توفي وأصيب 162 شخصا، بحوادث مرورية خلال إجازة عيد الفطر، في مختلف المحافظات المحررة، في ظل تصاعد ضحايا الحوادث المرورية بمختلف المحافظات اليمنية.

 

وقالت الإدارة العامة لشرطة السير، إن 17 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 145 آخرين بإصابات مختلفة، منهم 50 إصابات بليغة جراء الحوادث المرورية التي شهدتها طرقات المحافظات المحررة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وبحسب إحصائية شرطة السير عن الحوادث المرورية خلال إجازة عيد الفطر فقد بلغت عدد الحوادث 142 حادثة مرورية متنوعة، 75 حادثة منها كانت صدام مركبات مع بعضها، و46 حادثة دهس مشاة، بالإضافة إلى 21 حادثة انقلاب مركبات، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأرجعت الإحصائية أسباب وقوع الحوادث المرورية خلال الفترة نفسها التي شهدت حركة تنقلات كبيرة بين المحافظات لقضاء إجازة العيد إلى السرعة الزائدة من قبل سائقي المركبات، وكذا التجاوز الخاطئ، والحمولة الزائدة، ومخالفة قوانين وآداب المرور، والانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، والصلاحية الفنية للمركبات والطرقات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الداخلية حادث مروري اليمن طرقات خلال إجازة عید الفطر الحوادث المروریة

إقرأ أيضاً:

تحرك للحد من الحوادث المرورية على الطرق السريعة.. ما دخل الرمال؟

أكد مدير الغابات ومكافحة التصحر في وزارة الزراعة، بسام كنعان عبد الجبار، اليوم الأربعاء، ان وزارة الزراعة لديها مشاريع مهمة في محافظتي ذي قار وصلاح الدين لمكافحة التصحر وتثبيت الكثبان الرملية. وقال عبد الجبار في حديث لـ السومرية نيوز، ان "دائرة الغابات ومكافحة التصحر لديها مشروعين لمكافحة التصحر بمحافظتي ذي قار وصلاح الدين".

وأضاف ان "المشروعين يهدفان للحد من ظاهرة التصحر وتثبيت الكثبان الرملية"، موضحا ان "مشروع تثبيت الكثبان الرملية في ذي قار يعمل على وضع معالجات لمنع زحف الكثبان الرملية على الطريق السريع الذي يربط بين ثلاث محافظات هي الديوانية والمثنى وذي قار والذي تسبب بحوادث مرورية كثيرة مميتة".

وأشار عبد الجبار الى ان "مشروع تثبيت الكثبان الرملية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين يأخذ على عاتقه زع العقل الجافة لتثبيت التربة ومنع العواصف الغبارية"، بالإضافة الى مشاركة الدائرة بتجهيز أكثر من 3 ملايين شجرة ونخلة لجميع دوائر الدولة ضمن خطة زراعة 5 ملايين شجرة".

وبين ان "أسباب ظاهرة التصحر تعود بشكل أساسي لظاهرة الاحتباس الحراري وقلة الامطار بالإضافة الى نزوح الأهالي عن تلك المناطق بسبب شح المياه".

مقالات مشابهة

  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص في قصف روسي لمنطقة زابوروجيا
  • الدغر لاستحداث دوار بين القطعتين 3و4 بـ «الفردوس»
  • رادار المرور يلتقط 1129 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • بغداد وكركوك.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحوادث سير وكسور خطيرة لامرأة حاولت الانتحار
  • تحرك للحد من الحوادث المرورية على الطرق السريعة.. ما دخل الرمال؟
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 41207 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • حصيلة كارثية.. مصرع 53 شخصا في الحوادث خلال أسبوع!
  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية