أكد مطار زايد الدولي، أنه لا يزال يعمل بكامل طاقته رغم ظروف الأحوال الجوية الأخيرة التي مرت بها الدولة.
وأضاف مطار زايد الدولي، في بيان له اليوم، أن جميع مطارات إمارة أبوظبي تتعاون بشكل وثيق مع شركات الطيران وموظفي الخدمات لمواصلة خدمة الركاب بسلاسة.
وذكر مطار زايد الدولي انه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تحويل 21 رحلة من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار زايد الدولي (AUH) بما في ذلك رحلة شحن واحدة والباقي رحلات ركاب.


ودعا المطار الركاب والمسافرين إلى ضرورة مراجعة المواقع الإلكترونية لشركات الطيران الخاصة بهم، وقنوات التواصل الاجتماعي، قبل الوصول إلى مطار زايد الدولي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مطار زاید الدولی

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية

 

أكد ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أهمية التعاون وتوحيد الجهود الدولية لمواجهة التحديات السيبرانية. 

تفاصيل لقاء محمد بن سلمان بـ لافروف في الرياض البرلمان العربي يشيد بمواقف الأمير محمد بن سلمان ودوره في الدفاع عن القضايا العربية

وقال ولي العهد السعودي، في كلمته خلال أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 بالرياض، أوردتها وكالة الأنباء السعودية واس، إن "الفضاء السيبراني له ارتباط وثيق اليوم بنمو الاقتصادات، وازدهار المجتمعات، وبأمن الأفراد واستقرار الدول، وما يتسمُ به من طبيعة متجاوزة في تأثيرها للحدود؛ تتعاظم أهمية توحيد الجهود الدولية ومواءمتها، لاغتنام الفرص ومواجهة التحديات في الفضاء السيبراني عبر الاستثمار في الإنسان".

وأضاف أنه "إيمانًا من المملكة بأهمية الاستثمار في الإنسان بهذا القطاع الحيوي والواعد، أطلقنا في عام 2020 مبادرتين عالميتين؛ الأولى تعنى بحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والثانية بتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، تحت إشراف مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني لتنفيذ مشروعاتهما".

وأكد أن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها كانت قوة خير لكل ما فيه صالح البشرية ورخاء الإنسانية حول العالم، إذ عملت ولا تزال على إعلاء مبدأ التعاون، وتوطيد العمل الدولي المشترك نحو كل مجهود يخدم التنمية والازدهار لجميع دول العالم، وأطلقت بذلك العديد من المبادرات الرامية إلى تحقيق هذه الغايات الأصيلة في المجالات كافة. 

وأشار إلى أن الجهود التي تمت في إطار هاتين المبادرتين قد آتت ثمارها، وأهمها ما تم اكتسابه من فهمٍ شمولي للحاجات على المستوى الدولي، وهو ما أس لرؤى جديدة وملهمة مكنت مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني من العمل على تنفيذ برامج ومشاريع نوعية، وإصدار بحوث ودراسات، وصياغة أطر وإستراتيجيات جديدة تمكن صناع القرار حول العالم من تطوير السياسات والبرامج التي تعزز من تدابير حماية الطفل في الفضاء السيبراني، وتدعم مشاركة المرأة في مجال الأمن السيبراني".

وأعلن ولي العهد السعودي عن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني التي تستضيفها المملكة، كأول قمة عالمية من نوعها بأهدافها الرامية إلى توحيد الجهود الدولية، وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني.

وتأتي نسخة هذا العام من المنتدى الدولي للأمن السيبراني تحت شعار "تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني"، وتشهد عقد جلساتٍ حوارية تضم صناع قرار ومسؤولين رفيعي المستوى وخبراء دوليين من مختلف الجهات الحكومية، والأوساط الأكاديمية، والشركات العالمية الرائدة، لمناقشة المحاور الخمسة الرئيسة لنسخة هذا العام، وهي: تجاوز التباينات السيبرانية، السلوكية السيبرانية، البنية الاجتماعية في الفضاء السيبراني، اقتصاد سيبراني مزدهر، وآفاق سيبرانية جديدة.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية
  • وزير الطيران يشيد بأداء ضباط المراقبة الجوية بمطار القاهرة الدولي
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • إيقاف الرحلات الجوية في مطار الخميني الدولي بطهران حتى إشعار آخر
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» تواجه التحديات الصعبة (ملف خاص)
  • «الطيران»: استعدادات مكثفة لتشغيل مطار سفنكس الدولي قريبا
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • توقف حركة الملاحة الجوية بعد قصف قرب مطار بغداد الدولي