التقى رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ, رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية فيصل بن عاكف الفايز، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الأردن.
وفي مستهل اللقاء أشاد الدكتور آل الشيخ بالمستوى الكبير الذي تشهده العلاقات السعودية الأردنية المبنية أساساً على جذور تاريخية أصيلة، وعلى وشائج القربى بين البلدين والشعبين الشقيقين.


أخبار متعلقة رئيس "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع ملك الأردنرئيس "الشورى" يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب الأردنيفي زيارة رسمية.. رئيس مجلس الشورى يصل إلى الأردنوأشار إلى ماتشهده العلاقات من مستويات عالية ومتقدمة من التنسيق في شتى المجالات, منوهاً في هذا الصدد بالدور الهام الذي تضطلع به لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى ومجلس الأعيان وإسهاماتها الفعالة في دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والمجلسين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني- واسنهضة تنموية واقتصاديةواستعرض رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء ما تعيشه المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية واقتصادية بخطى متسارعة بدعم ومتابعة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ.
ورحب رئيس مجلس الأعيان بالدكتور عبدالله آل الشيخ والوفد المرافق بمناسبة زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية, منوهاً بمستوى العلاقات القوية والمتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكداً في الوقت نفسه اعتزاز الأردن بالعلاقات التاريخية الأصيلة بين البلدين.
وأعرب عن تقدير الأردن للمواقف الأصيلة للمملكة العربية السعودية تجاه بلاده وغير المستغربة من المملكة لدعم الأردن والوقوف بجانبه في المواقف كافة.

في زيارة رسمية.. رئيس مجلس الشورى يصل إلى الأردن#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/2Y9GtKTSUS pic.twitter.com/jWoU7ulphl— صحيفة اليوم (@alyaum) April 15, 2024مجلس الشورىوجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائم بين مجلس الشورى ومجلس الأعيان الأردني، وعددٍ من الموضوعات الأخرى.
حضر اللقاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس مجلس الشورى, أعضاء المجلس الدكتور إبراهيم بن محمد القناص, ومبارك بن خلف الدوسري, والدكتور هشام بن كمال الفارس, والدكتورة عائشة بنت علي عريشي, والدكتورة أميرة بنت أحمد الجعفري, والدكتورة نجوى بنت عبدالكريم الغامدي, وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري.
كما حضر اللقاء من الجانب الأردني مساعد رئيس مجلس الأعيان العين مفلح الرحيمي, ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية السعودية العين جمال الصرايرة, وأعضاء اللجنة؛ الأعيان جمال الخريشا, وأحمد طبيشات, وخولة العرموطي, ومحاسن الجاغوب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عمان رئيس مجلس الشوري مجلس الشورى مجلس الأعيان الأردني الأردن السعودية رئیس مجلس الأعیان رئیس مجلس الشورى بین البلدین

إقرأ أيضاً:

العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 12:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أن المنطقة تواجه تحديات خطيرة ويجب وقف إطلاق النار.وذكر بيان للوزارة، أن “وزير الخارجية التقى بوزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المملكة المتحدة، هيمش فولكنر، على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن”.وأشار إلى التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة في ظل الأحداث الجارية، معرباً عن القلق العراقي تجاه تصاعد التوترات”، مشدداً على “أهمية التهدئة ووقف إطلاق النار، إلى جانب ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين المتضررين من هذه الأزمات”.وأكد أن “العراق وبريطانيا تربطهما علاقات تاريخية طويلة، مشيراً إلى تطلع العراق إلى تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، لا سيما في ضوء التحديات الراهنة، داعياً إلى “وضع تفاهمات وحلول مشتركة تضمن سلامة الجميع، مع الالتزام بالاتفاقيات والقوانين ذات الصلة”.من جانبه، الوزير البريطاني، هيمش فولكنر، على “أهمية تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الاستثمار والاقتصاد، وتعزيز التبادل التجاري. كما أعرب عن أمله في تحقيق زيارة قريبة لرئيس الوزراء إلى بريطانيا، مشيراً إلى تطلعه لزيارة العراق شخصياً في إطار تعزيز التعاون الثنائي”.واتفق الجانبان على “أهمية استمرار الحوار والتعاون في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • وزير السياحة يبحث تعزيز العلاقات مع السعودية
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • السودان.. مجلس السيادة يشيد بمواقف تركيا ويتطلع لتعزيز العلاقات
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • خليجيون: الإمارات وقطر نموذج فريد للعلاقات بين الأشقاء
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين