هافانا-سانا

أكد المدعي العام الروسي إيغور كراسنوف أهمية توحيد الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وغيره من التهديدات.

ونقلت وكالة “تاس” عن كراسنوف قوله خلال لقائه الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل في هافانا: إن “خسارة مئات الناس الأبرياء لأرواحهم خلال الهجوم الإرهابي البربري على قاعة موسيقا في موسكو ترسخ أهمية توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب الدولي وغيره من التهديدات الإجرامية العابرة للحدود ومحاولات تجنيد المجرمين لمواطنينا وخاصة الشباب منهم”.

كما أكد كراسنوف أن “روسيا وكوبا متمسكتان بمبادئ الاحترام المتبادل والمساواة والعدالة”، مشدداً على أن “أي تحديات عاجزة عن تدمير أواصر الصداقة والدعم المتبادل بين البلدين”.

وكان الهجوم الإرهابي على المركز التجاري “كروكوس سيتي” بضواحي موسكو في آذار الماضي أسفر عن مقتل 144 شخصاً، وإصابة المئات بجروح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي

أكدت جامعة الدول العربية أهمية الدور الذي تلعبه المقاطعة العربية لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، ونظامه الاستعماري، مبينة أنها إحدى الوسائل الناجعة والمشروعة لمقاومته وإنهائه.
وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي, خلال كلمته في افتتاح أعمال الدورة (96) لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل في الدول العربية اليوم: إن القمم العربية والمجالس الوزارية العربية أكدت أهمية استمرار دعوة جميع الدول والمؤسسات والشركات والأفراد إلى وقف كافة أشكال التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك حظر استيراد منتجاتها أو الاستثمار فيها بشكلٍ مباشر أو غير مباشر لمخالفتها للقانون الدولي.
وشدد على ضرورة التركيز على استمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها لأهمية المقاطعة بهذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية، ومحاولات تصفيتها.
وأشار إلى أن إخفاق المجتمع الدولي في إنفاذ قراراته ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، شجَّع الاحتلال على التمادي والاستهانة بإرادة المجتمع الدولي، لافتًا الانتباه إلى أهمية استخدام أدوات الضغط والمقاطعة الاقتصادية والعدالة الدولية لإنفاذ تلك القرارات وصولاً لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام.
ووجّه الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي المحتلة بالجامعة العربية، التحية والتقدير للدول التي انتصرت للإنسانية إلى جانب مسار العدالة الدولية لجنوب أفريقيا وللدول التي انضمت لها في دعواها أمام محكمة العدل الدولية، معربًا عن الشكر والتقدير للدول التي أعلنت مؤخرًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وداعيًا الدول التي لم تعترف بعد إلى اتخاذ هذه الخطوة المهمة لتعزيز فرص السلام.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام إلى السيد وزير الداخلية المحترم
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • في ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب: توحيد الجهود ساهم في إنجاح الثورة وتوعية المواطنين ساعد على تغيير المشهد السياسي بشكل واسع
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»
  • لإرضاء الجنائية الدولية.. المدعي الإسرائيلي يوصي بالتحقيق مع بن غفير
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • صناعيون لـ سانا.. أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب لدعم الصناعة الوطنية
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب