الثورة نت / يحيى كرد

استعرض لقاء للقيادات المحلية والتعبئة العامة بمديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة، اليوم، التحضيرات والاستعدادات لتدشين الدورات الصيفية للعام 1445ھ، تحت شعار ” علم وجهاد”

وتطرق اللقاء الذي ضم أعضاء من مجلسي النواب والشورى، على إلى التجهيزات والترتيبات ، وجوانب التهيئة وتحشيد لأولياء أمور الطلاب لألحاقهم بالدورات الصيفية وضرورة رفع مستوى الجهود لإنجاح فعاليات وأنشطة الدورات الصيفية بما سهم في تعزيز الوعي التنويري للطلاب.


وخلال اللقاء تناول قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، المسؤولية الملقاة على عاتق المجتمع و القائمين على الدورات الصيفية، في تحقيق الغايات والأهداف من الدورات الصيفية بما من شأنه رفع مستوى الاقبال على الدورات الصيفية، وبما يعود بالفائدة منها أبناؤنا.
بدورة أشار مدير مديرية الزيدية حسن الاهدل، الى اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بالدورات الصيفية، ادراكا منهم باهميتها في تحصين الشباب والنشء من الثقافات المغلوطة ورفع مستوى ثقافتهم القرآنية والإيمانية.

حضر اللقاء مديرو مديريات المربع الشمالي بالمحافظة، عدد من العلماء الشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة الدورات الصيفية الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي، ونائبه للشؤون المالية والإدارية عبدالله قراضة، وممثلين عن مؤسسة الصناعات الكهربائية، وكهرباء الريف، الخطوات العملية للبدء في إنتاج وتصنيع مواد ومعدات ومستلزمات الطاقة الكهربائية، والتدرج في الإنتاج وصولا إلى الأهداف المنشودة لمستويات أعلى.

وأقر الاجتماع مهام كل من المؤسسة العامة للكهرباء، والصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، وهيئة كهرباء الريف، إضافة إلى المهام والمسؤوليات المشتركة لهذه الجهات.

كما أقر مهام الفريق الهندسي الفني برئاسة المهندس عبدالله الإرياني، رئيس المكتب الفني الاستشاري وسبعة آخرين بموجب القرار الوزاري، وفريق المتابعة والتنفيذ تحت إشراف مباشر من وزير الكهرباء.

وأكد الاجتماع على ضرورة قيام الفريق الفني المتخصص بإعداد المواصفات والتصاميم الهندسية المناسبة لشبكة الضغط المتوسط 11 كيلو فولت، والمنخفض 400 فولت، وجميع الملحقات المكملة للأعمدة والأبراج الفولاذية الأنبوبية طول 11 مترا، و9 أمتار، خلال أسبوعين.

وحث وزير الكهرباء الفريق على إعداد الدليل الفني لتدريب مفتشي السلامة والصحة المهنية خلال شهر، مع مراعاة إعداد التصاميم في مجال الاستخدام والظروف المناخية والتضاريس والسلامة المهنية ومواضيع الأطوال والارتفاع عن سطح الأرض.

وشدد على ضرورة مراعاة قواعد الأبراج، ونقاط وأنواع اللحام المستخدم، وعمق الدفن، والقوى الميكانيكية المؤثرة على الأعمدة، والأبراج وطرق الجلفنة، والمعالجة ضد التآكل، والعزل الجيد، والتأريض لتجنب الصدمات الكهربائية.

وأكد الوزير البخيتي أن هذا العمل يأتي في إطار توجهات الدولة بالانتقال النوعي نحو الانتاج والتصنيع والاكتفاء الذاتي، نظرًا لصعوبة توفير الأعمدة الكهربائية الخشبية في الوقت الراهن، في ظل الطلبات المتزايدة على الأعمدة من قبل المؤسسة العامة للكهرباء، وكهرباء الريف لتشييد وتأهيل شبكات التوزيع.

وأشار إلى أن هذا التوجه يأتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن نتيجة العدوان والحصار، وما نتج عنه من ارتفاع تكاليف نقل الأعمدة الخشبية.

حضر الاجتماع أعضاء الفريق الهندسي جميل الأبيض، وأسعد الأشول، ويوسف ردمان، وعبدالرقيب قاسم، ومحمد الشميري، وفائز الأغبري.

مقالات مشابهة

  • البخيتي يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • وزير الكهرباء يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • بالأرقام.. النزاهة تعلن موقفا احصائيا عن نشاطاتها لشهر آيار 2024
  • فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات
  • المصري: نطالب اللاعبين بالاستمرار في المربع الذهبي للدوري
  • افتتاح مركز الصمود لمعالجة الإسهالات الحادة في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • مدرب المصري: هدفنا تمثيل مصر في إفريقيا
  • محافظ دمياط تدعو للمشاركة بالدورات المجانية بشبكة اليونسكو بمجالات التنمية المستدامة
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية
  • قائد الثورة يعزي إسماعيل هنية في استشهاد شقيقته ويؤكد أن الجرائم البشعة في غزة تكشف مستوى التوحش والإجرام لدى العدو الإسرائيلي