علق كيليان مبابي لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على مستقبله، بعدما قاد فريقه للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


مبابي سجل ثنائية في فوز باريس سان جيرمان على برشلونة برباعية مقابل هدف، في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بعد المباراة، سُئل اللاعب الفرنسي من وسائل الإعلام عن مستقبله، وهل سيغيّر قراره بعد التأهل إلى نصف النهائي، فكان رد مبابي واضحًا: "لا، لا، لا، لقد اتخذت القرار".

وينتهي عقد كيليان مبابي بعد شهرين ونصف مع باريس سان جيرمان، ويبدو أنه أقرب من أي وقتٍ مضى من ريال مدريد الإسباني، لكنه قد يذهب إليهم بطلًا لـ أوروبا.

اللاعب الفرنسي علق على التأهل: "لدي حلم بالفوز بالبطولة مع باريس، سنحاول الوصول إلى ويمبلي، ومواجهة بوروسيا دورتموند لن تكون سهلة أبدًا، إنه يوم عظيم للنادي وللجماهير".


وسيلعب باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند مباراة الذهاب على ملعب سيجنال إيدونا بارك في ألمانيا يوم 30 أبريل الجاري، قبل أسبوع من تكرار المواجهة بملعب بارك دي برانس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا كيليان مبابي مبابي بوروسيا دورتموند ريال مدريد مستقبل مبابي باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

كوندي «المدافع الصلد» بواجبات «المهاجم المتألق»

بادربورن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت! الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


لا يمكن التفوّق عليه في الدفاع ويتألق هجومياً، قدّم جول كوندي أفضل مبارياته مع منتخب فرنسا ضد بلجيكا، في ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، ويأمل في نقل التجربة إلى قمة مباريات ربع النهائي أمام إسبانيا «الجمعة».
قال ظهير برشلونة الإسباني الذي اختير أفضل لاعب في ثمن النهائي ضد بلجيكا 1-0، وحصل على تهنئة احتفالية من زملائه في غرف الملابس في دوسلدورف «يمكن القول إني أعيش أجمل فتراتي مع الزرق».
تابع كوندي «أشعر بحال جيّدة بدنياً، أحظى بثقة زملائي والمدرّب ديدييه ديشامب».
احتوى ابن الخامسة والعشرين الجناح البلجيكي المراوغ جيريمي دوكو، وشكّل خطراً على الطرف الأيمن.
قال مدرّبه ديشامب مبتسماً «جول كوندي الذي انتقدتموني سنتين بسببه، هو رجل المباراة».
حظي المدافع بثقة ديشامب المطلقة، ولم يغيّره في أربع مباريات خلال البطولة القارية الحالية المقامة في ألمانيا.
دفع بكوندي، دايو أوباميكانو، وليام صليبا وتيو هرنانديز أمام الحارس مايك مينيان، ولم يستبدل أياً منهم خلال البطولة.
لا شكّ بأن كوندي طوّر نفسه منذ بداية الموسم، في سبتمبر، حذّره المدرب مع بنجامان بافار «عندما استدعيهما إلى المنتخب، يكون ذلك لمركز الظهير الأيمن».
في كأس أوروبا يتمتع جول بالثقة، يشعر بحالة بدنية جيّدة وذهنية، لم أقل له أبداً (ابق، دافع)، في اللحظة التي يشعر فيها بالراحة، لديه القدرة على الانطلاق بهجمات مرتدة، بحسب ديشامب الذي قاد فرنسا إلى وصافة كأس العالم الأخيرة في قطر.
تغلّب لاعب بوردو وإشبيلية الإسباني السابق على فترة متذبذبة في يناير «بعد عودتي من الإصابة، لم أقدّم أفضل ما لدي، أردت أن أقدّم المزيد من اللعب الهجومي، وفي الخلف لم أسيطر على الجانب الدفاعي وقد كلّفني هذا الأمر أحياناً».
تابع «لكن كما العادة، لجأت إلى العمل، حلّلت كثيراً مبارياتي مع المدرب السابق تشافي في برشلونة، وأيضاً مع مدرّب المنتخب الفرنسي».
مع ذلك، لا يرى كوندي أي سبب محدّد لتبرير أدائه الجيّد في كأس أوروبا «أواصل ما قمت به في الأشهر الأخيرة في برشلونة، أتأقلم، مع العلم أن مهمتي الأولى دفاعية قبل أي شيء آخر».
بعد 32 مباراة دولية، تعزّز التزامه مع بطل العالم 1998 و2018 وكأس أوروبا 1984 و2000.

 

مقالات مشابهة

  • كيميش على "رادار" باريس سان جيرمان
  • «الإنتر» يفاضل بين «منبوذ» سان جيرمان و«ظهير» برشلونة!
  • كوندي «المدافع الصلد» بواجبات «المهاجم المتألق»
  • كيليان مبابي في مواجهة مثله الأعلى كريستيانو رونالدو: ”صراع أجيال” يشعل ربع نهائي بطولة أوروبا 2024
  • رونالدو ضد مبابي.. "صدام أجيال" في بطولة أوروبا
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي "يورو 2024"
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • ديشامب يكشف تفاصيل جديدة بشأن قناع مبابي
  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر