صحيفة اليوم:
2024-07-03@20:05:06 GMT

نصائح مهمة.. ماذا تفعل لو علقت سيارتك في السيل؟

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

نصائح مهمة.. ماذا تفعل لو علقت سيارتك في السيل؟

وسط أحوال الطقس السيئة هذه الفترة، تزداد معدلات الأمطار الغزيرة التي تسبب الفيضانات والسيول، مما يستدعي أخذ الحيطة والحذر.
وتعد الفيضانات والسيول الأكثر شيوعًا بين جميع الكوارث الطبيعية المرتبطة بالطقس، وترتفع معدلات الخطر على الطرق، فماذا تفعل إذا كنت تقود سيارتك وحدثت سيول أو فيضانات؟
أخبار متعلقة البنك السعودي الأول يتعاون مع بنك التصدير والاستيراد السعودي وبرنامج كفالة لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التصديرالشولي : اكثر من مليون ونصف اجراء تجميلي خلال شهر رمضان بالعاصمة الرياضوفقًا لموقع "فوربس"، أولاً وقبل كل شيء، حاول تجنب المناطق التي غمرتها الفيضانات، فإذا رأيت الماء على الطريق، استدر فورًا إذ يمكن أن يكون أعمق بكثير مما يبدو.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ماذا تفعل لو علقت سيارتك في السيل؟- مشاع إبداعي السيول الخاطفةتحدث الوفيات الأكثر شيوعًا بسبب الفيضانات عندما تصطدم المركبات بالمياه المندفعة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي.
وتعد السيول الخاطفة من أخطر أنواع الفيضانات بسبب سرعتها وقوتها التدميرية، ويمكن أن تحدث في غضون دقائق من هطول الأمطار وبدون سابق إنذار.
ويؤدي ارتفاع مستوى الماء بمقدار 6 بوصات إلى فقدان السيطرة على سيارتك، وارتفاع المياه سيكون أكثر خطورة، وذلك لأن إطارات سيارتك يمكن أن تعمل كجهاز تعويم في المياه الضحلة.

من بينها ترك مسافة آمنة وتخفيف السرعة.. 4 نصائح هامة تساعد قائدي المركبات في تجنب مخاطر القيادة خلال #الأمطار#الأحوال_الجوية | #الأمطار_الغزيرة | #الدمام_الآن | #اليومhttps://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/UhcsQy1vk4— صحيفة اليوم (@alyaum) April 16, 2024ماذا تفعل لو علقت سيارتك في السيل؟ويكفي قدمين من الماء لتعويم سيارة وزنها 3000 رطل، وإذا تعرضت سيارتك للفيضان، فإليك بعض النصائح:اخرج من سيارتك على الفور وابحث عن أرض مرتفعة.إذا جرفت المياه سيارتك وغمرتها المياه، فحاول ألا تشعر بالذعر، حافظ على هدوئك وانتظر حتى تمتلئ السيارة بالماء، فبمجرد امتلاء السيارة، ستتمكن من فتح الباب "يجب أن يكون ضغط الماء متساويًا بين الجزء الخارجي والداخلي للسيارة حتى يفتح الباب".احبس أنفاسك واسبح إلى السطح.إذا جرفتك مياه سيول سريعة الحركة عندما لا تكون في السيارة، فقم بتوجيه قدميك نحو مجرى المياه.تجاوز دائمًا العقبات، مثل أغصان الأشجار في الماء، وليس تحتها أبدًا.إذا وصلت إلى جسم فوق مياه الفيضان، مثل مبنى أو شجرة، فابق في مكانك وانتظر الإنقاذ.حافظ على هدوئك عند وصول المساعدة واتبع تعليمات فريق الإنقاذ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام السيول السيارة في السيول أمطار غزيرة حالة الطقس اليوم

إقرأ أيضاً:

تركيا: مباحثات مع العراق حول ملف المياه والقضاء على التحديات

3 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشفت وكيل وزير الخارجية التركي بريس اكنجي، عن مباحثات عراقية تركية حول ملف المياه والرغبة في وضع خطة متكاملة للتعامل مع هذا الملف والقضاء على التحديات، فيما أشارت الى ان إطلاق المياه سيعتمد على مواسم الأمطار.

وقالت اكنجي، إن الاجتماع الثاني الذي عقد مؤخراً للجنة الدائمة المشتركة بين العراق وتركيا تباحث في ملف المياه وقبله عقد اجتماع أول في شهر تشرين الثاني الماضي، على هامش زيارة الرئيس التركي للعراق، وتم أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم ذات أسس استراتيجية في مجال المياه.

وأضافت، أن تركيا تعتبر المياه مجالاً للتعاون وتولي أهمية كبيرة لعمل اللجنة الدائمة المشتركة، ونحن حضرنا الاجتماع الثاني بوفد يضم كافة الأطراف المعنية بملف المياه ونرى في هذا الملف مجالاً للتعاون، ونعبر عن ذلك في كل مناسبة، حيث تم التطرق على مواضيع كثيرة في إطار الاجتماع الثاني اللجنة الدائمة، منها موضوع التبخر واستخدام الفعال والجيد للمياه وغيرها من المشاريع الجديدة.

وأضافت، أن المباحثات بشأن استخدام وإدارة المياه بين العراق وتركيا وضعت بنظر الاعتبار مسألة التغير المناخي، إذ بحسب التقارير الدولية تقع تركيا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهي إحدى أكثر المناطق تأثرا بالتغير المناخي.

وأشارت الى أن ملف المياه ليس ملف خلاف بل هو ملف تعاون ولهذا السبب تعمل تركيا مع العراق للتوصل إلى رؤية مشتركة ووضع خطة للاستخدام الفعال للمياه، مع الأخذ بعين الاعتبار التحديات.

وأردفت، أن تدفق المياه يعتمد بشكل كبير على الأمطار الموسمية وتساقط الثلوج، لما لها دور كبير جدا في زيادة الإطلاقات على الرغم من أن هطول الأمطار يكون محدودًا في بعض المواسم، إلا أنه يمكن إطلاق المزيد من المياه بفضل السدود، وتتمثل وظيفة السدود في تنظيم تدفق المياه.

وأشارت وكيل وزير الخارجية إلى أن كمية المياه المطلقة تزداد حسب المواسم، و في السنوات التي تكثر فيها الأمطار، تكون كمية المياه المطلقة مرتفعة أيضًا.

وأكدت: سنعمل طوال اجتماعاتنا على تحقيق النتيجة المتفق عليها في إطار مذكرة التفاهم لديهم عزيمة ورغبة كاملة للتقدم وتحقيق نتائج فعالة في مجال المياه كالتي تحققت من خلال التعاون في مجال الزراعة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تركيا: مباحثات مع العراق حول ملف المياه والقضاء على التحديات
  • نصائح من الصحة للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء ارتفاع الحرارة (إنفوجراف)
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟
  • الإبهام الثالث.. ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟
  • ماذا تفعل للنجاة إذا تهت في الصحراء؟
  • 400 لتر حصة الفرد البغدادي من المياه يومياً.. ماذا عن نسبة الهدر؟
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • الأمطار تفضح تنظيم ألمانيا لـ "يورو 2024"
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار