رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 4.4% في عام 2025، مقارنة بـ 3 % أعلنها الصندوق العام الجاري، وتوقع الصندوق في تقرير آفاق النمو العالمي ، أن يتراجع معدل التضخم إلى 25.7% في عام 2025.

وقال علي الادريسي الخبير الاقتصادي واستاذ الاقتصاد بالاكاديمية العربية للنقل البحري إن تعديل نمو الاقتصاد المصري من ٣٪؜ متوقعة للعام الحالى لحوالى ٤.

٤٪؜ العام القادم جاء نتاج الاصلاحات الاقتصادية .

خلال اجتماعات الربيع| توقعات إيجابية مبشرة من صندوق النقد للاقتصاد العالمي.. وتحركات مصرية مكثفة في وشنطن كريستالينا جورجيفا مديرة لـ صندوق النقد الدولي لولاية ثانية

وأضاف الادريسي في تصريحات ل صدى البلد، ان الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الدولة تأتي ضمن شروط صندوق النقد الدولى ومن أبرزها السعى لتخفيض مستويات الدين و التضخم و توجيه الدعم لمستحقيه و تحسن مستوى المصادر الدولارية وزيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي و اتاحة مساحة اكبر للقطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي.

وتابع : تحرير سعر الصرف و القضاء على السوق السوداء ساهم فى تحسن مناخ الاستثمار  وعودة عجلة الانتاج تدريجيا.

وأشار إلى أن هذه التوقعات الايجابية هي شهادة ثقة فى حق الاقتصاد المصرى من جانب صندوق النقد الدولي وسوف يتبعها الايام المقبلة تحسنا في التصنيف الائتماني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإقتصاد المصرى معدل التضخم الاصلاحات الاقتصادية المصادر الدولارية مال واعمال اخبار مصر النقد الدولی صندوق النقد

إقرأ أيضاً:

بنك «HSBC» يرفع حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر

رفع بنك «HSBC» حدود المعاملات الدولية على بطاقات الائتمان المصدرة بالجنيه داخل وخارج مصر بما يتلاءم مع التوجيه الجديد للقطاع المصرفي.

ووفقاً للموقع الرسمي لبنك إتش إس بي سي زاد حد الشراء الدولي من داخل مصر على جميع بطاقات الائتمان لـ1000 دولار شهرياً من 250 دولارا، في حين أبقى البنك على حدود السحب النقدي خارج مصر على جميع بطاقات الائتمان عند 250 دولارا شهريا.

وزادت حدود المشتريات الدولية على كريدت كارد بنك - HSBC - لتصل إلى 200 ألف جنيه على بطاقة HSBC Premier" Mastercard" من 50 ألف في السابق، وعلى بطاقة " HSBC Advance Mastercard " و بطاقة HSBC Visa Platinum"" لـ175 ألف جنيه بدلاً من 25 ألف، وعلى بطاقتي "HSBC Visa Gold /Cashback" لـ 125 ألف جنيه من 25 ألف.

شهد الأسبوع الجاري تحرك عدة بنوك نحو مضاعفة حدود المعاملات الدولية التي تتم عبر بطاقات الائتمان في الخارج والداخل، وقاد التغيير أكبر بنك خاص في السوق المصرفية "البنك التجاري الدولي" والذي قرر تقليص عمولة تدبير النقد الأجنبي داخل بطاقات الائتمان بنسبة 50% لتصل إلى 5% من إجمالي المبلغ المدبر بدلاً من 10% عمولة إلى جانب زيادة حدود البطاقات في الخارج.

كما اتجه أكبر بنكين حكوميين بالقطاع المصرفي، الأهلي ومصر، نحو زيادة حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان من سحب نقدي وشراء في الخارج بالإضافة إلى تخفيض عمولة تدبير النقد الأجنبي بنسبة 50%، فيما رفع بنك القاهرة أمس الأربعاء حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر مع الإبقاء على حدود السحب النقدي الدولي كما هو دون تغيير.

اقرأ أيضاًالتموين: ثبات أسعار السلع المقررة داخل منظومة الدعم على البطاقات يوليو المقبل

«بنك القاهرة» يرفع حدود الشراء الدولي على بطاقات الائتمان خارج وداخل مصر

البنك المصري الخليجي يرفع حد الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج لـ 6 آلاف دولار

مقالات مشابهة

  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • صندوق النقد يمنح أوكرانيا 2.2 مليار دولار لتعزيز موازنتها
  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • وزارة المالية تعقب على تقرير معهد التمويل الدولي بشأن الاقتصاد المصري
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي
  • صندوق النقد يتوقع خفض الفائدة الأمريكية في 2024
  • صندوق النقد الدولي: الدين العام الأمريكي يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي
  • بنك «HSBC» يرفع حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر