باشر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر، وحسام حمودة؛ السكرتير العام للمحافظة، اليوم الأربعاء، استقبال أصحاب الشكاوى، بديوان عام المحافظة، لليوم الثاني على التوالي.

وقال المحافظ، إن استقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

 ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

محافظ قنا يستمع لشكوي مواطنة

 ووجه المحافظ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنون الأولى بالرعاية.

 وذلك استمرارًا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

 ونوه المحافظ، أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى. 

 وقال عمر عبدالباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الشاكين من مختلف مراكز المحافظة، وإنه تم عقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حدة، حفاظًا على خصوصية الشكوى.

وأورد المتحدث الرسمي، أن محافظ قنا أصدر تعليمات مشددة بضرورة التزام الجهات المرتبطة منظومة الشكاوى، داخل المحافظة بسرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات.

 وبيّن أن هذه الشكاوى لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتمّ الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورًا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين. 

 حضر جلسات الاستماع لشكاوى المواطنين، حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، وسمية حسن، مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

 كان المحافظ ونائبه والسكرتير العام، استقبلوا أمس الثلاثاء، 50 مواطنًا ومواطنة من أصحاب الشكاوي.

معدل إنجاز الشكاوي:


 في وقت سابق أعلنت المحافظة نجاحها في تحقيق معدل إنجاز 99.98٪ بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلال عام 2023، لتصبح بذلك محافظة قنا من أفضل الجهات الحكومية التابعة لمنظومة الشكاوى الموحدة في سرعة التعامل مع المشكلات المتنوعة وإنجازها.

إستئناف إستقبال المواطنين: 

وعاود محافظ قنا، إستقبال المواطنين أصحاب الشكاوي، بديوان عام المحافظة، أمس الثلاثاء، بعد توقف عن عقد جلسات الإستماع منذ 7 إبريل الحالي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم الثاني استمرار استقبال أصحاب الشكاوي ديوان عام قنا اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اليوم الأربعاء محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

6 ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد

بعد تكليف اللواء الدكتور اسماعيل محمد كمال  محافظا لأسوان، وأدائه اليمين الدستوية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنتظر المحافظ الجديد 6 ملفات على مكتبه، لاستكمال المشروعات، التي بدأها المحافظ السابق اللواء أشرف عطية.

أول هذه الملفات، ملف تطوير العشوائيات، على مستوى المحافظة، بإجمالي 45 منطقة، يعيش فيها 31872 أسرة بإجمالي 128 ألف نسمة.

الملف الثاني الصرف الصحي، تكملة توصيل خدمة الصرف الصحي المتبقى من إجمالي 120 قرية على مستوى المحافظة، بالإضافة لحل مشاكل المياه الجوفية بقرى على مستوى المحافظة.

ويأتي ملف قطاع الكهرباء، في المرتبة الثالثة، لاستكمال مكونات الشبكة، على مستوى المحافظة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي ومحطة الطاقة الشمسية ببنبان وربطها بالمحطات الكهربائية.

وملف قطاع الصحة، الاهتمام بصحة المواطن الأسوانى وحل مشكلة نقص الدواء وتكملة مشروع التأمين الصحي بالمحافظة وتكملة مستشفى إدفو الجديد، وتوفير مكينات لوحدات الغسيل الكلوي على مستوى المحافظة، وتوفير أطباء وممرضين لسد العجز بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وخامس الملفات، التعليم، تنفيذ فكرة إقامة مدينة تعليمية على مساحة 20 فدانًا بمدينة أسوان الجديدة، وهي الفكرة التي دعاء إليها المحافظ السابق،  تعيين  معلمين لسد العجز بالمدارس.

كما ينتظر أبناء المحافظة، رفع كفاءة الطرق بقرى مراكز ومدن اسوان، ورصف الطريق الصحراوي الشرقي، بطول 22 كيلو مترًا،، إعادة تأهيل العبرات النيلية، تطوير 26 مزلقانًا.

ويذكر بأن المحافظ اسوان مواليد محافظة الغربية، سنة التخرج: 1989، التخصص هندسة مدنيةالتأهيل العسكري، تدرج بعمله بالفرقة الأساسية لضباط المهندسين العسكريين.، والفرقة المتقدمة مهندسين عسكريين، والفرقة الراقية مهندسين عسكريين، وعضو هيئة التدريس بقسم الهندسة المدينة بالكلية الفنيــــــــــــــــــــة العسكرية ( 2001 - 2005 )، وانضم بالمجموعة الجيوتقنية بالمكتب الإستشارى بالكلية الفنية العسكريـــــة ( 2005 - 2008 ) وتدرج كرئيس شعبة الهندسة المدنية والمعمارية بالكليــة الفنية العسكرية ( 2008 - 2010 )ثم رئيسا مجموعة الجيوتقنية بالمكتب الإستشارى بالكليــــــــــــــــــة ( 2010 - 2015 ) ثم رئيس المكتب الإستشـــــــــــــــــــــــــارى بالكلية الفنية العسكرية ( 2015 - 2018 )ثم نائب مديــــــــــر الكليــــــــــــة الفنيـــــــــــــة العسكريــــــــــــــــة ( 2018 - 2020 )
 ثم مديــــــــــــــرا  للكليـــــــــــــــــة الفنيـــــــــــــة العسكريــــــــــــــــة ( 2020 وحتى تاريخه )

وحيث إنه حاصل على بكالوريوس  هندسة مدنية  بالكلية الفنية العسكرية - 1989، وحاصل على ماجستير هندسة مدنية بالكلية الفنية العسكرية - 1994 ثم حصل على درجة الدكتوراه  هندسة مدنية  من  جامعة ميسيسيبى الأمريكية بالولايــــــــــــــات المتحدة الأمريكية - 2000، ثم حصل على لقب أستاذ مساعد فى الهندسة المدنيـــة باللجنة العلمية الدائمة بالكلية الفنية العسكرية  2009 وحصل على لقب أستاذ فى الهندسة المدنيـــة - اللجنة العلمية الدائمة بالكلية الفنية العسكرية - 2018

من اهتمامات اللواء الدكتور محافظ أسوان بهندسة المنشآت والمنشآت الخرسانية المسلحةوتحليل ونمذجة المنشآت وديناميكا المنشآت وهندسة الزلازل

 وحيث إنه يجيد التحدث باللغة الإنجليزية 
 

مقالات مشابهة

  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يناقش عددًا من الملفات الحيوية
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • 6 ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • «الصعيد».. الأولوية للرعاية الصحية والاستثمار وتوفير فرص عمل
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • أول تعليق لمجلس الديوانية بعد تظاهرة أصحاب المولدات