الحرة:
2024-07-03@13:15:24 GMT

تفاصيل بشأن هوية منفذ هجوم الطعن على قس في سيدني

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

تفاصيل بشأن هوية منفذ هجوم الطعن على قس في سيدني

نفى والد الصبي المراهق الذي ألقي القبض عليه لطعنه أسقفا خلال قداس بكنيسة في سيدني أنه شهد أي علامات على تطرف ابنه بعد أن وصفت الشرطة الأسترالية الحادث بأنه "إرهابي"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام متعددة. 

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن أمين جمعية المسلمين اللبنانيين، جميل خير، أنه أمضى ساعتين مع والد الصبي "المذهول" في منزل العائلة بعد وقت قصير من الهجوم، قبل أن تغادر الأسرة منزلها خوفا من الانتقام.

وتم تصنيف الهجوم الذي وقع مساء الاثنين، وأدى إلى إصابة الأسقف مار ماري عمانويل من كنيسة المسيح الراعي الصالح الآشورية، عملا إرهابيا ويشتبه في أن الدافع هو معتقدات دينية متطرفة.

وقال خير الذي كان مع الأب عندما غادر منزله للاحتماء في مسجد محلي الاثنين إنه "بخلاف أنه متمرد عليه... لم تظهر عليه أي علامات (للتطرف). لم تظهر عليه أي علامات على الإطلاق"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز". 

وأثار حادث الطعن مخاوف من الاضطهاد وسط الطائفة الآشورية، وأغلبها مسيحيون من الشرق الأوسط، والذين فر بعضهم من وطنهم بسبب عقيدتهم.

ويشعر المسلمون في المدينة بالقلق أيضا.

وقالت الجمعية الإسلامية اللبنانية إن مسجد لاكيمبا في جنوب غرب سيدني، وهو أحد أكبر المساجد في أستراليا، تلقى تهديدات بإلقاء قنابل حارقة مساء الاثنين.

تحدث الصبي البالغ من العمر 15 عاما باللغة العربية عن النبي محمد بعد أن طعن الأسقف خلال القداس الذي كان يتم بثه عبر الإنترنت. ولم يتعرض أي من رجال الدين لإصابات تهدد الحياة.

وتغلب أفراد من الطائفة الآشورية الأرثوذكسية على الصبي خلال الحادث قبل أن يتم نقله إلى مستشفى لم يكشف عنه تحت حراسة الشرطة، حيث أصيب المراهق بجروح خطيرة في يده. 

وذكرت شبكة "أيه بي سي نيوز" الأسترالية أنها علمت هوية الصبي لكنها اختارت عدم نشر اسمه، كاشفة عن أن نفس المراهق اتُهم بمجموعة من الجرائم، بما في ذلك حيازة سكين، في نوفمبر من العام الماضي بعد حادث وقع في محطة قطار سيدني شارك فيه مراهقون آخرون.

وفي ذلك الحين، تم إطلاق سراحه بكفالة حتى مثوله الأخير أمام المحكمة في يناير، قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة. 

وحادث الكنيسة هو ثاني هجوم طعن كبير خلال ثلاثة أيام في المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أستراليا بعد مقتل ستة أشخاص في هجوم بسكين في مركز تجاري بالقرب من شاطئ بوندي السبت.

وأدى هجوم يوم الاثنين في ضاحية واكيلي بغرب سيدني، والذي تم تصويره عبر بث مباشر أثناء خطبة دينية، إلى اشتباكات خارج الكنيسة بين الشرطة وحشد غاضب يطالب بتسليم المهاجم المشتبه به إليهم.

فيديو بالعربية وقس مثير للجدل.. تفاصيل هجوم كنيسة سيدني نشرت وسائل إعلام، بينها وكالة رويترز، فيديو جديد للحظة محاولة السيطرة على المراهق الذي طعن قسا في كنيسة غربي مدينة سيدني، حيث سمع صراخا باللغة العربية

وفي وقت سابق، قالت كارين ويب مفوضة شرطة ولاية نيو ساوث ويلز، إن الشرطة كانت تبحث بعناية في كاميرات الجسم وصور المراقبة الأخرى للتعرف على أكبر عدد ممكن من مثيري الشغب.

وأصيب عدد من أفراد الطوارئ وتضررت 20 سيارة للشرطة في أعمال الشغب.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ديشامب يكشف تفاصيل جديدة بشأن قناع مبابي

وكالات

كشف ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، عن تفاصيل جديدة بشأن قناع النجم كيليان مبابي.

و قال ديشامب بعد تأهل فرنسا أمام بلجيكا إن “كيليان مبابي من الممكن أن يرتدي قناعه لأشهر طويلة، وليس خلال البطولة فقط، ما يعني ذلك لعبه مع ريال مدريد بهذا القناع”.

وأكمل “مبابي أصبح يتعود على اللعب بالقناع وهذا هو المهم، يصبح أفضل به يومًا بعد آخر، العرق يزعجه ولكن أصبح يتعود”.

وأضاف: لم أجرّب قناعه ولكن لديه شعورًا برؤية الملعب بتقنية 3D.. رؤيته للجوانب أقل وضوحًا، من الوارد بأن يواصل اللعب به لأشهر لهذا يجب بأن يتعود على الأمر”.

وتعد تصريحات ديشامب بمنزلة رسالة مدريد، بأن مبابي سيبدأ مشواره مع النادي الملكي، وهو يرتدي القناع “الذي يزعجه”.

يذكر أن مبابي أصيب بكسر في الأنف الأسبوع الماضي خلال الفوز على النمسا بنتيجة 1-صفر في أول لقاءات المنتخب الفرنسي في البطولة.

مقالات مشابهة

  • مقتل أحد الجنديين المصابين في عملية الطعن بكرمئيل شمال إسرائيل
  • اللقطات الأولى لـ لحظة إطلاق النار على منفذ عملية الطعن في كرمئيل (تفاصيل)
  • إذاعة جيش الاحتلال: منفذ عملية الطعن يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري شمال إسرائيل
  • عاجل| الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري بمدينة كرمئيل
  • ديشامب يكشف تفاصيل جديدة بشأن قناع مبابي
  • تواريخ مرتبطة بقضية مقتل طالب الرحاب.. بعد تحديد جلسة الطعن على الحكم
  • المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو
  • اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار .. أسير محرر يروي تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له