المنافس، العام الماضي، في مباراة ساعدتها على التماسك في وقت عاشت فيه كرة القدم الإسبانية العديد من الاضطرابات.
وعلى الجانب الآخر، قد ينظر لاعبو جورجيا إلى تلك الخسارة الثقيلة على أنها مقياس على مدى تطورهم، حيث أثاروا الإعجاب ليحظوا بدعم المشجعين بعد سلسلة من المباريات التي لم يستسلموا فيها في دور المجموعات؛ منها فوزها المذهل على البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو.
لكن جورجيا تواجه اختبارًا صعبًا في كولن، ويجب عليها إيجاد طريقة للتعامل مع الضغط المرتفع الذي تتبعه إسبانيا مع تحليها بسرعة كبيرة في الهجوم؛ بفضل انطلاقات ويليامز ولامين جمال على طرفي الملعب.
وقبل أن تفكر في تهديد مرمى إسبانيا، سيتعين على جورجيا التفوق على خط الوسط الذي يسيطر عليه رودري وفابيان رويز مع تنظيم بيدري للعب والربط بين الخطوط.
وستواجه جورجيا مهمة هائلة لكن الفريق غير المرشح للفوز لن يستسلم دون أن يقاتل، بقيادة نجم نابولي كفاراتسخيليا والهداف ميكاوتادزي.

مقالات مشابهة

  • إنجلترا تواجه سلوفاكيا بثمن نهائي يورو 2024
  • موعد مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا بثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • في ثمن نهائي يورو 2024.. إنجلترا تواجه سلوفاكيا.. وإسبانيا تصطدم بجورجيا
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • المتأهلون والمودعون لـ ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 قبل الجولة الحاسمة
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • برنامج مباريات ثمن نهائي أمم أوروبا 2024
  • جدول مباريات ثمن نهائي أمم أوروبا