شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن نائب التهديدات الامنية تقلصت بنسبة 90بالمائة في ديالى، اكد النائب سالم العنبكي، السبت، تقلص التهديدات الامنية بنسبة 90بالمائة في ديالى. وقال العنبكي  في حديث صحفي اطلعت عليه 8220;تقدم 8221; .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب: التهديدات الامنية تقلصت بنسبة 90% في ديالى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب: التهديدات الامنية تقلصت بنسبة 90% في ديالى

اكد النائب سالم العنبكي، السبت، تقلص التهديدات الامنية بنسبة 90% في ديالى.

وقال العنبكي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان” التهديدات الامنية في ديالى انحسرت وتقلص تاثيرها بنسبة 90% لثلاث اسباب مباشرة ابرزها الجهد الاستخباري ونجاح العمليات النوعية في قتل واعتقال قيادات داعش الارهابي بالاضافة الى تعاون الاهالي”.

واضاف،ان” الوضع الامني في النصف الاول من 2023 هو الافضل منذ سنوات مشيرا الى ان ” جميع مناطق انتشار الحشد الشعبي لم تشهد اي خروقات امنية”.

واوضح ان” استقرار امن ديالى مهم للمحافظات المجاورة ومنها بغداد باعتبارها بوابتها الامنية لافتا الى ان” الحرب على الارهاب يرافقها حرب اخرى على الجريمة المنظمة وهي تحقق انجازات جيدة”.

وعانت ديالى من التهديدات الامنية في السنوات الاخيرة بسبب خلايا داعش الارهابي من خلال سلسلة خروقات”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نائب: التهديدات الامنية تقلصت بنسبة 90% في ديالى وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی دیالى الى ان

إقرأ أيضاً:

روسيا: زيادة قوام جيشنا ضرورية لمواجهة التهديدات على الحدود

أعلنت موسكو اليوم الثلاثاء أن الأمر الذي أصدره الرئيس فلاديمير بوتين بزيادة قوام الجيش الروسي "ليصبح ثاني أكبر قوة عسكرية في العالم" ضروري لمواجهة التهديدات المتزايدة وعدم الاستقرار على الحدود الروسية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف -للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف- إن ذلك "يرجع إلى عدد التهديدات التي تواجهها بلادنا" وما سماها البيئة المعادية للغاية على الحدود الغربية لروسيا وعدم الاستقرار على حدودها الشرقية، وإن ذلك يتطلب اتخاذ التدابير اللازمة.

وأمس الاثنين، أمر بوتين بزيادة القوات النظامية في الجيش الروسي بنحو 180 ألف جندي إلى 1.5 مليون، في خطوة من شأنها أن تجعله ثاني أكبر جيش في العالم بعد نظيره الصيني قياسا بعدد القوات.

بوتين وقع مرسوما يقضي بزيادة عدد الجنود في الجيش بنحو 180 ألف جندي (رويترز)

كما يمكن أن تجعل تلك الخطوة روسيا تتخطى الولايات المتحدة والهند في عدد القوات النظامية وتصبح في المرتبة الثانية بعد الصين، وذلك بحسب بيانات المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية، وهو مركز أبحاث عسكري كبير، وفق رويترز.

وتسعى موسكو إلى زيادة عدد الجنود النظاميين للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير/شباط 2022، في وقت تتقدم فيه القوات الروسية في شرق أوكرانيا على أجزاء من خط المواجهة الواسع الذي يبلغ طوله ألف كيلومتر، في حين تحاول إخراج القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية.

وقال رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي أندريه كارتابولوف أمس الاثنين إن جزءا من مسوغات التوسع هو إنشاء هياكل ووحدات عسكرية جديدة لتحسين الأمن في شمال غرب روسيا بعد انضمام فنلندا المجاورة إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو).

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن سفينتين صينيتين وصلتا إلى فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي لإجراء مناورات مشتركة مع روسيا، في مؤشر جديد على التقارب بين موسكو وبكين.

وفي 10 سبتمبر/أيلول الجاري شاركت سفن حربية صينية في مناورات مشتركة مع الروس في شمال بحر اليابان، في إطار مناورات بحرية واسعة النطاق تنظمها موسكو في المحيطين الهادي والأطلسي وفي المتوسط وبحر قزوين وبحر البلطيق.

كما عبرت روسيا في وقت سابق عن مخاوفها بشأن ما وصفتها بالعسكرة المتزايدة المدعومة من الولايات المتحدة لليابان والخطط المحتملة لنشر صواريخ أميركية هناك، في ظل اتهامات روسية للغرب بالتحضير لحرب واسعة.

وقال ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسي يوم الجمعة الماضي إن الدول الغربية تنشئ تحالفات عسكرية مماثلة لحلف الناتو في منطقة آسيا والمحيط الهادي، بهدف الاستعداد لحرب واسعة النطاق وتكرار الحرب الأوكرانية.

ومطلع يونيو/حزيران الماضي قال ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إن الرئيس فلاديمير بوتين سمح لأول مرة بإرسال الأسلحة الروسية إلى مناطق في حالة حرب مع الدول التي تزود أوكرانيا بالسلاح.

وفي يوليو/تموز الماضي صوّت مجلس النواب الروسي على رفع الحد الأقصى لسن تجنيد الرجال إلى 30 عاما بدلا من 27، ودخل التشريع الجديد حيز التنفيذ في الأول من يناير/كانون الثاني الماضي.

كما وقع بوتين أواخر مارس/آذار الماضي مرسوما بشأن التجنيد العسكري الروتيني في فصل الربيع يتم بموجبه استدعاء 150 ألف مواطن لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

مقالات مشابهة

  • مقتل مهرب للسلاح وإصابة آخر باشتباكات على الشريط الحدودي في ديالى
  • العملية الامنية الاسرائيلية.. لا تأثير على الجهوزية
  • روسيا: زيادة قوام جيشنا ضرورية لمواجهة التهديدات على الحدود
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • ديالى تمدد فترة الترشيح لمناصب رؤساء الوحدات الادارية
  • إصابة ضابط ومنتسب في القوات الامنية اثناء اقتحام مضافة لإرهابي في سامراء
  • التهديدات مستمرّة… فهل حزب الله مردوع؟!
  • مناطق ديالى السياحية.. الإهمال يعصف بها واسمها ملتصق بـالموت (صور)
  • مصدر مطلع: السوداني سيزور ديالى قريباً
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى