سنتعرف على افضل وصفة للتخلص من رائحة العرق، حيث أنه مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وظهور مشكلة رائحة العرق، يتساءل الكثيرون، عن طرق التخلص من رائحة العرق والحلول الطبيعية الفعالة دون اللجوء لمزيلات العرق الصناعية، التي تسبب التهابات الجلد وتسد المسام، وفي هذا المقال، سنعرض لكم بعض الوصفات الفعالة التي تتوفر مكوناتها في معظم البيوت.

اقوى وصفة للتخلص من رائحة العرق 

هو مزيل عرق طبيعي يحتوي على خصائص ماء الورد وخل التفاح، وبيكربونات الصوديوم التي تعمل معاً على التخلص من رائحة العرق بفعالية، وهو مناسب للبشرة الحساسة وخالي من التأثيرات الجانبية الضارة.

المكونات

للحصول على أفضل وصفة للتخلص من رائحة العرق قم بإحضار المكونات التالية:

كوب من خل التفاح. كوب من ماء الورد. ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.

طريقة الاعداد

في البداية قومي بخلط خل التفاح وماء الورد في إناء صغير حتى يمتزجا. بعد ذلك أضيفي بيكربونات الصوديوم. ومن ثم استمري في الخلط حتى تحصلي على قوام متجانس.

كيفية الاستخدام

في البداية قومي بتنظيف منطقة تحت الإبطين جيداً بالماء، والصابون. وبعد ذلك ضعي كمية مناسبة من المزيل الطبيعي على هذه المنطقة، ودلكيها برفق. ومن ثم انتظري حتى تجف المنطقة قبل ارتداء الملابس. وفي النهاية يمكنك استخدام هذا المزيل الطبيعي يوميًا، أو حسب الحاجة. القرفة لإزالة رائحة العرق

باستخدام هذه الوصفات الطبيعية والفعالة، يمكنك التخلص من رائحة العرق بشكل نهائي خلال فصل الصيف، ولا تنسى تكرار استخدام هذه المزيلات الطبيعية حسب الحاجة للحصول على أفضل النتائج.

المكونات

 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

يجب خلط مسحوق القرفة جيداً مع زيت جوز الهند حتى تحصلي على عجينة لينة.

كيفية الاستخدام

في البداية ضعي العجينة على منطقة الإبطين لمدة تلت ساعة. ومن ثم اشطفي المكان بالماء جيدًا. وفي النهاية فإن القرفة تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، والجراثيم، التي تساهم في التخلص من رائحة العرق بشكل ملحوظ. وصفة للتخلص من رائحة العرق مزيل العرق الطبيعي باستخدام الشبة

المكونات

ملعقة صغيرة من مسحوق الشبة. ملعقتين مياه.

طريقة الاستخدام

في البداية قومي بخلط مسحوق الشبة مع الماء، حتى تحصلي على عجينة. ومن ثم ضعيها على منطقة الإبطين ثم اتركيها لبضع دقائق قبل شطفها بالماء.  وفي النهاية فإن الشبة تمتص الزيوت الدهنية، والعرق، كما أنها تعمل على تهدئة البشرة، مما يجعلها مزيلًا طبيعيًا فعالًا لرائحة العرق. أقوى عروض بنده هذا الأسبوع على البقالة ومنتجات العناية الخاصة والمنزلية بأسعار مذهلة

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی البدایة

إقرأ أيضاً:

مكوّن شائع في المطبخ “يبعد” الذباب عن منزلك

إنجلترا – تزدهر الحشرات في الطقس الرطب والدافئ، وخاصة الذباب المزعج، ما يسرع عملية الاستقلاب لديها، الذي يؤدي إلى نمو أسرع ومعدلات تكاثر أعلى.

يمكن أن يشكّل تكاثر الذباب وانتشاره بكثرة ليصل إلى المنازل، أكثر من مجرد مصدر إزعاج، حيث لا يمكن التغاضي عن خطر هذه الحشرات على الصحة العامة. ويمكن لبعض أنواع الذباب أن تنشر أمراضا، مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية.

وبهذا الصدد، قال بول بلاكهرست، رئيس الأكاديمية التقنية في Rentokil لمكافحة الحشرات: “يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الدافئة والرطبة إلى زيادة نمو أعداد الذباب. ولمنع هذا الانتشار المزعج في الأماكن الداخلية، ينبغي التخلص من مخلفات الطعام بسرعة، وإبقاء أبواب ونوافذ المطبخ مغطاة بشكل صحيح (باستخدام الشبكات) أو مغلقة”.

وأوضح أنه يمكن صنع مصائد للذباب باستخدام خل التفاح، للحد من انتشار الحشرات في المناطق الخارجية حول المنزل (عند مداخل الأبواب أو النوافذ أو في حديقة المنزل)، وبالتالي منع دخولها إليه.

يذكر أنه “يمكن لأنثى الذبابة المنزلية الشائعة أن تنتج نحو 500 بويضة في حياتها، والتي قد تفقس خلال 8 إلى 24 ساعة فقط، وتتطور إلى ذبابة بالغة في أقل من 5 إلى 7 أيام.

لذا، ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على مشكلة الآفات الشائعة جدا، قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • يوسف الحسيني عن التحديات أمام الحكومة الجديدة: "مش هتبقى ماشية زي السكنية في الحلاوة"
  • تخلصي من الهالات السوداء بمكونات طبيعية بمطبخك
  • نصائح فعالة حتى لا تغرق في عرقك بالصيف
  • أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • طرق التخلص من رائحة العرق في فصل الصيف
  • وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان
  • بدون أدوية.. طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • مكوّن شائع في المطبخ “يبعد” الذباب عن منزلك