زنقة 20 | الرباط

عبر المستشار البرلماني خليهن الكرش عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن امتعاض فريقه من تلكؤ وزارة التربية الوطنية في حل إشكالية الأساتذة الموقوفين.

و قال الكرش في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس المستشارين، أن الملف يتم طرحه للمرة الثالثة بالغرفة الثانية ، ويعد طارئاً وطنيا باعتبار أن التوقيفات التي لحقت الاساتذة تمت بشكل تعسفي.

و دعا ذات المستشار، الوزير المسؤول عن القطاع للقدوم الى البرلمان لتوضيح أسباب هذه التوقيفات ، متسائلاً : ” هل سنضحي بهؤلاء الاساتذة في أزمة لم يخلقوها هم”.

و اعتبر المستشار البرلماني المذكور ، أن الذين يجب توقيفهم هم المسؤولين بوزارة التربية الوطنية الذين يعتبرون المسؤولين عن هذا الاحتقان الذي ذهب ضحيته التلاميذ ابناء هذا الوطن.

و شدد الكرش، على أن الوزير مطالب بتوضيح هذه الأمور لأعضاء مجلس المستشارين ، معتبرا أن استمرار التوقيفات غير مبرر و غير دستوري.

و أشار الى أنه لا يمكن ترك الأساتذة ضحية أزمة مصطنعة اسبابها الأساسية متعلقة بسوء التدبير من الوزارة المعنية.

يشار إلى أن نقابات تعليمية تتهم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالتمادي بشكل مقصود وممنهج في تسويف ملف الموقوفين والموقوفات بشكل تعسفي غير قانوني، و إصرارها على تجاهل كل النداءات الحقوقية والنقابية والمدنية التي طالبت بالطي النهائي والشامل لهذا الملف.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: التربیة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن محافظ مارب، سلطان العرادة، الأحزاب اليمنية إلى توحيد موقفها السياسي والخطاب الإعلامي بما يسهم في تعزيز الاصطفاف الوطني والتغلب على كافة التحديات.

وشدّد العرادة خلال لقائه بقيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة مارب (شرق)، على ضرورة العمل على تعزيز الالتفاف الشعبي حول مبادئ الجمهورية والتمسك بالثوابت الوطنية، وتفعيل العمل المشترك.

كما دعا إلى الاستفادة من دروس الماضي ونبذ الخلافات وتقريب وجهات النظر، والابتعاد عن المناكفات السياسية والمهاترات الإعلامية، ووضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح والاعتبارات.

وحيّا عضو مجلس القيادة روح الأخوة والتوافق والتضحية بين الأحزاب السياسية بالمحافظة، والتفافهم حول المبادئ والمكتسبات الوطنية المتمثلة بالثورة والجمهورية ووقوفهم للدفاع عنها إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية.

من جانبهم، أكّد قادة فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة مارب وقوفهم إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية في المحافظة؛ مجدّدين التأكيد على التمسك بوحدة الصف الوطني.

مقالات مشابهة

  • مراد تفقد سير الامتحانات في البقاع الغربيّ
  • أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • مصادر: رضا حجازي يغادر مكتبه ويودع العاملين بوزارة التربية والتعليم
  • برلماني: لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست
  • بجاية: توقيف شخص أضرم النار عمدا بغابة الحظيرة الوطنية ڨورايا
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • "بدء ترحيل اللاجئين من مصر".. برلماني يوجه رسالة للحكومة المصرية عبر RT
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني