أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، أن موعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى تركيا لم يتم الاتفاق عليه بعد بسبب الازدحام في جدولي الرئيسين، مؤكدا استمرار الاتصالات بين البلدين على أعلى مستوى. 

الكرملين: بوتين ورئيسي يبحثان الوضع في الشرق الأوسط بعد الرد الإيراني على إسرائيل بوتين ورئيسي يكشفان السبب الجذري للأحداث في الشرق الأوسط

وقال بيسكوف - للصحفيين اليوم الأربعاء بشأن سبب عدم الاتفاق بعد على موعد زيارة بوتين إلى تركيا - إن "السبب هو أننا أجرينا انتخابات رئاسية والآن نحن نستعد لمراسم التنصيب، كما أنه لدى الرئيس أردوغان برنامج مزدحم وكانت هناك انتخابات بلدية"، موضحا أنه "لذلك يصعب أحيانا الاتفاق على الجداول الزمنية".

وكانت أنقرة قد أعلنت أمس الثلاثاء أن زيارة الرئيس الروسي إلى تركيا لم يتحدد موعدها بعد.

من جهوة أخرى أفادت وزارة الدفاع أن الوحدات الروسية دمرت مستودعات الذخيرة الأوكرانية، بما في ذلك منشأة تخزين "فيلق المتطوعين الروس" منظمة إرهابية محظورة في روسيا.

وجاء في التقرير أن "الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية دمرت مستودعات الذخيرة التابعة لمجموعة دونيتسك التكتيكية العملياتية ولواء الدفاع الإقليمي 125 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية والتشكيلات الإرهابية التابعة لـ"فيلق المتطوعين الروس".

بالإضافة إلى ذلك، قامت القوات الروسية بضرب أفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية في 132 منطقة.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 191 طائرة مسيرة و6 صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز "إم جي إم-140" (أتاكمز) مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية وقنبلة موجهة من طراز "هامر" مصنوعة في فرنسا.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

مصادر: ضربة روسية ضخمة "شلت عصب الطاقة" الأوكراني

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف الناتو، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

و أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، قيام القوات الروسية بتحسين أماكن تموضعها التكتيكي على محور أفدييفكا، والسيطرة على مواقع أكثر فائدة عملياتية على محور كوبيانسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "على اتجاه كوبيانسك، سيطرت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" على مواقع أكثر فائدة، وألحقت أضرارا بالنيران بالقوى العاملة والمعدات من كتيبة المشاة الآلية 57، والألوية الآلية 14 و54، والألوية الجوية 77 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا وزاغورويكوفكا في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية".

ولفت البيان إلى أن القوات الروسية صدت 4 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية في مناطق تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتورسكوي وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرملين بوتين استمرار الاتصالات الازدحام تركيا القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • الكرملين يرفض التعليق على تصريحات ترامب الأخيرة بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية